شقيق المتهم بقتل مصرى بالكويت.. أخى برىء وصديقه دهس المجنى عليه.. ومحامى الشاب المصرى: تحريات المباحث أكدت واقعة الدهس وباكستانيان شاهدان على الحادث.. والمتهمان يحاولان إلقاء التهمة على بعضهما

الخميس، 05 نوفمبر 2015 12:12 م
شقيق المتهم بقتل مصرى بالكويت.. أخى برىء وصديقه دهس المجنى عليه.. ومحامى الشاب المصرى: تحريات المباحث أكدت واقعة الدهس وباكستانيان شاهدان على الحادث.. والمتهمان يحاولان إلقاء التهمة على بعضهما دهس مواطن مصرى بالكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نوح راجح الدوسرى، شقيق عبدالرحمن المتهم بارتكاب واقعة دهس شاب مصرى وآخرين فى منطقة حولى بدولة الكويت السبت الماضى، إن عائلته ترتبط بعلاقات نسب مع مصريين، مشيرًا إلى أنه يكن وأسرته كل الود إلى الوافدين المصريين، وأن الجريمة بالنسبة لهم ولغيرهم من الكويتيين غير مقبولة لأن يتعرض شخص للدهس حتى الموت، وأنه من المؤيدين لأن يحصل المخطئ على جزاء خطأه.

شقيق المتهم يفجر مفاجأة

وفجر شقيق المتهم مفاجأة من العيار الثقيل فى حوار مع صحيفة (الأنباء) الكويتية، حينما قال إن شقيقه عبدالرحمن برىء من تهمة القتل وإن شقيقه ـ على حسب ما أكده له - غادر السيارة التى جاء بها من العارضية قبل واقعة الدهس، وأن شخصا آخر يرجح أن يكون صديقه هو من قاد السيارة ودهس بها المصرى وآخرين، معربا عن استغرابه من توجيه التهمة إلى شقيقه رغم براءته وإطلاق سراح من يعتقدون أنه المتهم.

وأوضح أنه التقى شقيقه المتهم، والذى أبلغه بأنه ذهب إلى صديقه لنجدته فوجد ما بين 25 و30 مصريا يقومون بالاعتداء على صديقه، فما كان منه إلا أن ساعد صديقه على الهرب، وصعد به إلى السيارة وتجنب الاصطدام بأى تجمع، بل انحرف بعيدا عن التجمع لأنه كان يشاهد المصريين يحملون العجرات والعصى، وخلال هروبه اصطدم بسيارة وحاول الرجوع إلى الخلف، وعلى ما يبدو تعطلت السيارة (هنكت)، فما كان منه إلا أن ترك السيارة وترك بداخلها صديقه «ع.ع»، وفوجئ بالسيارة تتحرك وتقوم بدهس المصريين، ويرجح أن يكون صديقه وضع نفسه فى مكان السائق ودهس المصريين.

ولفت إلى أن شقيقه طالب فى آخر سنة بكلية الإعلام، وهو على وشك التخرج، وكان يوم الجريمة نائما فى غرفته، وجاءه اتصال هاتفى من صديقه «ع.ع» حيث أبلغه أنه فى مجمع تجارى بحولى وأن عدداً من المصريين يلتفون حوله، فاستقل سيارته تلبية لنداء صديقه وحتى يقوم بإخراجه وتقديم المساعدة له لا أكثر، مستطردا: "اذن شقيقى لم يكن أصلا طرفا فى الموضوع".

محامى المجنى عليه يثبت صحة الواقعة

من جهة أخرى قال المحامى زيد الخباز، محامى الشركة التى يعمل بها الشاب المصرى المقتول والمجنى عليهم، إن أغلبية العامة يعتقدون أن أى قتل يتم عن طريق السيارة هو قتل خطأ ويتناسون القصد الجنائى للمتهم، مما يؤكد قصد المتهمين فى هذه القضية إزهاق روح المجنى عليه وبشهادة 3 أشخاص، باكستانيين ومصرى كانوا متواجدين وتم الاصطدام بسيارتهم وبعد ذلك تم دهس المجنى عليه.

وأوضح أن تحريات المباحث أكدت أن المتهم الأول قد دهس المجنى عليه بقصد إزهاق روحه، ناهيك عن مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى أكد من قام بتصويـــرها بشكل عفوى أن أحد من ظهــروا فى الفيديو قال: لقد تم دهـــس المجنى عليه فذكر المرافــق لمن يصور أنه دهسـه لأنــه «تشاجر» معه، بالإضافـــة إلى تناقــض أقوال المتهمين ومحاولة كل من الأول والثانى التأكيد على أنهما لم يقوما بقيـــادة السيارة أثناء الدهس وبدأ كل منهما يلقى التهمـــة على الآخر بمـــا يؤكـــد معرفتهما بالجـرم المرتكب، والفيصل فى هذا للمحكمة.

تقرير الطب الشرعى:المتهم دهس المجنى عليه متعمدا

ونوه إلى أنه قد ثبت من تقرير الطب الشرعى أن سبب الوفاة كسور ونزيف داخلى وهذا ما يتطابق مع أقوال الشهود بأن المتهم قام بالاصطدام بالمجنى عليه أولا ثم قام بدهسه متعمدا بسيارة رباعية الدفع كبيرة الحجم والوزن، وما يتعلل به المتهمون من أن ما حدث كان نتيجة خوفهم هو مردود عليه بأقوال الشهود من أن قائد السيارة كان بإمكانه الفرار عن طريق شارع المثنى باتجاه الدائرى الرابع لأنه كان خاليا من السيارات أو باتجاه شارع القاهرة لنفس السبب.

كذلك إقرار الشهود بدخول قائد السيارة فى الحشد الموجود على الرصيف بشكل متعمد بعد أن صعد بسيارته على الرصيف، وقام المتهم الأول بالاصطدام بسيارتين ليفتح الطريق لسيارته وصولا إلى المجمع الموجود به أحد المحلات المعروفة ليقوما بعد ذلك بتبديل السائق والمرافق بما يؤكد عدم وجود أى خوف من المصريين للاعتداء عليهما، وإلا لكانا لاذا بالفرار مباشرة.

وأضاف الخباز: لقد انطلق المتهم بسيارته بكل اريحية عائدا إلى شارع بيروت منطلقا إلى وجهته، وتعذر المتهم بأنه لم يشاهد المجنى عليه تحت السيارة أو خوفه من المصريين مردود عليه بعدم وجود أى إصابات ظاهرة خطيرة على جسده، وهذا ما يؤكده تصوير الفيديو بدهسه المجنى عليه رغم وجوده على الأرض مرة أخرى.

وقد تم حجز المتهمين الكويتيين الأربعة لحين العرض على النيابة اليوم (الخميس)، وكذلك 4 من المصريين تم حجزهم لحين العرض اليوم على النيابة، بينما تم إخلاء سبيل 2 من المصريين و4 من الكويتيين.


موضوعات متعلقة..



- السفير الكويتى لدى مصر: الكويت دولة قانون لا يضيع فيها حق أحد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الاعدام او القصاص ( الثأر )

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ مجدى الغندور

بدون تعليق

الله يرحم يا صدام حسين

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي محروس

التفكير السليم

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون تعليق

يااللي وحشك بطل الامه صدومه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة