"الصحفيين" تنذر إدارة التحرير بإتمام التسوية وتحيل أسامة خليل للتأديب

الأحد، 08 نوفمبر 2015 08:37 م
"الصحفيين" تنذر إدارة التحرير بإتمام التسوية وتحيل أسامة خليل للتأديب نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت نقابة الصحفيين، المماطلة التى تمارسها إدارة جريدة التحرير فى إتمام التسوية التى تم الاتفاق عليها، مؤكده أنها لن تقبل أى إخلال بمعايير التسوية التى تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات التى تمت مع وفد التفاوض فى النقابة.

وأكدت النقابة فى بيان لها، التزامها بضمان حقوق جميع الزملاء وأنها ستتصدى بكل قوة لمحاولات إدارة الجريدة للتلاعب بحقوق الزملاء، معلنة رفضها لمساعى البعض لفصل أى من الزملاء العاملين بالجريدة.

وشددت النقابة، على أنها لن تقبل المساس بحقوق أى من الزملاء أو إجباره على التنازل عن حق من حقوقه، داعية إدارة الجريدة للالتزام بالعقود الموقعة مع مراسلى المحافظات، ووقف أى محاولات للضغط عليهم لتغيير العقود الموقعة.

كما أكدت النقابة على ضرور استكمال تقنيين أوضاع الزملاء النقابيين العاملين لدى الجريدة، معلنة تضامنها الكامل مع الزميل كارم محمود الذى بدأ اليوم إضرابا عن الطعام فى كل الإجراءات التى يتخذها للحصول على حقوقه وحقوق الزملاء بالجريدة.

وحملت النقابة، إدارة الجريدة المسئولية الكاملة عن أى مخاطر يتعرض لها الزميل، منددة بدخول عدد من الزملاء كطرف فى محاولات الانتقاص من حقوق زملائهم أو النيل منها.

كما قرر مجلس النقابة، اتخاذ الإجراءات التأديبية بحق الزميل أسامة خليل بناء على الشكاوى الواردة من الزملاء بالجريدة، كما طالب المجلس الزميلين أنور الهوارى وإبراهيم منصور بالتدخل لإنجاز التسوية التى وقعا عليها مع النقابة ومساندة حقوق الزملاء وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بما يتفق مع ميثاق الشرف الصحفى.

ودعا مجلس النقابة إدارة الجريدة ومالكها أكمل قرطام لسرعة إنجاز ما تم الاتفاق عليه فى موعد أقصاه الأربعاء القادم حرصا على مصالح الزملاء ومنعا لتفاقم الأوضاع بين النقابة وإدارة الجريدة، مؤكده على أنها حريصة على استكمال ما تم الاتفاق عليه فى أجواء من حسن النية المتبادلة ودون أن تضطر لاتخاذ أية إجراءات تصعيدية جديدة فلن يكون مقبولا أن يضع من يقدمون أنفسهم ممثلين عن الشعب فى موضع من ينتهكون حقوق العاملين لديهم.

وجددت النقابة، دعوتها للمجلس الأعلى للصحافة للتدخل فورا لاستكمال ما بدأه من إجراءات تمهيدا لعودة إصدار الصحيفة، أو اتخاذ الاجراءات التى سبق وأن تم الاعلان عنها والدخول كطرف فى الدفاع عن حقوق الصحفيين، وتعهداته بعدم الفصل بين حقوق الصحفيين وحرية الإصدار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة