بالصور..16 فيلم رسوم متحركة تطمح فى الوصول للأوسكار.. ساندرا بولوك مع المخلوقات الصفراء وسلمى حايك تستعين بـ "النبى".. Home ريهانا ولوبيز ينافس الديناصورات.. سبونج بوب والخروف "شون" يعتمدان على الشهرة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 07:10 م
بالصور..16 فيلم رسوم متحركة تطمح فى الوصول للأوسكار.. ساندرا بولوك مع المخلوقات الصفراء وسلمى حايك تستعين بـ "النبى".. Home ريهانا ولوبيز ينافس الديناصورات.. سبونج بوب والخروف "شون" يعتمدان على الشهرة ساندرا بولوك فى Minions
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل 16 فيلم رسوم متحركة إلى القائمة قبل النهائية للأعمال، التى ستنافس على جوائز الدورة الـ88 للأوسكار، حيث يأمل صناعها أن يصلوا إلى المرحلة النهائية التى تضم 5 أفلام فقط.

يأتى فى مقدمة هذه الأعمال فيلم Hotel Transylvania 2 بطولة آدم ساندلر وسيلينا جوميز ستيف بوسيمى وأندى سامبرج وكيفين جيمس وديفيد سباد وميل بروكس، والفيلم من تأليف آدم ساندلر وروبيرت سميجل ومن إخراج جيندى ترتاكوفسكى، وتجسد به سيلينا جوميز دور فتاة نصف بشرية ونصف مصاص دماء فهى ابنه اللورد دراكولا، والذى يقوم بالأداء الصوتى له النجم العالمى آدم ساندلر.

أما الفيلم الثانى فهو Anomalisa وهو من نوعية الأعمال الكوميدية ويقوم بالأداء الصوتى له جنيفر جيسون وديفيد ثيوليز وستيف نونان، وتزاد حظوظ الفيلم فى الوصول إلى الأوسكار نظرا لتميزه وإعجاب الكثير من النقاد به، حيث نال جائزة لجنة التحكيم بالدورة الماضية من مهرجان فينسيا السينمائى.

ويأمل صناع الفيلم اليابانى The Boy and the Beast "الفتى والوحش" فى الوصول إلى القائمة النهائية للأفلام المرشحة للأوسكار، لكن يرى البعض أن فرصته ضعيفة نظرا لوجود أفلام أفضل منها فيلم الرسوم المتحركة الكوميدى Minions من إخراج كايل بالدا، بالاشتراك مع بيير كوفين مخرج فيلمى Despicable Me، والذى يقوم أيضاً بأداء أصوات المينيونز فى الفيلم، بينما تقوم النجمة ساندرا بولوك بدور السيدة الشريرة سكارليت أوفر كيل، ويعبر النجم الكوميدى ستيف كاريل بصوته عن شخصية جرو أثناء طفولته، ومايكل كيتون بصوت شخصية والتر نيلسون.

وتشمل القائمة أيضا فيلم المغامرات البرازيلى Boy and the World، والذى تبلغ مدته 80 دقيقة، وتدور أحداثه حول طفل صغير يقوم بمغامرة للبحث عن والده، ويقوم بالأداء الصوتى له جوهان ليتجو، فرانسيس ماكدورماند، بيل هادر، جودى جرير ونيل باتريك هاريس، وإخراج المخرج بييت سوهان لياهو موفيز، وتدور أحداثه فى عالم لم تنقرض فيه الديناصورات، حيث تنشأ صداقة بين طفل صغير وديناصور يسمى أرلو الذى تاه عن قطيعه وفى أثناء محاولاته للرجوع لمنزله يقابل طفلاً يسمى "سبوت".

ويطمح فى الوصول إلى الأوسكار أيضا فيلم When Marnie Was There من اليابان، وأيضا فيلم The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water للشخصية العائلية الشهيرة سبونج بوب وأصدقائه الشهيرين، حيث تدور أحداث الفيلم عندما يذهب سبونج بوب فى مهمة من أجل كشف مؤامرة لسرقة وصفاته، ويتصارع مع القرصان الخطير برجر بيرد، والذى يسعى لتنفيذ مخطط شرير بواسطة الوصفات السحرية لسبونج بوب، والذى سيعرض كل سكان المدينة للخطر.

ومن الأفلام المرشحة بقوة للوصول إلى الأوسكار فيلم سلمى حايك Kahlil Gibran’s The Prophet "خليل جبران.. النبى” ويشارك فى الأداء الصوتى له ليام نيسون، ومقتبس من مجموعة قصائد بنفس العنوان The Prophet لخليل جبران، حيث يتم تحويل تلك القصائد إلى قطع فنية متميزة، وتدور أحداثه حول الفنان الشاعر مصطفى وزوجته ربة المنزل كاميلا واللذان يتعرضان للكثير من المشاكل.

ومن الشخصيات الكرتونية الشهيرة أيضا ينافس فيلم Shaun the Sheep Movie عن شخصية الخروف "شون"ويقوم بالأداء الصوتى للشخصية جاستين فليتشر، وتدور أحداثه حول الخروف "شون" الذى يقرر أن يأخذ يوما للإجازة من العمل والروتين اليومى، لكنه يجد نفسه فى سيارة نقل كبيرة مع مزارع، وتل شديد الانحدار يقوده إلى المدينة الكبيرة، ويتحتم على شون وقطيع الخراف معه أن يعود بالجميع بسلامة إلى المنزل.

وتضم قائمة الأفلام الطامحة فى الوصول إلى الأوسكار كلا من Regular Show: The Movie وThe Peanuts Movie والفيلم الكوميدى Moomins on the Riviera إنتاج مشترك بين فرنسا وفنلندا، وفيلم الأكشن The Laws of the Universe - Part 0 وفيلم Inside Out إنتاج استوديوهات بيكسار وإصدار أفلام والت ديزنى وفيلم Home للنجمة ريهانا وجنيفر لوبيز، وتدور أحداثه حول مجموعة من الكائنات الفضائية التى تنتشر فى كل بقاع كوكب الأرض، وتثق هذه المخلوقات الفضائية فى قدراتها بشكل مبالغ فيه، وتسعى لنقل البشر من كوكب الأرض على وجه السرعة لاستيطانه، كما يقومون بإعادة تنظيم الكوكب والتخطيط لكى يناسبهم، وتظهر فتاة تدعى "تيب" واسعة الحيلة تحاول أن تتجنب هذه المخلوقات، لكنها تجد نفسها بالصدفة شريكة لواحد منهم.


فيلم Hotel Transylvania 2 -اليوم السابع -11 -2015
فيلم Hotel Transylvania 2


فيلم Anomalisa  -اليوم السابع -11 -2015
فيلم Anomalisa


ساندرا بولوك فى Minions  -اليوم السابع -11 -2015
ساندرا بولوك فى Minions


فيلم SpongeBob Movie: Sponge Out of Water -اليوم السابع -11 -2015
فيلم SpongeBob Movie: Sponge Out of Water


فيلم Shaun the Sheep Movie -اليوم السابع -11 -2015
فيلم Shaun the Sheep Movie


فيلم home -اليوم السابع -11 -2015
فيلم home










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة