"المحافظين" يشيد بكلمة السيسى فى قمة "المناخ" ويدعو العالم لدعم مصر

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 12:09 م
"المحافظين" يشيد بكلمة السيسى فى قمة "المناخ" ويدعو العالم لدعم مصر المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حزب المحافظين، برئاسة المهندس أكمل قرطام، بكلمة الرئيس السيسى، فى مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والذى ينعقد فى العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

وقال الحزب فى بيان رسمى له اليوم، إن تولى الرئيس السيسى، رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، وإلقائه الكلمة نيابة عن الدول الإفريقية، بالإضافة إلى تولى مصر رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، يؤكد دور مصر الريادى فى المنطقة، وتعبيرها عن مصالح القارة الأفريقية، وثقة جميع دول القارة فى السياسة المصرية، وتوجهاتها إزاء مختلف موضوعات وقضايا تغير المناخ، مؤكدا على ضرورة وجود دولى ومتوازن لمواجهة تحديات تغير المناخ.

وأضاف الحزب، أن استغلال الرئيس لمؤتمر وتذكير العالم بالإرهاب، كان غاية فى الأهمية، مستشهدا بعددا من الحوادث الإرهابية التى حدثت فى الدول الأوروبية خلال الفترة الماضية، ومنها حادث الإرهاب الشهير بفرنسا.

ودعا الحزب، المستثمرين الأجانب للاستثمار فى مصر فى مجال الطاقة المتجددة، كما أكد على ضرورة استكمال مسيرة استعادة الدور والمكانة المصرية فى افريقيا، داعيا المجتمع الدولى، إلى دعم الجهود التى تقوم بها مصر على المستوى الوطنى فى مجال تغيير المناخ، واستخدام الطاقات البديلة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رشاد علي درميش

الأقوال ..والأفعال. .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة