سفير مصر بروسيا يتحرك لاحتواء تداعيات حادث الطائرة..موسكو وعدت بعدم فرض أية قيود على السفر لمصر.. وقرار تعليق السفر يرتبط باعتبارات سياسية.. مبعوث بوتين للشرق الأوسط: سنمنع محاولات النيل من العلاقات

الخميس، 05 نوفمبر 2015 07:56 م
سفير مصر بروسيا يتحرك لاحتواء تداعيات حادث الطائرة..موسكو وعدت بعدم فرض أية قيود على السفر لمصر.. وقرار تعليق السفر يرتبط باعتبارات سياسية.. مبعوث بوتين للشرق الأوسط: سنمنع محاولات النيل من العلاقات سفير مصر بروسيا محمد البدرى-أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الخارجية عن تحركات السفير المصرى فى روسيا دكتور محمد البدرى لاحتواء تداعيات حادث الطائرة الروسية، حيث عقد على مدار اليوم عدد من اللقاءات المكثفة مع المسئولين لبحث آخر تطورات الحادث وما تسفر عنه التحقيقات الجارية بمشاركة خبراء دوليين.

والتقى البدرى اليوم رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة والذى أكد للسفير المصرى خلال لقائهما أنه لا نية لدى روسيا لفرض أية توصيات أو قيود على السفر إلى مصر، مؤكداً اتفاقه الكامل مع السفير المصرى على ضرورة عدم استباق نتائج التحقيقات.

وقد صرح رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة عقب اللقاء بأن الخارجية الروسية لن تصدر أية توصيات سلبية وكذلك الوكالة الروسية للسياحة.

وعلى صعيد آخر التقى د. البدرى مع "ميخائيل بجدانوف" نائب وزير الخارجية الروسى ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم تناول سبل احتواء الأزمة وبعث رسالة طمأنة للسائح الروسى.

وأوضح البدرى أن المسئول الروسى شدد على أن موسكو تدعم مصر وأشار إلى أهمية انتظار نتائج التحقيقات، مستغرباً مواقف بعض الدول من حظر الطيران إلى شرم الشيخ، وأكد على تصميم روسيا العمل لدفع السياحة إلى مصر كرد فعل على كل محاولات النيل من العلاقات المصرية – الروسية.

وإلى جانب التحرك الدبلوماسى تقوم السفارة الروسية بالتواصل الإعلامى لتوضيح الحقائق للرأى العام الروسى، حيث تواصل السفارة فى موسكو اتصالاتها على كافة الأصعدة ومع كافة الدوائر الإعلامية والرسمية على مدار الساعة من خلال خلية متابعة الأزمة المُشكلة فى السفارة لاحتواء تداعيات الحادث.

وأكد البدرى على أن رئيس اللجنة الروسية المعنية بالتحقيقات فى الحادث قد أشار فى تصريحات له، على أن الجهات المصرية هى الوحيدة المخولة بإعلان نتائج التحقيقات والتى يجب انتظار إعلانها بشكل نهائى.

وأشار البدرى إلى أن وسائل الإعلام الروسية قد نقلت عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الروسى أن أى قرار تم اتخاذه من جانب بعض الدول بتعليق السفر إلى مصر يرتبط باعتبارات سياسية.


موضوعات متعلقة..


- دايلى بيست الأمريكية: بريطانيا أعلنت مزاعمها بشأن الطائرة الروسية دون دليل


- الخارجية البريطانية تزعم إسقاط داعش للطائرة الروسية فى سيناء


- بريطانيا: لن نسمح بإقلاع طائراتنا من مصر قبل ضمان سلامتها


- الرئاسة: كنا نتمنى انتظار بريطانيا نتيجة التحقيقات فى حادث الطائرة الروسية


- مخابرات أمريكا تزعم: احتمال تفجير الطائرة الروسية بقنبلة زُرعت بداخلها


- سامح شكرى لـ"CNN": نشعر بالدهشة من تصريحات بريطانيا حول الطائرة الروسية


- روسيا: الطائرة المنكوبة لم تُستهدف بـ"صاروخ" ولا يمكن انشطارها فى الهواء


- فريق أمنى مصرى ووفد روسى يصلان شرم الشيخ لمتابعة حادث الطائرة المنكوبة


- مصدر فى الطيران الروسى لـ"رويترز": ندرس احتمال "دس شىء" على متن الطائرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة