شركة بتروبل: 307 آلاف برميل إنتاج الشركة يوميا ونسعى لزيادة الاحتياطيات

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 01:12 ص
شركة بتروبل: 307 آلاف برميل إنتاج الشركة يوميا ونسعى لزيادة الاحتياطيات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم (بتروبل) أن الشركة حققت نتائج أعمال إيجابية خلال العام المالى 2014/2015، حيث وصل متوسط معدل الإنتاج اليومى إلى 307 ألف برميل مكافئ بنسبة تحقيق 102% من الخطة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى بشكل مستمر لزيادة الاحتياطيات البترولية للمساهمة فى سد احتياجات السوق المحلى.

وأضاف رئيس شركة بترول بلاعيم " لليوم السابع" على هامش زيارة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لحقول الشركة بمنطقة ابورديس فى جنوب سيناء، أن إجمالى إنتاج الشركة من الغاز الطبيعى ومشتقاته بلغ فى نهاية يونيو 2015 10.56 تريليون قدم مكعب غاز و235.4 مليون برميل متكثفات ومن الزيت الخام بلغ 2.63 بليون برميل.

وكانت الشركة انتهت من تنفيذ أعمال التطوير فى محطة معالجة الزيت الخام الرئيسية (البتريكو)، والتى شملت وحدة المعالجة الجديدة للإنتاج من حقول بلاعيم البرى والبحرى والتى تبلغ طاقتها 100 ألف برميل يومياً باستثمارات 80 مليون دولار لاستيعاب الزيادة فى إنتاج الحقول.
كما تم تنفيذ مشروع تطوير نظام التحكم فى محطة المعالجة الرئيسية (البتريكو) باستثمارات 20 مليون دولار وهو ما انعكس إيجاباً على أداء المحطة لتصل طاقتها الإجمالية إلى 450 ألف برميل يومياً ، وذلك إلى جانب تطوير وزيادة طاقة محطة حقن المياه من 280 ألف برميل إلى 350 ألف برميل يومياً.

وتفقد المهندس طارق الملا خلال زيارته للحقول محطة القوى الكهربية والتى تعمل بنظام ثنائى للوقود لتغطية احتياجات الموقع من الطاقة وتغذية تسهيلات الإنتاج والمبانى الإدارية والورش ومعسكرات الإقامة بقدرة إجمالية 65 ميجاوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

M. Samir

#بتروبل_الفخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة