التوك شو: "العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وندعو رعايانا لزيارتها.. محمود سعد: سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا.. بدران: شرف لأى مصرى أن يكون بجوار الرئيس على المحروسة

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 05:34 ص
التوك شو: "العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وندعو رعايانا لزيارتها.. محمود سعد: سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا.. بدران: شرف لأى مصرى أن يكون بجوار الرئيس على المحروسة محمود سعد
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث دار حوار محمود سعد حول الشباب والاختفاء القسرى: "ابعدوا الكبار علشان هقول كلمة أبيحة" وحل محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن فى حواره مع برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، مع الدكتور معتز عبد الفتاح.


"العموم البريطانى": شرم الشيخ آمنة وستظل كذلك وندعو رعايانا لزيارتها


قال جيفرى دونالد سون، عضو مجلس العموم البريطانى، إن احتمالية سقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء بقنبلة يعد شيئا مثيرا للقلق للغاية، مؤكدا: أنه يريد الأمن والأمان للأجانب المتجهين إلى شرم الشيخ لأنهم يذهبون لقضاء عطلتهم والاستمتاع بوقتهم.

وأضاف عضو مجلس العموم البريطانى، خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين المذاع على فضائية "الحياة"، أن الشعب البريطانى وحكومته يقفون بجانب المصرى وحكومته لمحاربة الإرهابيين، مؤكدا أن الحكومة البريطانية كل ما يهمها هو سلام المواطنين البريطانيين خارج بلادهم مقدما كل الوعود للشعب البريطانى أن الموجودين فى شرم الشيخ فى أياد آمنة وتحظى بمستويات تأمين عالية.

ودعا الشعب البريطانى إلى الذهاب إلى شرم الشيخ لأنها آمنة وستظل آمنة، مؤكدا أن زيارة الرئيس السيسى إلى لندن فى هذا الوقت مهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

باحث روسى: لا علاقة بين حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء وجنوب السودان


قال ليونيل سوتكيان، الباحث السياسى الروسى، إن الجانب المصرى قدم كافة المعلومات والدعم اللوجيستى للفريق الروسى للتحقيق فى سقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء، مؤكدا أن كل الاحتمالات واردة فى سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ، وأى حديث عن عمل إرهابى سابق لأوانه.

وأضاف الباحث السياسى الروسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن السلطات المصرية تعمل على قدم وساق لإنجاز التحقيقات فى سقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء، مؤكدا أنه ليس هناك علاقة بين حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء والأخرى بجنوب السودان.


محمود سعد حول الشباب والاختفاء القسرى:"ابعدوا الكبار علشان هقول كلمة أبيحة"


طالب الإعلامى محمود سعد متابعى برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه عبر فضائية "النهار"، بإبعاد من أسماهم "الكبار" عن الشاشة كونه سيتلفظ بكلمات "أبيحة" حسب قوله، وتابع قائلاً: "عاوز أقول كلمة أبيحة وأرجوا أن تبعدوا الكبار عن الشاشة.. علشان الكلمة أبيحة أوى استحملوها".

واستطرد قائلاً: "إسراء الطويل.. ماسونى.. الاختفاء القسرى دى كلها كلمات بذيئة واللى بيقولها يبقا معتوه واعتبرونى من المعتوهين.. الحقوق لابد أن نسعى إليها.. سيادة المستشار خفاجى قال تصريح فى مصراوى أنا مش مصدق أنه أجرى هذا الحوار، لكن هو وشأنه ويأخذ قراراته كما يشاء لا نتدخل فى عمل القضاء.. لكن إسراء الطويل معندهاش أنفلونزا لكنها مصابة بخرطوش دمر رجليها وبتشوفوها تمشى تذك".

وتابع: "تيار الشباب يعبر بالكلمة حتى لو أخطأ.. كأننا شعب بلا أخطاء شعب ألماظ.. لابد من أن نتوافق بين أفكارنا جميعاً ويتقبل بعضنا بعضا".

محمود سعد: "سائقون اشتكوا لى من أمناء الشرطة قلت لهم لو صورت معاكم هتتنفخوا"


قال الإعلامى محمود سعد، إنه خلال إفطاره على عربة فول بمدينة الشيخ زايد تفاجئ بعدد من سائقى الميكروباص يلتفون حوله ويرفعون شكواهم له، وتابع: "قالوا لى إن أمناء الشرطة بيبهدلوهم ويضربوهم.. فقلت لهم أنا لو صورت معاكم هتتنفخوا.. فقالو لى سنقف مع بعضنا وسندافع عن نفسنا".

وأضاف "سعد" خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه قام بالتصوير معهم ولكنه "مرعوب" حسب قوله، وتابع: "مرعوب لأنى ارتكبت حاجة ممكن يتأذوا جامد.. يعنى ممكن الناس دى تدمر إنى عملت معاهم كدا وأرجو من أخونا أمناء الشرطة أنهم ميزعلوش.. هذه حقيقة يقولها المواطنون لا دخل لى بها كونى أنا مجرد همزة وصل".

وفى موقف لافت قام الإعلامى محمود سعد بعمل حوار قصير مع بائع الفول الذى أكد أن الظروف المعيشية للمواطن البسيط أصبحت "صعبة"، لافتًا إلى أن الذى أجبره على عمله هذا هو اضطراب الأوضاع فى ليبيا حيث كان يعمل هناك قبل اندلاع الحرب.


وزير الاتصالات: الانتهاء من تطوير أول 10 مكاتب بريد نهاية ديسمبر



قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، إن الوزارة بدأت العمل على تطوير مكاتب البريد وتوفير أماكن خاصة بكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى أن هيئة البريد بها 22 مليون دفتر توفير.

وأشار وزير الاتصالات خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير أول 10 مكاتب بريد نهاية ديسمبر، مؤكدًا أن تطوير باقى المكاتب سيتم الانتهاء منها خلال عام ونصف.

وأضاف، أن "البريد يقوم بصرف معاشات لـ6.5 مليون مواطن"، مؤكدًا أن هناك خدمات مجانية لتسليم المعاشات لكبار السن بمنازلهم.

وأوضح أن رأس مال البريد المصرى 170 مليار جنيه، لافتًا إلى أن البريد المصرى "كنز كبير"، ومشاركًا فى واحدة من شركات الاتصالات باستثمارات 20%، مشيرًا إلى أن هناك 3865 مكتب بريد فى مصر.

وزير الاتصالات: "رفضت تحسين خدمة النت عندى وقلت أنا آخر واحد يتصلحله"


أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات، أنه سيتم تحسين خدمات المحمول قريبا، مشيراً إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات هو المنوط به التنسيق بين شركات الاتصالات والمستخدمين.

وأشار إلى أن خدمة الإنترنت ليست على القدر المطلوب، مستطرداً :"النت عندى زى النت فى أى مكان.. ولما بقيت وزير قالولى النت عند حضرتك وحش وهنصلحه.. قلت:أنا آخر واحد فى مصر يتصلحله النت".

وأضاف الوزير، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أنه التقى الكثير من ممثلى الشركات العالمية ليؤكد لهم دعم الحكومة المصرية لها، والحديث عن الخطط المستقبلية لزيادة عمالتها وأعمالها فى مصر، ولتكون محور تقديم الخدمات لدول أخرى.

وأوضح وزير الاتصلات، أنه التقى مسئولى شركة "هواوى" ثلاث مرات، للحديث للخطط المستقبلية للشركة، وأكدوا له أن مصر مركز إقليمى كبير، كما التقى مسئولو شركة "انتيل"، ورأى أن لديها التزاما كبيرا ناحية السوق المصرى، مؤكداً أن مصر هى ثانى دولة فى الشرق الأوسط وأوروبا فى مواهب تقديم الخدمات، بالإضافة لوجود برامج لتدريب الشباب.


محمد بدران لـ"90 دقيقة":"ما ينفعش أكون برلمانى ناجح"



أكد محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، أنه لا يصلح أن يكون برلمانيًا ناجحًا، موضحًا أن هذه المهمة لها متطلبات غير موجودة فى شخصيته، قائلاً: "أنا ما ينفعش أكون برلمانى ناجح.. فى متطلبات مش موجودة فيا وكل واحد عارف حقيقة نفسه.. ومش كل واحد ينفع فى كل حتة".

وأوضح بدران، خلال حواره مع الإعلامى معتز عبد الفتاح، مقدم برنامج "90 دقيقة" والمذاع على فضائية "المحور"، أنه من الممكن أن يكون فى موقع تنظيمى أو خدمى أكثر تأثيرًا من أن يكون داخل البرلمان، مشيرًا إلى أنه يرى أن الأمين العام لحزب مستقبل وطن أكثر كفاءة منه كعضو داخل مجلس النواب .

وحول ما تداولته بعض الصحف من انتقاده لرئيس الوزراء الحالى، أكد "بدران" أن الحديث كان يدور عن تعديل الدستور، قائلاً: "أنا قلت أن مينفعش نتكلم عن تعديل الدستور قبل تطبيقه.. وأن الدستور لم يطبق حتى الآن".

وشدد "بدران"، على أن بعض رجال الأعمال يمنحون الحزب أموالاً، لإيمانهم بأفكار الشباب، وهدف الحزب ورؤيته.

محمد بدران لـ"90 دقيقة": شرف لأى مصرى يكون بجوار الرئيس على المحروسة


أوضح محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، أنه كان مدعوا ضمن 15 شابا وفتاة لحضور افتتاح قناة السويس، كما شمل الحفل شباب بالثانوية العامة ومخترعين وسياسيين، وذلك بعد الجدل المثار حول صورته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على متن المحروسة أثناء افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال "بدران" فى حوار مع برنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور"، مع الدكتور معتز عبد الفتاح، الخميس: "أخذت صورتى مع الرئيس السيسى، وشرف لأى مصرى يجاور الرئيس السيسى ويكون على سقف المحروسة"، موضحا: "الرئيس اختارنى لأن ليا شرعية فأنا رئيس اتحاد طلاب مصر المُنتخب، وأنا ممثل لبعض الشباب".

وذكر أن الرئيس تحدث وقال إن "افتتاح القناة مش نجاح ولا إنجاز كبير، ولكنه بداية لإنجازات أكبر، ولازم الشباب هو اللى يدير المرحلة المقبلة".


أخبار متعلقة..


- الصحف البريطانية: مرشح لـ"البيت الأبيض" يغازل "السبتين".. ويؤكد: النبى يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب.. اللاجئون يحققون مكاسب اقتصادية كبيرة لألمانيا.. وروسيا تنشر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات بسوريا


- الصحافة الإسبانية: سياح بالأقصر: لا نشعر بالخطر فى مصر رغم مخاوف أوروبا.. ترحيب المكسيك بقرار فتح الباب لتقنين الماريجوانا لأغراض ترفيهية.. أزمة فى المساجد بألمانيا بعد ارتفاع عدد اللاجئين المسلمين


- الصحف الأمريكية: بريطانيا أعلنت مزاعمها بشأن الطائرة الروسية دون أى دليل.. بوش الأب يفتح النار على مساعدى نجله فى سيرة ذاتية تصدر الأسبوع المقبل.. كنتاكى هدف معارضى أمريكا فى الشرق الأوسط











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة