أمين عام النواب: انتهاء 13 نائبا من إجراءات العضوية اليوم

الأحد، 08 نوفمبر 2015 05:08 م
أمين عام النواب: انتهاء 13 نائبا من إجراءات العضوية اليوم خالد الصدر أمين عام مجلس النواب
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد الصدر أمين عام مجلس النواب، إن لجنة استقبال الأعضاء انتهت اليوم من إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج كارنيهات 13 عضوا، ليصل عدد النواب الذين سجلوا بياناتهم فى المجلس إلى 264 من إجمالى الأعضاء الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وعددهم 273 عضوا.


وأوضح الصدر - فى تصريح له اليوم - أن من بين الأعضاء الذين سجلوا بياناتهم منذ بدء عمل اللجنة 56 من الفائزين على القوائم (جميعهم من قائمة حب مصر)، و208 فردى (136 مستقلا، و128 حزبيا "2 حزب السلام الديمقراطى، وواحد من حزب المحافظين، وواحد مصر بلدى، وواحد لحزب العربى الديمقراطى الناصرى، و3 للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وواحد لحزب الحرية، وواحد لحزب الصرح المصرى الحر، و8 حزب النور، و41 من المصريين الأحرار، و16 حزب الوفد الجديد، و7 من حزب حماة الوطن، و25 مستقبل وطن، و2 من حزب الحركة الوطنية المصرية، و10 من حزب الشعب الجمهورى، و7 من حزب المؤتمر، و2 حزب مصر الحديثة".

وسجلت 31 سيدة بيانات عضويتهن، و7 شباب، و4 من ذوى الاحتياجات الخاصة و76 من نسبة الأعضاء السابقين بالمجالس المحلية، و2 من المصريين المقيمين بالخارج، فيما لم يحضر أحد من مزودجى الجنسية، و109 من المجالس النيابية السابقة (63 نائب لمجلس الشعب، و46 لمجلس الشورى).

وأشار الصدر إلى أن أكثر اللجان النوعية إقبالا من حيث رغبات النواب هى: لجنة الزراعة والرى (80 طلبا)، وأقلها الشئون الدينية (9).

وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب فى إنهاء إجراءات النواب الفائزين وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة