أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: "عاصفة الشك" حول الطائرة الروسية.. "اليوم السابع" تكشف: طن ذهب فى "سك العملة" بدون دمغة..تشغيل مركب تحويل الغاز الطبيعى لقطاع الصناعة قبل منتصف نوفمبر.. فيريرا: أنا المدير الفنى للزمالك

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:41 ص
صحافة القاهرة: "عاصفة الشك" حول الطائرة الروسية.. "اليوم السابع" تكشف: طن ذهب فى "سك العملة" بدون دمغة..تشغيل مركب تحويل الغاز الطبيعى لقطاع الصناعة قبل منتصف نوفمبر.. فيريرا: أنا المدير الفنى للزمالك صحافة القاهرة
كتب أحمد سامح - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شركة برأسمال ١٥ مليار جنيه لمشروع المليون ونصف فدان، 6 قرارات عاجلة لرئيس الوزراء لإنهاء أزمة غرق محافظة البحيرة بمياه السيول، "الزراعة": 22 مليون جنيه خسائر مزروعات الإسكندرية والبحيرة، الانتهاء من إزالة مبنى "الحزب الوطنى" خلال أيام، اجتماع "الفرصة الأخيرة" لحسم خلافات "سد النهضة" اليوم، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم السبت.


فى الوقت الذى تستمر فيه التحقيقات حول حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، ولم يتم الإعلان عن نتائج هذه التحقيقات، اجتاحت عاصفة من الشك أجهزة الاستخبارات العالمية، حول ما جرى فى هذه الواقعة، وبدأت هذه العاصفة مع قرار بريطانيا بتعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ، وتسيير أسطول جوى "عسكرى" فى البداية قبل أن يتحول إلى طائرات مدنية، لنقل وإجلاء رعاياها وسائحيها من شرم الشيخ قبل أن تعاود وتقول إنها ستعيد النظر فى القرار، وتحدث الرئيس الأمريكى أمس الأول الخميس، عن احتمال سقوط الطائرة الروسية بسبب قنبلة داخل الطائرة.

منذ تعرض مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية لسرقة 50 كيلو من الذهب الخام فى شهر سبتمبر الماضى، والتساؤلات مثارة حول كمية الذهب التى تحويها خزائن سك العملة، ومن أين أتى هذا الذهب؟ فيما كشفت مستندات حصلت عليها "اليوم السابع" أن كمية الذهب الخام تبلغ ما يقرب من طن موجودة بخزائن مصلحة سك العملة منذ أكثر من 5 أعوام، لكن المفاجأة التى كشفت عنها الوثائق والمستندات أن هذا الذهب "غير مدموغ"، أى لم يحصل على دمغة مصلحة الدمغة والموازين التى تحدد عياره رغم مرور هذه السنوات، ليثار تساؤل آخر عن أسباب عدم قيام لجنة من مصلحة الدمغة بختم هذه الكمية الكبيرة من الذهب حتى الآن.

- مفاجأة.. التخطيط تنقل مخصصات الصرف الصحى للطرق والإسكان
- الكابتن محمد مجدى متخصص "نصب" باسم مؤسسة الرئاسة
- القبض على تنظيم سرقة "صخور الذهب" من منجم "الفواخير"
- وزير الدفاع البريطانى لـ"السيسى": لندن مهتمة بتعزيز العلاقات العسكرية مع مصر





كشف المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية عن بدء تعبئة مركب التغيير الثانية بالغاز الطبيعى المسال فى عرض البحر بمنطقة العين السخنة، وذلك لعدم الانتهاء من عمليات التكريك بالرصيف البحرى المخصص للمركب.

قال فيريرا المدير الفنى للزمالك إن نادى الزمالك به اللاعبين الذين يملكون الرغبة فى تحقيق الإنجازات والانتصارات، ولهذا قمت بزيارتهم، وقلت لهم إنهم أبطال لتحقيقهم لقب البطولة خارج البلاد وإننى سعيد بهم وكانوا سعداء بذلك للغاية، وقلت لهم إنه لم تكن لدى الإمكانية لتهنئتكم فى الإعلام ولهذا حضرت إليكم لأهنئكم بنفسى.

- مصر تستضيف كأس العالم لليد 2021
- قرارات عاجلة بحل أزمة الأمطار بالبحيرة
- سرور: صرف 239 مليون جنيه إعانات للعمال
- مواجهة شاملة للإرهاب





أكد عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه تم تأسيس شركة تسويق مشروع المليون ونصف مليون فدان برأس مال يصل إلى ١٥ مليار جنيه وتتبع هذه الشركة القوانين المنظمة لهيئة الاستثمار باعتبارها شركة تابعة للدولة، وتم إطلاق اسم الشركة تحت مسمى "الريف المصرى الجديد"، وقال الوزير إنه سيتم تشكيل مجلس الإدارة من ذوى الخبرة من وزارات الرى والدفاع والإسكان والزراعة والتخطيط والبيئة لتكوين مجلس إدارة قوى قادر على تسويق المشروع بنجاح ويمنع تكرار أخطاء الماضى.

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فور وصوله أمس إلى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة اجتماعا مع المحافظ والقيادات التنفيذية بالمدينة، بحضور وزراء الإسكان، والموارد المائية والرى، والتنمية المحلية، وقيادات وزارة الرى، لمتابعة الموقف الخاص بحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه المتراكمة فى المصارف الزراعية، بسبب سقوط الأمطار بكثافة على المحافظة، وعقب الاجتماع، اتخذ رئيس الوزراء ستة قرارات للتنفيذ الفورى للقضاء على هذه المشكلة، شملت تشغيل السحارة الجديدة سحارة زاوية غزال (أسفل ترعة المحمودية)، وتوسيع التحويلة الخاصة بسحارة الغاز (جاسكو)، وتعميق وتوسيع مصرف إدكو بطول 6 كم بواسطة كراكات عائمة، ورفع منسوب الجسور الخاصة بمصرف إدكو مع ترعة المحمودية من الكيلو 14 حتى الكيلو 38، وتشغيل محطة طلمبات إدكو (طلمبة واحدة بقدرة 432 ألف م3/يوم)، وتشغيل محطة رفع الصرف الخيرى فورا.

- القوات المسلحة تنفذ نشاطا تدريبيا
- تصفية 8 إرهابيين بينهم فلسطينيان وضبط 13 بسيناء
- ضبط 10 آلاف أسطوانة بوتاجاز مهربة
- حقول الغاز بشمال الإسكندرية تبدأ الإنتاج فى يناير 2017





واصلت شركة المقاولات، المكلفة بهدم مبنى الحزب الوطنى المنحل من جانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أعمال هدم المبنى أمس، وقررت الانتهاء من جميع أعمال الهدم منتصف الشهر الجارى، وقال مصدر مسئول بالشركة "أعمال الهدم ما زالت مستمرا بالمجلس القومى للمرأة حيث ستنتهى الشركة من أعمالها منتصف الشهر الجارى، وسيتم نقل جميع المخلفات بعد ذلك إلى المقالب العمومية بعدد من مناطق القاهرة منها منطقة شق التعبان".

تعقد اللجنة الثلاثية لسد النهضة اليوم وغدا اجتماعا سمّته مصادر مطلعة "لقاء الفرصة الأخيرة"، فى القاهرة لحسم الخلافات بين الدول الثلاث بحضور وزراء الرى فى مصر والسودان وإثيوبيا والخبراء الفنيين، يستعرض الاجتماع البدائل المختلفة المقدمة من خبراء الدول الثلاث للتوافق حول الخلافات وعرض السيناريوهات المختلفة لحل الأزمة لاتخاذ القرارات المشتركة حولها والبدء فى تنفيذ الدراسات الفنية للمشروع.

- "الزند": طلبات "استرداد الأموال المهربة" لم تجد استجابة
- "جمعة" يدعو الجامعات لإغلاق الزوايا والمصليات
- رئيس جامعة الأزهر بعد الانتقادات: زوجتى تصدت للإخوان
- إزالة المبانى المخالفة تحت حماية أمنية لكرداسة والعياط





قال مدير قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، الدكتور خالد الحسنى، إن إجمالى الخسائر على القطاع الزراعى نتيجة السيول الجارفة التى اجتاحت البلاد اليومين الماضيين، بلغت 22 مليون جنيه، كإحصاءات أولية بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة، وأشار فى تصريحات لـ"الشروق" إلى أن الوزارة تدرس حالياً تعويض الفلاحين عن الكارثة التى حلت بهم، لافتا إلى أن التعويض لن تتحمله وزارة الزراعة وحدها، بل سيشارك فيه المحافظة وعدد من الوزارات الأخرى، مضيفاً "أكثر القرى تضرراً هى قريتى الجزائر وبنجر السكر بالإسكندرية".

شن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، هجوماً حادا على مسئولى التعليم العالى فى مصر، بسبب ما وصفها بالقرارات الخاطئة التى تمت دون دراسة كافية ودون النظر إلى مدى إنسانيتها، ومنها قواعد التوزيع الجغرافى الذى حرم أبناء الأقاليم المتفوقين من الالتحاق بكليات جامعة القاهرة، كما هاجم التصنيفات غير الدولية وغير المعترف بها، التى تصدر تصنيفاتها مقابل نشر إعلانات فى مجلاتها، مؤكدا أن التصنيفات الدولية المعترف بها هى الأمريكى والصينى والإسبانى والإنجليزى، وكشف نصار خلال ندوة نظمتها "الشروق" داخل مقر الجريدة، بحضور رئيس التحرير، عماد الدين حسين، و مدير التحرير، خالد أبو بكر، عن الكليات الجديدة التى أنشئت فى عهد الوزير الإخوانى مصطفى مسعد دون أن تكون جاهزة، وكان هدفها عمل منصات تنظيمية للجماعة، ووضع نقاط ارتكاز ومناطق نفوذ لها داخل الجامعات المصرية.

- مصادر: مصر ترفض شروط بريطانية "مجحفة" لتشديد الأمن بمطار شرم الشيخ
- غداً.. المحامون يختارون مجلس نقابتهم
- مباحث التموين تحذر التجار من التلاعب بأسعار السلع
- اليوم أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بـ"فتاة المول"





أخبار متعلقة..


- الصحف البريطانية: جورج بوش الأب يصف رامسفيلد بالمتغطرس.. شركة بريطانية: إلغاء رحلات إعادة السائحين بعد تدخل السلطات المصرية.. مصر حصن للاستقرار برغم كل مشاكلها


- الصحف الإسبانية: خبير إسبانى يؤكد أن قرار بريطانيا بتعليق الرحلات لمصر"متسرع".. استمرار توافد الروس لشرم الشيخ يعكس عدم تأثر السياحة بالحادث.. "الدستورية" تسمح بجلسة للتصويت على استقلال كتالونيا


- الصحف الأمريكية: تشديد إجراءات الأمن فى مطار شرم الشيخ.. التحقيق مع إكسون موبيل لكذبها بشأن تأثير التغير المناخى.. كثير من السوريين السنَّة لا يزالون يدعمون الأسد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي

- رئيس جامعة الأزهر بعد الانتقادات: زوجتى تصدت للإخوان ان لم تستحى فافعل ما شئت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة