الشيعة المصريون يعززون تدخل مقتدى الصدر فى الشأن الداخلى.. راسم النفيس لزعيم التيار الصدرى: اطمئن ننفذ توصياتك.. راسم فى رسالة: إغلاق ضريح الحسين خطأ غير مبرر.. ونتبع منهج الحوار كما تطالبنا

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:01 ص
الشيعة المصريون يعززون تدخل مقتدى الصدر فى الشأن الداخلى.. راسم النفيس لزعيم التيار الصدرى: اطمئن ننفذ توصياتك.. راسم فى رسالة: إغلاق ضريح الحسين خطأ غير مبرر.. ونتبع منهج الحوار كما تطالبنا أحمد راسم النفيس الباحث الشيعى المصرى
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه أحمد راسم النفيس، الباحث الشيعى المصرى، رسالة باسم شيعة مصر إلى مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدرى فى العراق، طمأنه خلالها على أوضاع الشيعة فى مصر، وأنهم ينفذون بالفعل التوصيات التى كان الصدر قد طالبهم بها فى الرسالة التى بعث بها إلى شيعة مصر مؤخرًا، كما وصف خلال الرسالة قرار وزارة الأوقاف بإغلاق ضريح الإمام الحسين فى ذكرى عاشوراء بالخاطئ وغير المبرر.

واستخدم النفيس فى الرسالة التى نشرها عبر موقعه الإلكترونى عبارات التقدير والاحترام أثناء مخاطبته لزعيم التيار الصدرى، حيث أشار إليه برتبته الدينية الشيعية وهى "حجة الإسلام"، ووجه له الشكر على خطابه إلى شيعة مصر مؤخرًا.

وقال النفيس: "ننظر بتقدير واحترام إلى رسالتكم الكريمة التى وجهت إلى شيعة مصر فى أعقاب القرار الخاطئ وغير المبرر الذى اتخذته السلطات بإغلاق ضريح الإمام الحسين منعًا للشيعة من الاحتفال بالذكرى السنوية لاستشهاد أبى الأحرار الإمام الحسين بن على عليه السلام، وهو القرار الذى جرى توظيفه على الفور لشن حملة ضغط على النظام الحاكم فى مصر من قبل أطراف دولية لا يروق لها على الإطلاق إفشال مشروع الربيع العربى فى إطاره الوهابى وتعمل جاهدة لإعادة مصر إلى بيت الطاعة الصهيووهابى" بحسب ما ورد فى نص الرسالة.

وأضاف النفيس: "نطمئنكم ونطمئن كل من يحب مصر وأهلها أننا ساهمنا فى إحباط محاولة توظيف هذا الملف فى خدمة الاستراتيجية الصهيووهابية الرامية لخنق مصر وعزلها دوليًا وضرب اقتصادها".

وتابع: "الآن وبعد ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام مبارك الديكتاتورى ثم ثورة 30 يونيو التى أطاحت بأحلام وأوهام وضع مصر تارة أخرى تحت وصاية العثمانيين السلاجقة المتحالفين مع أشرار العالم وما تلا ذلك من وضع دستور جديد للبلاد يضمن ويحترم حرية العقيدة والتعبير أدرك هؤلاء الشياطين حجم الخطر الذى يتهددهم لو أكملت مصر طريقها المؤدى حتمًا لإنشاء دولة مدنية حديثة تحترم الحقوق والحريات الأساسية لمواطنيها أيًا كان طيفهم الفكرى أو المذهبى ولذا فهم يعملون جاهدين لعرقلة هذا التطور الذى سيغير خارطة المنطقة والعالم عبر بث الفتن والقلاقل ثم الظهور بمظهر المدافع عن حقوق العقيدة وحرية التعبير".

وأضاف النفيس فى رسالته: "سماحة السيد/ مقتدى الصدر طالبتم فى رسالتكم بـ(ترك كل ما يخالف الوضع العام وما يهيج الرأى العام ضدهم حتى وإن كان يؤدى إلى ترك بعض الشعائر)، ولعل العقلانية التى يتصرف بها شيعة مصر هى التى حفزت بعض الحمقى أو المدفوعين من شياطين العالم دونما وعى ولا إدراك لإيجاد حالة استفزاز وهياج، نعلم يقينا ومن أرض الواقع أنه لم يكن هناك ما يبررها".

وتابع: "طالبتم أيضا بـ(فتح الحوار الفاعل مع الأديان والعقائد الأخرى غير المتشددة لا سيما السنة المعتدلين والمسيحيين وغيرهم من الطوائف المنصفة الأخرى، وذلك لتحجيم الدور التشددى المقيت الذى عاث فى أرض مصر ظلمًا وفسادًا)، ونحن نؤكد لكم أن لغة الحوار والتفاهم هى اللغة المحببة والمفضلة لدى أغلب أهل مصر، وأن هذه الحوارات لم تنقطع يومًا وإن كانت تجرى بطريقة طبيعية غير مؤسسة ولولا تسيد لغة الحوار بين المصريين لسارت الأمور فى اتجاه لا يحمد عقباه".

كان مقتدى الصدر قد وجه خطابًا إلى شيعة مصر طالبهم خلالها بالمشاركة السياسية وفتح قنوات للحوار مع السنة والمسيحيين المعتدلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

ليس من اصل مصري

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

الرسالة

قصدي الرسالة

عدد الردود 0

بواسطة:

هند اسماعيل

هذا الحل

ترحيله الى ايران وتسحب منه الجنسية المصرية فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد البرنس

الشيعة في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

لكم دينكم ولى دين

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عويس

ليس لهم مكان بيننا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حر في اعتقاده

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مصر الي مكنش فيها شيعي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ميدو

ليه الآن الكل بيقطع فى الحبيبه مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

..

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة