تفاصيل لقاء الرئيس مع وزير التموين لمتابعة ضبط الأسعار.. خالد حنفى: السيسى وجه بضرورة الاهتمام بالمواطن وزيادة ضخ المنتجات بأسعار مخفضة.. ومنح قروض للشباب لإنشاء مجمعات استهلاكية

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 03:01 م
تفاصيل لقاء الرئيس مع وزير التموين لمتابعة ضبط الأسعار.. خالد حنفى: السيسى وجه بضرورة الاهتمام بالمواطن وزيادة ضخ المنتجات بأسعار مخفضة.. ومنح قروض للشباب لإنشاء مجمعات استهلاكية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الغرف الأفريقية والإسلامية والبحر المتوسط، بحضور الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، ووجه الرئيس بضرورة الاهتمام بمحدوى الدخل من خلال زيادة طرح المنتجات والسلع الأساسية فى الأسواق والعمل على خفض الأسعار خلال هذه الأيام .

اجتماع الرئيس مع الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وممثلى الغرف الأفريقية والإسلامية، استمر ما يقرب من ساعتين، استعرض خلاله وزير التموين ما تقوم به الوزارة حاليًا من إجراءات للعمل على خفض الأسعار، ومنها إنشاء منافذ جديدة للمجمعات الاستهلاكية فى العديد من المناطق وطرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق، بنسبة تتراوح من 15 إلى 25%، إضافة إلى استيراد الحكومة، ممثلة فى هيئة السلع التموينية، السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، لأول منذ ما يقرب من 40 عامًا، وتوريدها للقطاع الخاص، على أن يكون للحكومة دور رئيسى فى الأسواق ومنع احتكار السلع، الأمر الذى سيضمن استقرار الأسعار فى ظل طرح المنتجات أولا بأول .

مخزون السلع يفوق حدود الأمان


وأكد وزير التموين أن مخزون السلع الاستراتيجية يفوق حدود الأمان، ويكفى لمنتصف إبريل المقبل، خاصة مخزون السكر والزيت والأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، لافتًا إلى أن هيئة السلع التموينية ستقوم بتوريد الأقماح للقطاع الخاص بأسعار مخفضة بعدما نجحت الهيئة خلال العام الجارى فى استيراد الأقماح الجيدة من العديد من الدول بأقل الأسعار، حيث سيحصل القطاع الخاص على الأقماح من الهيئة لاستخدامها فى صناعة المخبوزات والحلويات، وكذلك بعض المنتجات مثل المكرونة، الأمر الذى سيؤدى إلى تخفيض أسعار هذه المنتجات بالأسواق .

السيسى يوجه بالاهتمام بالمواطنين


وأضاف الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة الاهتمام بالمواطنين من خلال توفير المنتجات والعمل على تذليل أى عقبات تواجد المواطن خلال حصوله على السلع خاصة السلع التموينية المدعمة، مشيرًا إلى أنه جار تطوير مكاتب التموين للعمل على راحة المواطنين خلال استخراجهم البطاقات التموينية.

منح الشباب قروضًا لإنشاء مجمعات لبيع السلع بأسعار مخفضة


وأشار الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه تم البدء فى تنفيذ مشروع "جمعيتى" بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، والذى يتضمن منح قروض سلعية للشباب لإنشاء مجمعات ومنافذ لبيع السلع والمنتجات الغذائية واللحوم بالتنسيق مع الصندوق الاجمتاعى للتنمية، تتراوح قيمتها من 75 ألفا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد، ويتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين، الأمر الذى سيساهم بشكل كبير فى تخفيض الأسعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة