أصدقاء مصر يردون على تسرع روسيا وبريطانيا بتعليق رحلات الطيران مع مصر.. بيلاروسيا وبولندا والمجر وإسبانيا يرفضون حظر السفر للقاهرة.. كوريا الجنوبية تكتفى بتحذير رعاياها.. والهند واليابان "لا تعليق"

السبت، 07 نوفمبر 2015 07:52 م
أصدقاء مصر يردون على تسرع روسيا وبريطانيا بتعليق رحلات الطيران مع مصر.. بيلاروسيا وبولندا والمجر وإسبانيا يرفضون حظر السفر للقاهرة.. كوريا الجنوبية تكتفى بتحذير رعاياها.. والهند واليابان "لا تعليق" سياح - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت العديد من الدول الغربية اتخاذ قرارات متسرعة بتعليق رحلات الطيران بينها ومصر، رغم تعليق العديد من الدول الطيران وتحويل مسار السياح من مصر إلى دول أخرى.

وقرر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين توقف الطيران بشكل كامل بين مصر وروسيا، بسبب تحطم طائرة فى شبة جزيرة سيناء، ولم تكشف التحقيقات حتى الآن سبب الكارثة، فيما رفضت العديد من الدول استباق نتائج التحقيق، علقت روسيا وبريطانيا ودول أخرى الرحلات.

روسيا البيضاء


ورغم أن العلاقات بين روسيا الاتحادية التى اتخذت قرارا، أمس، بتعليق رحلات الطيران مع مصر شريك قوى لروسيا البيضاء، حيث تربط البلدين أرض واحدة، إلا أن بيلاروسيا رفضت وقف الرحلات مع القاهرة واكتفت بتحذير السياح.

وأعلن فلاديمير كوستين مدير قسم الطيران فى وزارة النقل البيلاروسية أن روسيا البيضاء لن تتبع خطوات روسيا وتحظر الطيران إلى مصر، موضحاً أن الطائرات البيلاروسية تطير بشكل آمن.

وقال كوستين وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية إن الطائرات لا تطير فوق شبه جزيرة سيناء، لذلك لا يوجد حديث عن المشاكل الأمنية، مشيرا إلى أن الطائرات الروسية تستخدم طرقا أخرى، تختلف عن طرق الطائرات البيلاروسية.

إسبانيا


ومن جانبها، قالت وزارة الشئون الخارجية الإسبانية "لن يصدر أى قرارات بإجلاء رعايانا فى سيناء بشكل عام أو فى شرم الشيخ بشكل خاص".

وأوضحت صحيفة الموندو أن الخارجية الإسبانية أكدت أنه فى حال حدوث أى تغيير فى الأوضاع للأسوأ ففى هذه الحالة ستضطر إسبانيا إلى هذه القرارات، ولكن فى الوقت الحالى لا يوجد أى حظر أو تعليق للسفر، وستظل الرحلات إلى شرم الشيخ مفتوحة.

بولندا


وأعلن وزير الخارجية البولندى جريجورش سكتينا، أنه لا داعى لإلغاء الرحلات السياحية للمواطنين إلى مصر بعد تحطم طائرة روسية فى سيناء.

وأضاف سكتينا وفقاً لوكالة نوفستى الروسية: لا يوجد شىء يحدث، وإذا وجدت أى إشارة للقلق سنبلغ السياح والمواطنين، ولكن الوضع حتى الآن جيد جداً.

المجر


وقال بيتر زيجارتو، وزير الشئون الخارجية والتجارة المجرى، خلال مؤتمر صحفى اليوم: "نتابع الموقف عن كثب، فالقرارات المتخذة قد تكون عواقبها وخيمة، ولم يطلعنا أحد على أية معلومات خطيرة تجعلنا نصدر تحذيرات سياحية لمصر".

أوكرانيا


يتواجد العديد من السياح الأوكرانيين فى مصر، وعلى الرغم من مقتل 4 سياح لأوكرانيا فى حادث الطائرة المنكوبة إلا أن السلطات الأوكرانية لم تعلن عن تعليق حركة الطيران مع مصر.

ولم تصدر وزارة الخارجية الأوكرانية بيانا يحذر أو يمنع السياح من السفر لمصر ومنتجعات شرم الشيخ والغردقة.

كوريا الجنوبية


واكتفت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة بتحذير رعاياها من زيارة سيناء، والامتناع عن السفر عبر مطار شرم الشيخ وانسحاب رعاياها المتواجدين فى شبه جزيرة سيناء منها فورا.

الهند واليابان


ولم تصدر السلطات المختصة فى كل من الهند واليابان تصريحات بشأن تعليق الطيران مع مصر، على الرغم من وجود عدد كبير من مواطنيهما فى مصر وخاصة منتجعات شرم الشيخ والغردقة.

وكان رئيس جهاز الأمن الروسى ألكسندر بورتنيكوف، أعلن أنه من المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر لحين معرفة أسباب تحطم الطائرة.

وأوضح بورتنيكوف خلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن موسكو لا تزال لا تعرف حقيقة ما حدث ومن المناسب تعليق رحلات الطائرات الروسية فى مصر، وهذا ينطبق بشكل خاص على السياحة، إلا أن مصر وفرت جميع المساعدات اللازمة للخبراء الروس للوصول لحطام الطائرة المنكوبة فى سيناء.

ويذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز "إيرباص - 321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" تحطمت فى سيناء، السبت الماضى أثناء رحلتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورج الروسية، وعلى متنها 217 راكبًا و7 من أفراد الطاقم لقيوا مصرعهم جميعا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين كامل

ميزوا السياح الباقين والقادمين

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

المخابرات البريطانيه دول طلعو مناخوليا واى كلام و بيهجصو علينا فى الافلام بس

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

لن يضروكم الا اذي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة