معاناة الإسكندرية من الأمطار عرض مستمر.. تفاصيل انهيار 20 عقارا ومصرع سيدة وطفل وإصابة اثنين وتشريد عائلات لم تجد مأوى.. وبعض الأهالى يفضلون الموت على البقاء فى الشارع ويرفضون الإخلاء

السبت، 07 نوفمبر 2015 04:12 ص
معاناة الإسكندرية من الأمطار عرض مستمر.. تفاصيل انهيار 20 عقارا ومصرع سيدة وطفل وإصابة اثنين وتشريد عائلات لم تجد مأوى.. وبعض الأهالى يفضلون الموت على البقاء فى الشارع ويرفضون الإخلاء معاناة الإسكندرية من الأمطار
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت الأمطار الغزيرة التى تساقطت على الإسكندرية بداية من يوم الأربعاء فى حدوث كارثة بالمحافظة، التى اشتهرت بعقاراتها الآيلة للسقوط، حيث أسفرت الأمطار عن انهيار نحو 20 عقارا ما بين انهيار كامل أو أجزاء منه، ما أدى إلى وفاة سيدتين وطفل وإصابة طفلة، بالإضافة إلى حدوث تلفيات فى عدد من السيارات التى تصادف توقفها أسفل هذه العقارات.

وتلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، عدة بلاغات من إدارة شرطة النجدة والحماية المدنية بانهيار عقارات انهيارا كليا وجزئى، وبإخطار عمليات المحافظة والأحياء التابعة للعقارات، قررت إخلاءها من السكان، إلا أن بعضهم وافق ورفض الباقون.

والعقارات المنهارة معظمهما بمناطق كرموز واللبان والعطارين والجمرك والمنتزه أول وباب شرق والحضرة والرمل ثان، وهى المناطق التى تحتوى على عدد من العقارات القديمة الآيلة للسقوط، والتى تحتاج إلى قرارات حاسمة من الأحياء التابعة لها لإنقاذ سكان هذه المناطق.

وكان طفلا قد لقى مصرعه وأصيب آخر فى انهيار منزلهما بسبب الأمطار فى دائرة قسم شرطة مينا البصل، حيث انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها، وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 80 مترا مربعا "بناء قديم" مكون من ثلاثة طوابق بكل طابق شقة "مشغول بالسكان" وسقوط سقف صالة الطابق الثالث، ما أدى لإصابة نجلى مالك العقار كل من "محمد ا س" 3 سنوات بكسور بمختلف أنحاء الجسم وتوفى، وشقيقه "أحمد ا س" 6 سنوات بجرح قطعى بفروة الرأس.

وبسؤال والدهما "أبو الفتوح س" 44 سنة حاصل على دبلوم صنايع، أيد ما جاء بالفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك، وتم نقل جثة المتوفى لمشرحة الإسعاف والمصاب للمستشفى الرئيسى الجامعى، وإخطار عمليات المحافظة وحى غرب.

وأشار مهندس الحى إلى إخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والتنبيه على قاطنى العقار بما جاء بقرار مهندس الحى، وتحرر المحضر إدارى قسم مينا البصل وجارى العرض على النيابة.

كما لقيت سيدة مصرعها فى انهيار عقار بمنطقة العطارين بشارع السلطان حسين، وتبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 150 مترا مربعا "بناء قديم - حوائط حاملة وأسقف خشبية"، مكون من أربع طوابق بكل طابق شقتان "خالى من السكان – عدا الطابقين الثالث والرابع" ملك محمد البنا وسقوط أرضية غرفة شقة بالطابق الأخير، ما أدى لوفاة "منى م ص" 28 سنة ربة منزل مقيمة بالطابق الأخير.

وتم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتم إخطار عمليات المحافظة وحى وسط، وأشار مهندس الحى إلى إخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطنى العقار بما جاء بقرار مهندس الحى، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة العطارين وجار العرض على النيابة.

ومن جانبها، تباشر النيابة العامة بالإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، التحقيقات حول انهيار عقارات الإسكندرية وصرحت بدفن جثث المتوفين والاستماع إلى شهود العيان، بالإضافة إلى طلب ملفات العقارات من الأحياء التابعة لهم، وتشكيل لجان هندسية فنية للوقوف على اسباب انهيارات العقارات.
ومن جانبه، قام عدد من أهالى مناطق المطار والسيوف وقرى العامرية بقطع الطرق الرئيسية بالإسكندرية، احتجاجاً على تجاهل المسئولين لهم وعدم انقاذهم من الأمطار التى أغرقت منازلهم منذ 3 أيام، ولم يقوموا بسحبها حتى الآن، بالإضافة إلى حدوث تلفيات كثيرة فى منازلهم و انقطاع الحياة تماماً عنهم بعد فصل التيار الكهربائى وغلق الأفران والمحلات و عدم قدرتهم على الذهاب للعمل.
كما قام أهالى قرية الجزائر بقطع الطريق عند بوابة الإسكندرية مانعين مرور أى من السيارات لحين حل أزمتهم.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنى الاسكندرية

رئيس الوزراء لم يصدر اية قرارات..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الإيجار القديم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة