7 أسباب تخليكى متتجوزيش فى "بيت عيلة".. أهمها حماتك الحشرية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 02:59 ص
7 أسباب تخليكى متتجوزيش فى "بيت عيلة".. أهمها حماتك الحشرية الحماة تتدخل فى الحياة الزوجية بشكل غير إيجابى فى الغالب ـ صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من المشاكل ترتكب تحت اسم "بيت العيلة" قد تؤدى بالنهاية إلى نهاية الحياة الزوجية والطلاق، وهو ما قد يؤدى ببعض الفتيات المقبلات على الزواج إلى رفض فكرة الزواج فى بيت العائلة بشكل نهائى، وهناك 7 أسباب مقنعة تجعلكى يجب أن تبتعدى عن الزواج فى بيت العائلة نرصدها فى السطور التالية..

1- معرفة أهل الزوج لتفاصيل حياتك ومواعيد الدخول والخروج الخاصة بكِ وبزوجك، وستجدينهم على علم تام بكل من يأتى لزيارتك وكل شىء فى منزلك.

2- سوف تجدينهم يتدخلون فى كل تفاصيل حياتك ويتحكمون بها، وقد يتسبب هذا فى مشاكل كبيرة بينك وبينهم وبينك وبين زوجك، لذا يجب أن تفكرى جيداً قبل هذا الأمر.


3- ستجدينهم يتدخلون فى القرارات المصيرية بحياتك بشكل أكبر مقارنة بإذا كنتِ تسكنين فى منزل بعيداً عن منزل العائلة، ومن أهم هذه القرارات قرار الإنجاب وغيرها.

4- إذا كنتِ تسكنين فى "بيت العيلة" سوف تطلب منكِ حماتك مساعدتها فى أعمال المنزل، خاصة إذا كنتِ لا تعملين، وستعتبر أن هذا حق مكتسب لها، وهنا يجب أن تقفى معها وقفة حازمة من البداية برفض هذا الأمر رفضاً تاماً.


5- زيادة المشكلات بينك وبين أهل الزوج بسبب زيادة الاحتكاك بينك وبينهم، وهو سبب رئيسى يجعلكِ تبتعدين عن الزواج فى بيت العائلة، خاصة إذا لم يكن الزوج يحسن التصرف.

6- المقارنة بينك وبين أخوات الزوج البنات، حيث ستتم المقارنة بينك وبينهم بشكل كبير خاصة فى بيت العائلة، كما أن إخوة الزوج سيكونون "حموات" بخلاف أم الزوج، وتشتعل الغيرة بينهم وبينكِ.


7- التدخل فى تربية الأبناء، وهو من مشاكل بيت العائلة، حيث تتحكم الحموات فى تربية الأحفاد وقد يحدث تعارضاً بين أسلوب تربيتك لهم وأسلوب حماتك فى تربيتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة