التوك شو:مصطفى حجازى:مصر1915أكثر تنويرا من2015..وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة..أشرف السعد:25يناير أطهر ثورة بالتاريخ و30يونيو غربلتها من الشياطين..الداخلية:إسراء الطويل تجرى فحوصات بـ"المنيل الجامعى"

الخميس، 05 نوفمبر 2015 04:38 ص
التوك شو:مصطفى حجازى:مصر1915أكثر تنويرا من2015..وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة..أشرف السعد:25يناير أطهر ثورة بالتاريخ و30يونيو غربلتها من الشياطين..الداخلية:إسراء الطويل تجرى فحوصات بـ"المنيل الجامعى" مصطفى حجازى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الأربعاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، فجر برنامج "آخر النهار" ملف خطير حول اختطاف الأطفال من المولات التجارية.


مصطفى حجازى: نظاما مبارك والإخوان تحركهما غريزة الانتقام
متابعة محسن البديوى


أكد الدكتور مصطفى حجازى، المستشار السياسى لرئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، أن ثورة 25 يناير كانت أحد أروع وأبدع صور استعادة المصريين لإنسانيتهم، وأن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية هى حقوق طبيعية نادى بها المواطن المصرى فى الثورة، وبالتالى لا يمكن أن يقول أحد أن الثورة أو المشاركين بها أضروا بالاقتصاد، مؤكدًا أن فلول نظامى مبارك والإخوان تحركهما غريزة الانتقام.

وأوضح الدكتور مصطفى حجازى فى حواره ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مع الإعلامى محمود سعد، أن هناك حالة صراخ وصخب من قبل دولة الماضى، موضحًا أن غريزة الانتقام هى المحرك الرئيسى لنظام ما قبل 2011 وكذلك نظام الإخوان الذى سقط فى 2013، لأن وجودهم كان مرهونًا بالأنظمة التى كانوا ينتمون إليها.

وتابع إن هؤلاء يريدون تحويل الحالة النورانية للشعب المصرى إلى "مؤامرة" أو "انقلاب" لأن ما يحركهم هو غريزة الانتقام.

وأشار إلى أن الإخوان ظلوا 80 سنة يشاهدون مسرح السلطة، وظنوا أن الهدف هو امتلاك المسرح، وليس نوعية ما سيقدمونه على مسرح السلطة.

مصطفى حجازى: مصر1915 أكثر تنويرا من2015.. وهناك تواطؤ بالصمت على البذاءة
قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن مصر تمر الآن بحالة من التواطئ بالصمت على تبديد النسيج المجتمعى والبذاءة، التى أصبحت أشبه بوظيفة عامة، وأنه سيؤرخ لمصر بالبذاءة وعصر ما بعد البذاءة.

وأضاف "حجازى" فى حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد، المذاع على فضائية النهار، "هذه الحالة حولت الأمر فى مصر إلى إدارة الخوف والفوضى والفقر والردع وتركت المجتمع مردداً إلى هذه الأمور، ومجتمعات على هذا النحو لا يمكنها أن تقيم أوطانا ولا تستطيع أن تقيم دول".

وشدد على ضرورة الحرص على مؤسسات الوعى، موضحاً أن أى مؤسسة اقتصادية كانت سابقًا تحتاج إلى منتج وسوق فقط، الآن تحتاج إلى حوكمة ومسئولية اجتماعية أيضًا، موضحًا أن السلطة أن تملك القرار، بينما الحكم أن تبصره.

وقال المفكر السياسى، إن الإبداع أحد الموارد الأساسية التى تضمن بقاء الدولة، وأن مصر تحتاج إلى الإبداع فى السياسة والزراعة والاقتصاد والعلم وعلاقة بمنظومة الدين ذاته، مؤكداً إن لم نؤثر فى العالم سنكون خارج التاريخ وعاله على البشرية، وأن ما يجب أن نفعله مع المبدعين أن نكف أذانا عنهم، ولا ننكل بهم ونتركهم لإبداعهم، ونكف عن التواطؤ بالصمت على البذاءة.

وقال مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن مصر عام 1915 كانت أكثر تنوير وحداثة وإبداعا من مصر 2015 بدليل البرلمان الذى ضم النحاس باشا وفكرى أباظة والعقاد، ووجود طه حسن وزيراً للمعارف والشيخ المراغى بالأزهر وكثيرون مما نرى أنهم نتاج النخبة المصرية التنويرية.

وأوضح "حجازى"، أن الشرعية لا تعنى شريعية القبول فى استفتاء أو صندوق الانتخاب، ولكنها تمر بشرعية القبول ثم الانحياز ووصولاً للإنجاز، مضيفاً إذا تصورنا أن القضية سياسيا هى بناء هياكل سلطة دون وجود منطق أو بصيرة أو أهلية ووجهة حكم، فهذا الأمر سينتهى إلى ممثل بائس على خشبة المسرح.

وتابع: "مصر لا تقوى أن تحيا نصف حياة أو نصف كرامة مرة أخرى، وأخطر شىء فى السياسة أن يعطوك الناس ظهورهم، لأن السياسة قائمة على الإقناع، وليس بالقمع".


أشرف السعد: 25 يناير أطهر ثورة بالتاريخ..و30 يونيو "غربلتها من الشياطين"
متابعة أيمن رمضان



قال أشرف السعد، رجل الأعمال المصرى المقيم بلندن، ان ثورة 25 يناير هى أطهر ثورة فى التاريخ وشبابها نقى، ولكن كان هناك بعض الشياطين "ركبت عليها" حتى قامت ثورة 30 يونيو فقامت "بغربلة" هؤلاء الشياطين، وتابع قائلا: "والله لما قالوا الشعار بتاع واحد اتنين الجيش المصرى فين خلانى ارتعشت".

أشرف السعد: أنا على قوائم الإنتربول بسبب قضية "سرقة غسيل"

قال أشرف السعد، رجل الأعمال المقيم بلندن، إنه موضوع على قوائم "الإنتربول" منذ 20 عاما بسبب عدة قضايا، لافتا إلى أن من بين هذه القضايا قضية "سرقة غسيل".

وأضاف "السعد" خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من لندن، قائلاً: "أنا من 20 سنة موضوع على قوائم الإنتربول وده مش جديد لأنها بتجدد من تلقاء نفسها ولما رحت أبحث عن القضايا دى وجدتها تشابه أسماء ومنهم قضية سرقة غسيل.. وفى 40 أو 50 قضية اتشالت بسبب تشابه الأسماء".


مانشيت


الداخلية: إسراء الطويل تجرى فحوصات بمستشفى المنيل الجامعى للمرة الثانية
متابعة أيمن رمضان


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن إسراء الطويل متهمة بالانتماء للجماعة الإرهابية بالقضية رقم 485 لسنة 2015 أمن دولة عليا، مؤكداً أنها خرجت اليوم لإجراء إشاعة رنين مغناطيسى وبعض الفحوصات الطبية بمستشفى المنيل الجامعى، مشيراً إلى أن خروجها لإجراء الفحوصات يعد للمرة الثالثة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، عبر برنامجه "مانشيت"، أنه كان مطلوب عرضها فى الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجارى، بمستشفى المنيل الجامعى للمرة الثالثة، لكى تجرى آشعة ويتم عرضها على استشارى مخ وأعصاب، وهى خرجت اليوم بالفعل نتيجة العرض على الاستشارى ولم ترد للوزارة، مشدداً على أن إسراء الطويل، لها زيارات مقررة وأهلها يزوروها لأن ذلك من حقها القانونى.

وأكد عبد الكريم، أن وزارة الداخلية ومصلحة السجون تتلقى النزلاء بموجب، أمر تنفيذ صادر من النيابة العامة أو قرار حبس احتياطى، وهى محبوسة احتياطياً بموجب النيابة العامة المسئول عن وجودها داخل السجن النيابة العامة، لافتاً إلى أن أحد الاستشاريين المتعاقدين مع مصلحة السجون ووقع الكشف الطبى عليها، وتبين أنها مصابة بالعمود الفقرى وضعف بالعضلات، وأوصى بجلسات علاج طبيعى لها بدأ من يوم 20 أكتوبر، مشدداً أنه لو حالتها اقتضت أن تخرج مرات عديدة من السجن لتلقى العلاج سوف تخرج لأنه إلزام على مصلحة السجون.


مباحث التموين: نعمل وفق خطة عاجلة لتخفيض أسعار السلع
متابعة أحمد عبد الرحمن


قال اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إن حملات مباحث التموين مستمرة، مؤكداً أن هناك خطة عاجلة لتخفيض الأسعار، ومن أهم بنودها "مراقبة الأسعار وتحركاتها وإحكام السيطرة على تجار السلع الغذائية ومنع الاحتكار وتخزين السلع والقضاء على جشع التجار، وعقد لقاءات مع التجار والموردين والمنتجين".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السادة المحترمون"، على فضائية "أون تى فى"، مع الإعلامى يوسف الحسينى، أنه تم تخفيض حلقات التداول من خمس حلقات إلى حلقتين، أى من المنتج للمستهلك مباشرة، وهو ما يقلل أسعار السلع.

وأوضح أنه خلال الأربع أيام الماضية، تم ضبط 27 قضية غش غير غذائى ما بين أسلاك ومواسير كهربائية وغيرها، بحجم 78 طنا، كما تم ضبط 105 قضايا غش غذائى "عصائر وحلوى جافة وجبن وغيرها"، بحجم 400 طن، وتم ضبط 87 قضية لحوم منتهية الصلاحية.



أخبار متعلقة..


الصحافة الإسبانية: المتحدث باسم مجلس الوزراء يؤكد أن تفريغ الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بمصر قد يستغرق شهرا.. ومقتل 41 شخصا يرجع لاصطدام الطائرة الروسية على أرض السودان

الصحف البريطانية: لقاء السيسى بكاميرون أحدث تطورات الرئيس الدبلوماسية.. والرئيس تمكن من الحصول على شرعية دولية واسعة.. و"الجلبى" تمتع بذكاء حاد جذب إليه العديد من الأصدقاء والأعداء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

شويه تركيز يا دكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة