بنزيما يعترف بضلوعه فى ابتزاز "فالبوينا" بسبب الفيديو الإباحى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 12:07 م
بنزيما يعترف بضلوعه فى ابتزاز "فالبوينا" بسبب الفيديو الإباحى كريم بنزيما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم لدى مصادر مقربة من التحقيق أنه تمت اليوم، الخميس، إحالة مهاجم ريال مدريد الإسبانى ومنتخب فرنسا لكرة القدم كريم بنزيما على قاض بمحكمة فرساى فى إطار قضية ابتزاز عبر "شريط إباحى" يتعلق بنجم آخر فى صفوف المنتخب الفرنسى لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيما صباح اليوم، الخميس، فى تمام الساعة 00ر8 بتوقيت جرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساى بحسب ما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.

وجاءت إحالة نجم المنتخب الفرنسى على القضاء قبل ساعات قليلة على إعلان مدرب الزرق ديدييه ديشان للتشكيل الذى سيواجه ألمانيا وإنجلترا وديا فى 13 و17 نوفمبر الحالى.

وأوضحت النيابة العامة فى بيان لها: "هذا القاضى سيقرر فى ختام هذه الإحالة وضع كريم بنزيما فى القضية، خصوصا احتمال التحقيق معه او اعتباره شاهدا".

ويتهم بنزيما بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما فى 5 أكتوبر الماضى على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسى.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه فى عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة أمام القضاء أيضا بعدما تم القاء القبض عليه الاثنين الماضى.
وكان سيلفان كورمييه محامى بنزيما اكد امس الاربعاء فى تصريحات للصحافيين ان المهاجم الفرنسى "هادىء"، مضيفا "موكلى يرد على الأسئلة، أذكر بانه هو الذى كان صاحب مبادرة المثول امام القضاة".

وقال كورمييه: "كريم بنزيمة لم يرتكب على الإطلاق أى خطأ، ولم يشارك ابدا فى هذه القضية"، ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التى عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذى يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لاشخاص عمدوا الى الابتزاز من اجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع الى بنزيما اذا ما كان الحديث الذى دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، او على العكس، بضغط من اجل حثه على الدفع لهؤلاء الاشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل فى فرنسا.

وقد فتح تحقيق قضائى فى 31 يوليو الماضى فى فرساى بسبب "الابتزاز والمشاركة فى عصابة إجرامية لاعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة خمس سنوات على الاقل".

ووضع الأشخاص المعنيين (ثلاثة اشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق فى منتصف الشهر الماضي.
واستمعت الشرطة الى الدولى الفرنسى الاخر جبريل سيسيه فى 13 اكتوبر الماضى فى الموضوع ذاته قبل ان يفرج عنه من دون محاكمة.

وكان بنزيما، الذى يبلغ الثامنة والعشرين الشهر المقبل، بدأ مسيرته فى ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حاليا، وهو المهاجم الاول فى المنتخب الفرنسى (27 هدفا فى 81 مباراة دولية)، كما انه احد نجوم ريال مدريد مع البرتغالى كريستيانو رونالدو والويلزى جاريث بيل.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التى تتلطخ فيها سمعة بنزيمة فى فرنسا، ففى عام 2010 تمت ملاحقته فى قضية ممارسة الجنس مع قاصرة فى القضية الشهيرة المعروفة ب"زاهية"، وهى المومس التى زعمت بانه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادى عام 2008 عندما كانت فى السادسة عشرة من عمره، قبل ان تتم تبرئته بعد 4 اعوام. وفى عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ساعة بسيارته فى طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة