عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: طالبنا الخارجية المصرية ببناء جسور بين مؤتمر فيينا وجنيف لحل الأزمة.. الخالدى لليوم السابع: الجيش المصرى حافظ على وحدة مصر.. والقاهرة الضامن لوحدة أراضى سوريا

الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:15 ص
عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: طالبنا الخارجية المصرية ببناء جسور بين مؤتمر فيينا وجنيف لحل الأزمة.. الخالدى لليوم السابع: الجيش المصرى حافظ على وحدة مصر.. والقاهرة الضامن لوحدة أراضى سوريا وزير الخارجية سامح شكرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فراس الخالدى، عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، إن خطة المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى مستورا وبيان مؤتمر فيينا يعد صوتا لمؤتمر القاهرة الذى انعقد بمصر يوليو الماضى، مؤكدا أن لجنة مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة طالبت الوزير سامح شكرى بناء جسور بين لقاء فيينا ومؤتمر جنيف والذهاب لجنيف 3 لحل الأزمة فى سوريا.

إشادة بدور الجيش المصرى



وأكد الخالدى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" فجر اليوم الأحد، إن وفد لجنة مؤتمر القاهرة أشاد بدور الجيش المصرى فى العمل على وحدة مصر أرضا وشعبا خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو، موضحا أن القوات المسلحة المصرية تتميز بوطنيتها وحرصها على الحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية.

وأوضح الخالدى أن وفد المعارضة شرح للوزير سامح شكرى تخوفه من إجراء انتخابات رئاسية فى سوريا حال تم الإعلان عنها وأسباب رفضهم لها، مشيرا إلى أن الوفد شرح للوزير شكرى تخوف المعارضة من قيام بعض الدول بصناعة رموز ليس لها أى ثقل سياسى على الأرض.

رؤية الدولة المصرية لحل الأزمة


وأكد أن الوزير سامح شكرى أطلع لجنة مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة ما حدث فى مؤتمر فيينا ورؤية الدولة المصرية لآليات حل الأزمة السورية سياسيا والقائم على أساس بيان جنيف الصادر فى يونيو 2012، موضحا أن الوفد أوضح لوزير الخارجية أن الدور العسكرى الروسى سيؤدى لتأزم الوضع فى سوريا لأنه لم يساعد فى وقف تمدد تنظيم داعش الإرهابى، وأن الطيران السورى مستمر فى قصف البراميل ولم يتوقف حتى اللحظة.

مصر الضامن الوحيد لوحدة سوريا


وكشف عن مطالبة المعارضة السورية لمصر بأن تقوم بتفعيل دور مصر من حيث الشق السياسى لأنها الضامن لوحدة الدولة السورية، موضحا أن سامح شكرى أوضح أن موقف الحكومة المصرية هو مع شعب سوريا ومطالبه المشروعة، وأن مصر ليس لها أى علاقة سوى بتحقيق مطالب الشعب السورى وما يتطلع إليه، موضحا أن الوزير سامح شكرى أكد أن مصر والمعارضة السورية تحارب الإرهاب ولا يمكن محاربة الإرهاب دون تحقيق مطالب الشعب وتوحيد صفوف السوريين.

وأكد شكرى أنه سيبحث أزمة ملاحقة أبناء الجالية السورية بالقاهرة من أجهزة الأمن، وأن الحكومة المصرية ليس لديها أى نوايا سيئة ضد أبناء الشعب السورى، وأنه سيتابع حل تلك المشكلة مع القيادات الأمنية فى البلاد، وفقا للخالدى.

يذكر أن جلسات مؤتمر فيينا ستنعقد فى 14 نوفمبر الجارى لوضع آلية الحل السياسى للأزمة السورية بتوافق إقليمى ودولى مشترك، وذلك عقب الجلسة التى عقدت يوم 30 أكتوبر الماضى بمشاركة 14 وزير خارجية لدولة إقليمية دولية فاعلة فى الأزمة السورية.


موضوعات متعلقة..



- عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية:الجيش المصرى حافظ على وحدة بلاده











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة