تفاصيل الاجتماعات المغلقة لتنفيذ تكليفات الرئيس بمواجهة كوارث الأمطار فى الإسكندرية.. القائم بأعمال المحافظ: رفع كفاءة الصرف خلال 10 أيام... وإسناد العملية بالأمر المباشر تحت إشراف القوات المسلحة

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:06 م
تفاصيل الاجتماعات المغلقة لتنفيذ تكليفات الرئيس بمواجهة كوارث الأمطار فى الإسكندرية.. القائم بأعمال المحافظ: رفع كفاءة الصرف خلال 10 أيام... وإسناد العملية بالأمر المباشر تحت إشراف القوات المسلحة الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، استعداداتها لتنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أصدرها خلال زيارته المفاجئة إلى المحافظة لمتابعة أزمة الغرق بمياه الأمطار.

القائم بأعمال محافظ الإسكندرية تضع آليات العمل وفق توجيهات الرئيس


وعقدت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال المحافظ، اجتماعات موسعة خلال الساعات الماضية مع كافة القيادات التنفيذية لوضع آليات لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى، والعمل- خلال المهلة التى وضعها الرئيس وهى 10 أيام- لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى.

وناقشت الدكتورة سعاد الخولى فى اجتماع موسع استعدادات الأجهزة والإدارات بالمحافظة لمواجهة أزمات نواه المطر القادمة والإطلاع على خطط التعامل العاجلة للتصرف مع الأزمة فى حينها للربط بين جميع الأجهزة بعضها البعض، ومحاولة تفادى ما حدث فى المرات السابقة.

استعدادات المديريات والخطط السارية والبديلة لمواجهة النوة المقبلة


وناقش الاجتماع- بحضور اللواء هانى عبد المقصود السكرتير العام وجميع رؤساء الأحياء ورؤساء المديريات بالمحافظة ومديرى المرافق والإدارات- مدى استعدادات كل مديرية والخطط السارية والبديلة لكل من الصرف الصحى والرى الكهرباء والمياه والصحة والمرور والطرق والزراعة والتضامن الاجتماعى لمواجهة الأزمة، ووضع حلول عاجلة للمشاكل التى تواجههم مع الاستماع إلى الحلول المطروحة من الإدارات.

ووجهت الخولى برفع الاستعدادات وحالة الطوارئ بكل مديرية وإدارة وتشكيل غرف عمليات بها لتلقى الشكاوى والعمل على مدار 24 ساعة، مؤكدة ضرورة التعامل مع البلاغات فى خلال 30 دقيقة وفى حالة التأخير يتم إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية فورا.

إعداد بيان بعدد عربات الصرف الصحى فى الأحياء


وطالبت الخولى بعمل بيان بعدد جميع عربات الصرف الصحى المتمركزة فى كل الأحياء ويشرف عليها رئيس الحى مباشرة مع الاستعانة بالعربات الخاصة بالجيش والشرطة.

وقالت القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إنه تم تحديد الأماكن الساخنة للتعامل الفورى معها، وأمرت بأن يكون هناك مرور على مدار الساعة بالتنسيق مع المتابعة والحى للوقوف على حالات كافة الشوارع لحظة بلحظة، وخاصة الأماكن الساخنة والمتوقع حدوث مشاكل بها، ومعاينة مديرية الطرق لجميع الشوارع بالتنسيق مع المرور.

التواصل مع التضامن الاجتماعى لرفع كفاءة مستشفى المعمورة


وقالت الخولى إن هناك تواصلا مع الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، لرفع كفاءة مستشفى المعمورة للصحة النفسية وتشكيل لجنة للوقف على مستوى الخدمات بها، كما طالبت الخولى اللجنة المكلفة بسرعة الانتهاء من حصر حالات التضرر بجميع القرى المتضررة من مياه صرف الرى أو الصرف الصحى أو الأمطار وحصر جميع الحيازات الزراعية المتضررة وعمل بحوث اجتماعية لتوفير جميع المستلزمات الأساسية للأهالى المتضررة، وذلك فى ضوء تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة صرف التعويضات للأهالى.

إسناد رفع كفاءة شبكة الصرف بالأمر المباشر تحت إشراف القوات المسلحة


وكشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى والتابعة لوزارة الإسكان، سوف تسند أعمال رفع كفاءة شبكة الصرف الصحى وتطويرها بالإسكندرية بالأمر المباشر، وذلك تحت إشراف القوات المسلحة لسرعة الإنجاز فى تنفيذ تكليف الرئيس لرفع كفاءة الصرف الصحى خلال 10 أيام.

وأشار نافع فى تصريحات خاصة إلى أن الرئيس السيسى شدد اليوم خلال زيارته للإسكندرية على ضرورة الانتهاء من تلك الأعمال قبل النوة المقبلة، ومن المقرر أن تتم تحت إشراف القوات المسلحة مباشرة.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لـ"اليوم السابع"، أنه إلى الآن لم يتم تحديد حصة الإسكندرية من قيمة المليار جنيه التى خصصها الرئيس السيسى، وقال إن الشركة عقدت اجتماعًا موسعًا اليوم لوضع احتياجات البدء فى التنفيذ ليتم عرضها على الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الإسكندرية.

البدء بالبؤر الساخنة لتجمع المياه فى المحافظة


وأشار رئيس شركة الصرف الصحى إلى أن الخطط التنفيذية سوف تبدأ بالبؤر الساخنة لتجمعات المياه، خاصة فى منطقة شرق (العوايد، حجر النواتية، المطار) وفى مناطق المندرة، طوسون، المعمورة، وعلى طريق الكورنيش (منطقة رشدى والعصافرة، سيدى بشر)، إضافة إلى أماكن الإنفاق وأسفل الكبارى (كوبرى المندرة، كوبرى كليوباترا، نفق محمد نجيب، نفق 45".

وبدوره، أكد الدكتور مدحت مصطفى، رئيس قسم الهندسة الصحية ورئيس اللجنة المشكلة لبحث أسباب كارثة الغرق بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية والنيابة العامة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ما خصصه الرئيس السيسى يكفى لحل أزمة الإسكندرية هذا العام، مشيرًا إلى أنه حتى فى حالة حصول الإسكندرية على نصف مليار جنيه فهو كافٍ لحل الأزمة ورفع كفاءة الشبكات والمحطات للفترة المقبلة .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار فى ساعة مبكرة من صباح أمس مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحى الشرقية بالإسكندرية، بحضور رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والموارد المائية والرى، والتنمية المحلية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والقائم بأعمال محافظ الإسكندرية، وتهدف المحطة إلى خدمة منطقة شرق ووسط الإسكندرية وتقوم بالمعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحى بسعة 800 ألف م3 يوميًا.

ووجّه الرئيس بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى والزراعى بالإسكندرية والبحيرة، وتشمل الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وكافة المُعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الاِنتهاء من الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7 و10أيام قبل موعد النوّة المقبلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة