محافظ القليوبية: تشغيل أول مركز للتدريب الصناعى للسيدات بكفر شكر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:16 م
محافظ القليوبية: تشغيل أول مركز للتدريب الصناعى للسيدات بكفر شكر محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، البدء فى إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة والمتوسطة للشباب بمدينة الخانكة على مساحة 37 فدانا، إضافة إلى إنشاء مصنع بكل وحدة قروية لتوفير فرص عمل لأبناء القرية وربط تلك المشروعات ببعضها للنهوض بمستوى الدخل للفرد ومحاربة البطالة.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية اليوم، بأنه تم تشغيل أول مركز من نوعة للتدريب الصناعى للسيدات بكفر شكر، لمواجهة أزمة البطالة بطرق غير تقليدية، مشيرا إلى تعميم هذا المشروع بمراكز المحافظة بعد دراسة تجربة كفر شكر لتعظيم الاستفادة من التجربة.

وأكد المهندس محمد عبد الظاهر أن مركز التدريب الصناعى الجديد يقوم بتدريب السيدات على مشروعات الخياطة والكورشيه والصناعات الغذائية وصيانة المحمول، مشيرا إلى أنه تم تخريج 77 متدربة فى مجال الخياطة و155 متدربة فى مجال التفصيل و25 متدربة فى مهنة التريكو و140 متدربة فى مجال مشغولات البولى أستر، فى إطار جهود مواجهة المحافظة للبطالة ودعم المرأة وتوفير العمل اللائق لها.

وأوضح المحافظ، أن المركز يخدم أبناء المحافظة بالكامل والعديد من المناطق الصناعية، حيث يقوم بتخريج العمالة الماهرة التى تتطلبها المصانع والمشروعات بالمناطق الصناعية، لافتا إلى أنه تم تجهيز وحدات إنتاجية للتفصيل والحياكة والباترون بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بهدف الاستمرارية وإيجاد المردود المنشود من العملية التدريبية وتحسين مستوى المعيشة للمتدربات وذلك من خلال تسويق المنتجات التى يقمن المتدربات بصناعتها فى تلك الوحدات.

وأضاف المهندس محمد عبد الظاهر، أن الهدف من مركز التدريب هو رفع كفاءات الشباب المصرى وتنمية مهاراته خصوصا بعض تحديات ثورة 30 يونيو ومحاربة البطالة، مما يؤدى الى توفير فرص عمل للشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة