أخبار المغرب اليوم.. الرباط تستعد لمواجهة "تسونامى" محتمل

السبت، 12 ديسمبر 2015 05:59 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تستعد لمواجهة "تسونامى" محتمل موجات تسونامى - أرشيفية
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على احتمالات تعرض البلاد لموجة تسونامى محتملة، حيث تعقد المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال يومى الثلاثاء والأربعاء اجتماعات للتدرب على إجراءات الإنذار المبكر والتنسيق ومواجهة تسونامى محتمل، حيث أوضحت الدراسات العلمية أن السواحل الغربية للمحيط الأطلسى، منها السواحل المغربية، معرضة لهذه الظاهرة الطبيعية ولو بنسبة منخفضة.

وسيتيح التدريب الذى يطلق عليه اسم "تسونامى 2015" الفرصة للمغرب وإسبانيا والبرتغال للتدرب على برنامج إجراءات إدارة الأزمات للاتحاد الأوروبى، واستعمال آليات مثل تبادل المعلومات عن طريق الأقمار الصناعية.

أخبار المغرب اليوم


ومن أخبار المغرب اليوم أيضا، ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء أن الحكومة المغربية أعربت أمس عن دهشتها لقرار محكمة أوروبية بتعليق اتفاقيات زراعية مع المغرب بناء على دعوى قضائية تقدمت بها جبهة البوليساريو، ودعت الاتحاد الأوروبى إلى اتخاذ خطوات مناسبة من أجل إيجاد حل نهائى لهذا الإجراء.

وذكر بيان لوزارة الشئون الخارجية والتعاون أمس الجمعة أن المملكة المغربية أخذت علما بقرار المحكمة الأوروبية بشأن الطعن فى الاتفاق بين المغرب والاتحاد الأوروبى المتعلق بإجراءات التحرير المتبادل فى مجال المنتجات الزراعية والمنتجات الفلاحية المحولة، ومنتجات الصيد البحرى المصادق عليه فى 8 مارس 2012".

ومن أخبار المغرب اليوم أيضا ما صرح به مصطفى الخلفى، وزير الاتصال الناطق الرسمى باسم الحكومة المغربية مؤخرا، بأن المغرب وقع على الاتفاقية المتعلقة بالصيد البحرى مع الاتحاد الأوروبى، فى إطار حسن النية، وجرى التصديق عليها، ويقع العمل على تفعيلها فى إطار ما وقع تحديده فى هذه الاتفاقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة