ترامب يجدد دعوته لمنع المسلمين "مؤقتا" من دخول أمريكا مع استثناء للرياضيين والدبلوماسيين.. ويؤكد: "ما أفعله لصالحهم".. المرشح الجمهورى يزعم: أهم شخص فى الشرق الأوسط اتصل بى وأيدنى.. ويصف أوباما بالغبى

الخميس، 10 ديسمبر 2015 10:53 ص
ترامب يجدد دعوته لمنع المسلمين "مؤقتا" من دخول أمريكا مع استثناء للرياضيين والدبلوماسيين.. ويؤكد: "ما أفعله لصالحهم".. المرشح الجمهورى يزعم: أهم شخص فى الشرق الأوسط اتصل بى وأيدنى.. ويصف أوباما بالغبى دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لإنتخابات الرئاسة الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عاصفة الانتقادات الهائلة التى أثارتها دعوته لمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، قال المرشح الجمهورى المحتمل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب إنه كان يقول هذا لصالح المسلمين.

"المسلمون يتفقون معى"


وفى مقابلة له مع شبكة "سى.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، أوضح ترامب أن ما قاله مفيد للمسلمين، وأضاف زاعما أن كثير من أصدقائه المسلمين يتفقون معه، ويقولون: "دونالد، لقد أبرزت شيئا وجعلته براقا ورائعا للغاية".. وقال إنه من بين من تواصلوا معه ليشكروه واحدا من "أكثر الشخصيات أهمية فى الشرق الأوسط"، والذى رفض ترامب أن يكشف عن اسمه. وزعم أنه هاتفه يوم الأربعاء ليقول له "دونالد إنك تؤدى خدمة عظيمة".

وتابع ترامب قائلا: "لدى كثير من الأصدقاء المسلمين وهم أشخاص استثنائيون سعداء بما أفعله". وأضاف أن هذا الشعور متبادل.. وقال الملياردير الأمريكى إنه يحب الشرق الأوسط ويحب شعوب الشرق الأوسط، لكن خطته أسئ تقديمها.
وأوضح أن منع الهجرة لن يدوم طويلا وأنه ينتهى سريعا، لكنه أمر يجب أن يناقش مضيفا أنه ربما يقدم استثناءات للمسلمين من الرياضيين والدبلوماسيين.

ورأى ترامب أن الرأى العام يتفق مع مايقوله ولا ينتقده، وقد رأوا "الحيوانين" الذين أطلقا النار على الناس فى سان برناردينو، مشيرا إلى الحادث الذى وقع فى ولاية كاليفورنيا ونفذه أمريكى مسلم وزوجته.

احتمال ترشحه كمستقل أو عن حزب ثالث


وفيما يتعلق باحتمال ترشحه كمستقل، قال ترامب إنه من غير المرجح أن يترشح عن حزب ثالث إلا أنه لا يستبعد ذلك تماما. وقال "إنه غير مرجح بشدة ما لم يخرقوا تعهدهم لى، لأنه شارع ذو اتجاهين". وقال إنهم، أى الجمهوريين، لو لم يتعاملوا معه باحترام وباعتباره الأوفر حظا، فستكون عندها كل الخيارات مطروحة. لكنه استطرد قائلا إنه لا يود القيام بذلك، وسيعرف "إلى أين تسير الأمور" خلال شهرين مع بدء الانتخابات الداخلية لاختيار مرشح الحزب.

أوباما رئيس غبى



من ناحية أخرى، شن ترامب هجوما شرسا على الرئيس الأمريكى باراك أوباما بسبب إستراتيجيته لمحاربة داعش، ووصفه بأنه رئيس غبى.
وقال ترامب "لدينا رئيس.. هو شخص غبى" وذلك لأنه كشف عن خطته لإرسال قوات خاصة إلى المناطق التى يسيطر عليها الأكراد فى سوريا قرب الحدود العراقية. وأضاف "لو فزت، سأرغب فى أن أكون شخص لا يمكن التنبؤ بما يقوم به".

معجب جدا بنتنياهو


وفيما يتعلق بما تردد عن لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال ترامب إنه لم يقل ذلك.. وأضاف "احترم نتنياهو كثيرا، وقد قمت بإعلان له لصالح حملته الانتخابية، وأنا معجب به كثيرا.. وسأذهب إلى إسرائيل لكنى لم أقل مع من سألتقى".

وكان ترامب قد قال لأنصاره فى مسيرة انتخابية الأسبوع الماضى إنه سيذهب إلى إسرائيل وسيلتقى بنتنياهو ووصفه بأنه رجل عظيم، كما ذكرت "سى.إن.إن" أن الاثنين سيجتمعان فى وقت لاحق هذا الشهر، حسبما أفاد مسئول إسرائيلى.. لكن مكتب نتنياهو انتقد ترامب أمس الأربعاء لتصريحاته عن المسلمين.

ورد على سؤال حول ما إذا كان شخصا عنصريا أو لديه إسلاموفوبيا، رد ترامب بالنفى القاطع، وقال لمذيع "سى.إن.إن" إنه الشخص الأقل عنصرية ممن قابلتهم على الإطلاق.

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..

- استمرار عاصفة دعوة "ترامب" لمنع دخول المسلمين لأمريكا.. عضو مسلم بالكونجرس يتلقى تهديدات بالقتل.. ودعوات للجمهوريين لعدم ترشيحه فى الانتخابات.. ومساع لمنع دخوله إلى بريطانيا ومدن أمريكية


- توماس فريدمان للمرشح الجمهورى دونالد ترامب: "لست أمريكيا يا أخى"


- كلاى يدعو للتصدى للجهادىين..الملاكم العالمى لـ"ترامب": المسلمون لايعرفون العنف


- أكثر من 250 ألف بريطانى يوقعون التماسا لمنع دخول ترامب البلاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

طبعااصدقاءه من اثرياءالشرق الاوسط

واكيدفيهم ممولين للدواعش بضاعه الامريكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة