اشتعال معركة "نقيب المحامين"..صفحة سامح عاشور على فيس بوك تعلن فوزه.. وأنصاره يحتفلون بالشماريخ.. منتصر الزيات: أنا المتقدم..وحملته تتهم مرشحين بالتلاعب فى الصناديق..واللجنة المشرفة: لم نعلن أى نتائج

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 06:33 ص
اشتعال معركة "نقيب المحامين"..صفحة سامح عاشور على فيس بوك تعلن فوزه.. وأنصاره يحتفلون بالشماريخ.. منتصر الزيات: أنا المتقدم..وحملته تتهم مرشحين بالتلاعب فى الصناديق..واللجنة المشرفة: لم نعلن أى نتائج سامح عاشور ومنتصر الزيات
كتب محمود حسين - تصوير- عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، استبقت الصفحة الرسمية لسامح عاشور على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نتائج انتخابات النقابة العامة للمحامين، وأعلنت عن فوزه بمنصب نقيب المحامين بفارق يقترب من 10 آلاف صوت عن أقرب منافسيه منتصر الزيات.

كما أجرى عاشور مداخلة مع قناة المحور، أكد فيها فوزه بالمنصب، وقال إن المحامين نجحوا فى إحباط محاولة جماعة الإخوان المسلمين فى السيطرة على نقابة المحامين من خلال المرشح منتصر الزيات.

وتنافس فى انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، 330 مرشحا بينهم 26 مرشحا لمنصب نقيب المحامين وأبرزهم سامح عاشور النقيب الحالى المنتهية مدته، ومنتصر الزيات، وسعيد عبد الخالق، والدكتور إبراهيم إلياس، ونبيه الوحش، وشوكت عز الدين وإبراهيم عبد العزيز سعودى، المتحدث باسم حركة محامون من أجل العدالة، وتنافس 105 مرشحين على عضوية مجلس النقابة عن المستوى العام، و29 عن القطاع العام، و170 مرشحا عن المحاكم الابتدائية.

أنصار عاشور يحتفلون بالألعاب النارية والشماريخ



وصل، سامح عاشور إلى مقر نقابة المحامين واستقبله أنصاره، مرددين "الصحافة فين النقيب أهوه.. بنحبك يا سامح.. والنقيب هو النقيب"، ودخل "عاشور" مكتب نقبب المحامين وسط حشد من أنصاره، الذين أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ بشارع رمسيس أمام النقابة وإذاعة الأغانى الوطنية.
وواصل أنصاره الاحتفال بفوزه بمنصب نقيب المحامين داخل مكتبه بمقر النقابة العامة، وأطلقت محاميات الزغاريد داخل مكتب النقيب وسط حشد من أنصاره، الذين هتفوا "ولا إخوان ولا فلول النقيب سامح عاشور، ومهما تلف ولا تدور النقيب سامح عاشور، بنحبك يا سامح، ضربة كانت من معلم خلت الإرهاب يسلم".

سامح عاشور: المحامون لفظوا الإخوان.. وأدبوا المترشحين المتجاوزين



وقال سامح عاشور، إن المحامين نجحوا فى إحباط وتخطى اول محاولة لتسلل الإخوان والعودة إلى المشهد السياسى من جديد لتبييض وجههم باستخدام نقابة المحامين، وهى مؤامرة قضى عليها المحامون اليوم.

وأضاف "عاشور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الإخوان أعلنوا فى البداية أنهم لن يخوضوا الانتخابات ولن يشاركوا ولكنهم شاركوا بأقصى ما لديهم من إمكانيات وظهر حجمهم الحقيقى، قائلاً: "المحامون لا يضحك عليهم ولا يستطيع أحد أن يستغفلهم بشعارات زائفة وبرامج مدفوعة وممولة، فبعض المرشحين استخدموا المال السياسى لخداع المحامين وخابت ظنونهم".

وتابع "عاشور": "المحامون لقنوا المترشحين الذين تجاوزوا حدود الأدب واللياقة درسا فى الأدب وصدر قرار بتأديبهم من المحامين من خلال إرادتهم فى العملية الانتخابية، وهذا لا يمنع أن لنا حقا أدبيا سنحصل عليه".

وأشار إلى أنه سيكشف الوجه الحقيقى لبعض المترشحين الذين استخدموا حصانة الترشيح فى ترويج الأكاذيب والشائعات.

وردا على اتهامات بعض المرشحين عن الإشراف القضائى الوهمى وعدم وجود حبر فسفورى فى كل اللجان، قال "عاشور": "مش ملتزمين بالإشراف القضائى والمحامون لا يقلون نزاهة فى الإشراف عن القضاة، ولكن أردنا إسقاط حججهم من خلال إشراف القضاة من هيئة النيابة الإدارية على الانتخابات وكان هناك قاضى على كل صندوق، بالإضافة لاستخدام صناديق زجاجية وحبر فسفورة، والعملية الانتخابية كانت مشهودة أمام الجميع كاميرات الإعلام والقضاة والمحامين".


ورصدت كاميرا فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة ، احتفال محامى من أنصار سامح عاشور، برفع "طبنجة"، فى مكتب النقيب بمقر النقابة العامة بوسط القاهرة.

منتصر الزيات: نتيجة فوز عاشور غير صحيحة.. وأنا المتقدم



من جانبه قال منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، إن النتيجة التى أعلنتها حملة سامح عاشور بفوزه بمنصب نقيب المحامين وتقدمه علىّ بفارق أصوات يتراوح ما بين 8 إلى 10 آلاف صوت، غير صحيحة، وتضليل للرأى العام كضربة استباقية، بحسب قوله.

وأضاف "الزيات" لـ"اليوم السابع": "كل المؤشرات والأرقام والنتائج التى رصدتها حملتى تؤكد أننى متقدم على المرشح سامح عاشور، ولا أستطيع أن أعلن فوزى بالمنصب إلا بعد تجميع كل النتائج والأرقام، واعترفت بأنه تقدم فى بعض اللجان مثل محافظ الدقهلية، بينما تقدمت أنا فى محافظات أخرى".

وأشار "الزيات" إلى أن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أكد لهم أنه لم يعلن أى نتائج عن فوز سامح عاشور بمنصب النقيب، وغير مسئول عما أعلنه "عاشور" عن فوزه.

حملة منتصر الزيات تتهم مرشحين محسوبين على "عاشور" بالتلاعب فى الصناديق



وفى سياق متصل أعلنت حملة الزيات، عن تقدمها بشكوى إلى اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، ضد بعض المرشحين لعضوية مجلس النقابة وأعضاء المجلس المنتهية مدته، المحسوبين على سامح عاشور.

وقالت الحملة فى بيان لها، إنها اتهمتهم بالعبث فى الأوراق الانتخابية القادمة من اللجان بالحذف والإضافة، خصما من أصوات منتصر الزيات وإضافة الأصوات "عاشور"، مشيرة إلى أن الأصوات جاءت إلى مقر النقابة فى أكياس ولم تكن مشمعة.

وأوضح منتصر الزيات، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات أداءها باهت وضعيف ولم يحقق الحماية اللازمة للعملية الانتخابية.

اللجنة المشرفة على انتخابات "المحامين": لم نعلن أى نتائج



أكدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين والمشكلة من هيئة النيابة الإدارية، أنها حتى الآن لم تعلن أى نتائج أو أرقام عن فوز أى مرشح بمنصب نقيب المحامين.

وشددت اللجنة على أنها غير مسئولة عن أى نتيجة أعلنت من جانب المرشحين وحملاتهم، وأنها تلقت فاكسات بنتائج خمسة محافظات عن فرز الأصوات الخاصة بمنصب النقيب، وما زالت تتلقى باقى النتائج ليتم تجميعها وإعلان نتيجة المرشحين على منصب النقيب بعد حصر كل نتائج المحافظات.


موضوعات متعلقة..



صفحة سامح عاشور على فيس بوك تعلن فوزه بمنصب نقيب المحامين

حملة منتصر الزيات تتهم مرشحين محسوبين على "عاشور" بالتلاعب فى الصناديق


اللجنة المشرفة على انتخابات "المحامين": لم نعلن أى نتائج خاصة بمنصب النقيب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ائتلاف محامين الكرامه بدسوق بكفر الشيخ

لما اذا اخذنا على مرسى اعلانه للنتيجه قبل اللجنه

عدد الردود 0

بواسطة:

الاخوانجى دة مكانه المعتقل

الاخهوان اعداء الوطن

الزيات هو الناطق باسم الاخوان ربنا يخدك يا بعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

كفانا الأشكال الكالحة

عدد الردود 0

بواسطة:

ائتلاف محامين الكرامه بدسوق كفر الشيخ

رقم 1 ,2 انتم مرتزقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة