موسكو تستعد لنقل رعاياها بـ93 طائرة على مدار يومين.. الحكومة الروسية تعلن عن وجود 80 ألف سائح روسى فى شرم الشيخ والغردقة.. وخبير: بوتين طمأن السيسى بشأن التعليق المؤقت للرحلات الجوية بين البلدين

السبت، 07 نوفمبر 2015 02:57 م
موسكو تستعد لنقل رعاياها بـ93 طائرة على مدار يومين.. الحكومة الروسية تعلن عن وجود 80 ألف سائح روسى فى شرم الشيخ والغردقة.. وخبير: بوتين طمأن السيسى بشأن التعليق المؤقت للرحلات الجوية بين البلدين سياح - صورة أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد روسيا الاتحادية لنقل رعاياها الروس من مصر، بعد قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعليق الرحلات الجوية بين مصر وروسيا فى كل المطارات حتى مطار القاهرة، حيث تستعد روسيا لإرسال 93 طائرة إلى مصر فى اليومين المقبلين لإعادة السائحين الروس إلى الوطن.

نقل السياح الروس من مصر


وقالت مايا لوميدزه، مديرة جمعية وكلاء السياحة الروس، لوكالة "نوفستى" الروسية أن 46 طائرة يجب أن تطير إلى شرم الشيخ والغردقة اليوم لتنقل السائحين الروس إلى الوطن، بينما تنطلق 47 طائرة أخرى إلى مصر غدا.

ونوهت المسؤولة السياحية إلى أن روسيا لا تقوم بإجلاء السائحين، وإنما توفر الطائرات لنقل من أكملوا الرحلات السياحية إلى الوطن.

80 ألف سائح روسى فى مصر


ومن جانبه، أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية أوليج سافونوف أنه وفقاً للبيانات المحدثة يوجد فى مصر حوالى 80 ألف سائح روسى، معظمهم فى الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضح "سافونوف" أن عدد المواطنين في مصر، اعتباراً من مساء 6 نوفمبر، حوالى 80 ألف شخص، سيعودون إلى روسيا بدون أمتعة، موضحاً أنه لن يكون هناك زوار جدد بسبب توقف عملية الطيران بين البلدين.

وأشار أوليج سافونوف إلى أنه سيتم نقل الأمتعة بشكل منفصل، وسيأخذ السياح معهم حقائب اليد فقط.

بوتين طمأن السيسى


أكد الخبير المصرى فى جامعة نيجنى نوفجورود الروسية عمرو الديب، أن القرار الروسى الأخير بحظر الرحلات الجوية مع مصر فى العموم من أخطر القرارات التى تحمل فى طياتها أسرارًا كثيرة على مستوى القيادة السياسية للبلدين وعلى المستوى الأمنى.

وأوضح الخبير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يجد أمامه سوى الرضوخ إلى رئيس جهاز الأمن الفيدرالى الروسى لعدم السماح للطائرات الروسية بالطيران إلى مطارات مصر، بناءً على تقارير عديدة من أجهزة الأمن المختلفة داخل روسيا.

وأشار عمرو الديب إلى أن اتصال الرئيس بوتين بالرئيس السيسى، هدفه هو أن يطمئن الرئيس بوتين نظيره المصرى بأن هذا القرار هو بشكل مؤقت حتى معرفة السبب الحقيقى للانفجار، واتفقوا على التعاون الأمنى على أعلى مستوى لتحقيق الأمان التام لكل السياح الروس على أرض مصر.

الدفاع المدنى يعلن حالة الطوارئ


أعلنت وزارة الدفاع المدنى والطوارئ الروسية، اليوم، عن وضع قواتها فى حالة التأهب القصوى فى صفوف القوات التابعة لها فى العاصمة موسكو بسبب تعليق الرحلات الجوية إلى مصر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع المدنى والطوارئ وفقاً لوكالة نوفستى الروسية، أن الوزارة تستعد لاحتمال حدوث طارئ ما بسبب تعليق الرحلات إلى مصر، فأعلنت حالة التأهب القصوى فى صفوف قواتها الموجودة فى العاصمة موسكو وفى 28 مطارا تنطلق منها طائرات الركاب إلى مصر.

أعلن رئيس وفد الخبراء الروس من وزارة الطوارئ الروسية فى سيناء الكسندر أجافونوف عن استمرا عمل رجال الإنقاذ والخبراء فى مكان تحطم الطائرة الروسية بسيناء، والتى راح ضحيتها 224 شخصا من بينهم 25 طفلا.

وأوضح أجافونوف أن الخبراء يعملون لمعرفة أسباب الكارثة التى لحقت بطائرة إيرباص 321 يوم السبت الماضى، مما أدى إلى سقوطها فى شبه جزيرة سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

بيلاروسيا تمنع مواطنيها من السفر


أوصت وزارة الخارجية البيلاروسية مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى مصر للسياحة بسبب قرار سلطات بعض الدول على حول التقييد المؤقت للخدمات الجوية إلى المراكز السياحية فى مصر.

وأضافت الخارجية البيلاروسية أن هذا الإجراء جاء مع الأخذ بعين الاعتبار الأزمة الناشئة والتعقيد الفنى والمشاكل المحتملة مع الرقابة السليمة على الأمن فى المطارات المصرية.

وكان قد أعلن رئيس جهاز الأمن الروسى ألكسندر بورتنيكوف، أنه من المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر لتحديد أسباب تحطم الطائرة الروسية المنكوبة إيرباص.

وأوضح بورتنيكوف خلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن موسكو لا تزال لا تعرف حقيقة ما حدث، مشيراً إلى أنه من المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية فى مصر، وهذا ينطبق بشكل خاص على السياحة، إلا أن مصر وفرت جميع المساعدات اللازمة للخبراء الروس للوصول لحطام الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء.


موضوعات متعلقة..


- روسيا تضع قوات الدفاع المدنى فى حالة تأهب قصوى لتعليق الرحلات مع مصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

ايه المشكلة

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس حمزة

واضح ان العلاقات المصرية الروسية متينة جدا جدا جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Jasminmahgoub111

اغيثونا االسياحة باظت

عدد الردود 0

بواسطة:

Jasminmahgoub111

اغيثونا االسياحة باظت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة