جامعة هندية بالقاهرة ومنطقة لوجيستية بشرق التفريعة نتائج زيارة السيسى للهند

الخميس، 05 نوفمبر 2015 02:58 م
جامعة هندية بالقاهرة ومنطقة لوجيستية بشرق التفريعة نتائج زيارة السيسى للهند الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خالد أبو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى، عن نتائج زيارة الوفد المصرى الأخيرة برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للهند، لحضور القمة الهندية الإفريقية التى انعقدت الأسبوع الماضى فى العاصمة نيودلهى، موضحا أنه تم عقد لقاءات متعددة من الجانب المصرى مع اتحاد الصناعات الهندى واتحاد الغرف التجارية الهندية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين.

وأشار "أبو المكارم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن أهم المشروعات المقترح إقامتها فى مصر كانت إنشاء جامعة هندية بالقاهرة، حيث سيجرى وفد من رجال الأعمال الهنود فى شهر فبراير المقبل زيارة لوضع خطة العمل الخاصة ببدء الخطوات التنفيذية للمشروع .

كما تم الاتفاق على إقامة منطقة لوجيستية بمنقطة شرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، لتكون مخزن للغلال والحبوب من الأرز والسكر وغيرها من السلع الواردة من الهند، لتصبح منفذا هاما لهذه السلع إلى الدول الإفريقية.

وفيما يتعلق بالمشروعات المصرية بدولة الهند، أكد "أبو المكارم" أن مصر تملك مصانع خاصة بقطاع المواد العازلة للبناء، كما تملك إحدى شركات الدهانات مصنع يعمل منذ سنوات، لافتا إلى أن مجتمع الأعمال الهندى حرص على طرح عدة استفسارات حول قانون الأستثمار الجديد ليتعرف على المناخ الاقتصادى الحالى فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة