أمين "المهن الطبية": المرضى يتحملون دمغات الأدوية على أسعار العقاقير

الخميس، 10 ديسمبر 2015 07:16 م
أمين "المهن الطبية": المرضى يتحملون دمغات الأدوية على أسعار العقاقير الدكتور مجدى بيومى الأمين العام لاتحاد المهن الطبية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى بيومى الأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، والأمين العام لاتحاد المهن الطبية، إن الدمغات التى يتم تحصيلها من شركات الأدوية ليست خاصة فقط بالصيادلة ولا يدفعونها بنفسهم، وإنما يتم تحصيلها من الأدوية بعد تحميلها على سعر الدواء نفسه حسب الأسعار التى حددتها وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه يتم وضع قيمة الدمغه على سعر الدواء ويدفعها المريض نفسه لصالح اتحاد المهن الطبية وصندوق الاعانات والمعاشات.

وأوضح بيومى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى العام الماضى تم تحصيل 420 مليون جنيه كدمغات طبية للاتحاد، من بينها 16 مليون من أطباء الأسنان والبشريين، و11 مليون من المجازر والمحاجر البيطرية، والباقى موزع على شركات الأدوية وشركات المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية وأجهزة الأسنان.

وشدد الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، على أن شركات الأدوية ليست وحدها من تدفع الدمغات الطبية، ولا يدفعها الصيادلة من الصيدليات أو نقابة الصيادلة، لكن المريض أو الطبيب الذى يشترى مستلزمات طبية أو أجهزة خاصة بعمله فقط هو من يدفعها.

وكانت نقابة الصيادلة، قد أكدت أحقية أعضائها فى النصيب الأكبر من حصيلة الدمغات الطبية السنوية، لدفع شركات الأدوية القيمة الأعلى من الدمغات. ويضم اتحاد المهن الطبية فى عضويته أربع نقابات "الأطباء، الصيادلة، الاسنان، البيطريين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة