بعد فضيحة "ديلى ميل".. لندن تنفى استهداف طائرتها بـ"صاروخ" قرب شرم الشيخ

الأحد، 08 نوفمبر 2015 04:14 م
بعد فضيحة "ديلى ميل".. لندن تنفى استهداف طائرتها بـ"صاروخ" قرب شرم الشيخ طائرة - أرشيفية
لندن(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يومين من فضيحة الصحيفة البريطانية "ديلى ميل"، التى زعمت نجاة إحدى الطائرات من هجوم صاروخى عبر تفاديه فى سماء شرم الشيخ، نفت الحكومة البريطانية رسمياً كل ما نشر فى هذا الشأن.

وقال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند إن تحقيقا أجرى فى الأمر، وإن الطائرة التابعة لشركة طومسون للخطوط الجوية لم تكن تواجه أى خطر.

وأضاف هامون فى مقابلة تليفزيونية: "أنا متأكد من أنه كان سوء فهم ولدينا تفسير جيد جدا لما حدث فعلا.. كانت هناك مناورات عسكرية مصرية تجرى على الأرض وأعتقد أننى اقتنعت واقتنع الجميع فى نظامنا فى نهاية هذا التحقيق بأن ذلك لم يكن هجوما على الطائرة، لم تتعرض الطائرة للخطر فى أى وقت".

وتابع: "لا يوجد دليل حتى الآن على أن تنظيم داعش لديه القدرة على إطلاق صاروخ أرض جو على طائرة.. ليس مستحيلاً ولكننا لم نر أى دليل حتى الآن على أن لديهم مثل هذا النوع من المعدات، وشركات الطيران ومنظمات أمن الطيران تأخذ فى الاعتبار بشكل واضح المخاطر عندما تضع التوجيهات للخطوط الجوية بشأن الحدود الدنيا للارتفاعات التى ينغبى أن يطيروا عليها والمناطق التى يجب تجنبها تماما".


موضوعات متعلقة :


- وزراء طيران سابقون يفندون أكاذيب "الديلى ميل".. عبد العزيز فاضل: مرواغة طائرة مدنية لصاروخ كلام خيالى.. وائل المعداوى: إمكانيات الطائرات تعجز تفادى أى هجوم.. لطفى مصطفى: الوزن والحجم عائق كبير

- "الديلى الميل" البريطانية فى مرمى نيران رواد "تويتر".. النشطاء يسخرون من روايتها حول طائرة تفادت صاروخا فوق شرم الشيخ.. ويغردون: "الطيار كان شغال سواق ميكروباص خط حلوان الدائرى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

اسحق

طيب ماترفعوا قضيه على الجريدة المذكورة

فوق.

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

الى رقم واحد كلامك صح

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الطيار المقاتل

عدد الردود 0

بواسطة:

الجبرتى

تعدو الذئاب على من لا كلاب له

عدد الردود 0

بواسطة:

الزندكور

الزعيم أقوى منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

عاملوهم مثلما يعاملوننا

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أنتم تحفرون المقابر لشعوبكم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة