ملوِّحا بالتحكيم الدولى..

المستثمر السعودى لـ"طنطا للكتان"يوقف التفاوض ويطالب الحكومة بمليار جنيه

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 02:52 م
المستثمر السعودى لـ"طنطا للكتان"يوقف التفاوض ويطالب الحكومة بمليار جنيه أشرف سالمان - وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المستثمر السعودى عبد الإله كعكى، مالك شركة طنطا للكتان، عن وقف التفاوض حول الشركة مع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأرسل الكعكى خطابا لوزير الاستثمار أشرف سالمان ينتقد فيه مجلس إدارة القابضة، برئاسة الدكتور رضا العدل، محملا المجلس تعثر المفاوضات لإتمام نقل الشركة للدولة على مدار سنتين.

وقال محمد الصيحى، أحد المشاركين فى المفاوضات حول الشركة كممثل عن المستثمر عبد الإله كعكى، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، من المملكة العربية السعودية، إن وفد المالك السعودى جهّز لعقد جلسة مفاوضات مع وفد الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إلا أن المفاجأة أن الوفد اعتذر فى نفس يوم المفاوضات وبدون وقت مناسب، بما يعنى أنه غير مهتم بإدارة ملف المفاوضات، وسط حالة استنكار من قبل المالك السابق الذى أرجأ مواعيد مهمة نظير إنهاء ملف طنطا للكتان.

وقال إن الشيخ عبد الإله كعكى أرسل خطابا لوزير الاستثمار أعرب فيه عن أسفه لما يحدث من قبل الدكتور رضا العدل، رئيس القابضة، ومماطلته للتفاوض، رغم أن الموعد الأخير هم من حددوه.

وأضاف فى خطابه "إننا حريصون على حل المشكلة وإن الخبراء الماليين قيّموا الشركة بنحو 962 مليون جنيه، وبالتالى كان على القابضة الرد والجلوس على طاولة المفاوضات، لإنهاء الملف لمصلحة الطرفين بعد أن قامت القابضة بتشغيل الشركة رغم عدم إنهاء النزاع حولها.

ولفت عبد الإله كعكى إلى أن ما حدث من الشركة القابضة يدل على عدم جديتها إنهاء النزاع بما يسىء لبيئة الاستثمار فى مصر، قائلا "يؤسفنى عدم إمكانية مقابلة الوفد مرة أخرى، واتخاذ قرار اللجوء للتحكيم الدولى" حفاظا على أموال المساهمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة