بالصور.. لليوم الثانى.. الطقس السيئ يضرب محافظات الجمهورية..ارتفاع أعداد ضحايا السيول بالبحيرة لـ13 بعد محاصرة المياه لمنازلهم..تعطل الدراسة بالإسكندرية وشمال سيناء والدقهلية..وإجراءات احترازية بمطروح

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:30 ص
بالصور.. لليوم الثانى.. الطقس السيئ يضرب محافظات الجمهورية..ارتفاع أعداد ضحايا السيول بالبحيرة لـ13 بعد محاصرة المياه لمنازلهم..تعطل الدراسة بالإسكندرية وشمال سيناء والدقهلية..وإجراءات احترازية بمطروح الأمطار تضرب المحافظات
المحافظات جمال أبو الفضل – جاكلين منير – ناصر جودة– شريف الديب - محمد سليمان – حسن مشالى - محمد حسين - أسماء على بدر - عادل ضرة - محمد عز – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات مصر، هطول أمطار غزيرة، أدت إلى تعرض بعض المناطق للسيول، وتراكم المياه بالشوارع أدت إلى غرق عدد من المنازل.


اليوم السابع -11 -2015


مياه الأمطار تغرق محلات أحمد ماهر وطه الحكيم وسعد الدين بطنطا


أغرقت مياه الأمطار محلات شارع أحمد ماهر وطه الحكيم وسعد الدين، بمدينة طنطا، وسقط سلك كهرباء فى الشارع الرئيسى مما أدى لانقطاع الكهرباء بالمنطقة بالكامل.

كانت أمطار غزيرة قد سقطت بكثافة فى كل مراكز محافظة الغربية، مصاحبة بظواهر الرعد والبرق، مما حول القرى إلى برك ومستنقعات، كما امتلأت الأنفاق وأسفل الكبارى فى مدينة طنطا بكميات كبيرة من المياه، وغرقت المحلات فى الشوارع الرئيسية.



محافظ الغربية ومدير الأمن يتابعان عمليات شفط المياه من شوارع طنطا


وقام سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية يرافقه اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية بالإشراف على عمليات شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة طنطا، والتى غرقت وارتفع منسوب المياه بها لأكثر من 60سم نتيجة للأمطار الغزيرة التى اجتاحت المحافظة.

وأصدر مدير أمن الغربية توجيهاته إلى العميد طارق العباسى مدير إدارة الحماية المدنية بالدفع بسيارات المطافئ فى الشوارع لشفط المياه، بالإضافة لمعاونة الأجهزة التنفيذية فى رفع المياه من الأنفاق والتى تسببت فى إعاقة حركة المرور.


اليوم السابع -11 -2015


كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء وأجهزة النظافة ومسئولى الهيئات وأجهزة المرافق والخدمات بالتعامل السريع والنزول إلى الشارع والدفع بسيارات شفط المياه، وكل المعدات اللازمة لرفع المياه المتراكمة خاصة أماكن أسفل الكبارى والأنفاق.

اليوم.. إجازة فى جميع المدارس بالغربية لسوء الأحوال الجوية


أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، قرارا باعتبار اليوم الخميس الموافق 5/11/2015 إجازة لجميع المدارس على مستوى المحافظة، وذلك لسوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة.

جاء ذلك فى بيان رسمى صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الغربية.

اليوم السابع -11 -2015

تَواصل سحب البرك وتجمعات المياه من شوارع العريش


واصلت معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى سحب المياه المتجمعة نتيجة الأمطار بشوارع العريش، وقال المهندس ياسر العمارى مسئول الشركة، إن العمل بدأ من الساعة السادسة صباحا ولازال يتواصل، لافتا إلى أن المعدات تعمل على سحب تجمعات المياه.

اليوم السابع -11 -2015

وشهدت كل مناطق شمال سيناء هطول أمطار غزيرة، كما جرت المياه فى مجارى الوديان بوسط سيناء. وقرر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء منح المدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة إجازة اليوم الخميس، بسبب الظروف الجوية، ويشمل قرار المحافظ جميع المدارس والمعاهد الأزهرية فى مختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة .

وأوضح علاء عطوة مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء، أن قرار المحافظ يتم تطبيقه على المدارس والمعاهد الأزهرية فقط، مع اعتبار اليوم يوم عمل عادى بالنسبة للمصالح الحكومية.

منح العمال بالمصالح الحكومية بالبحيرة إجازة بسبب سوء الأحوال الجوية


أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، منح إجازة رسمية للعاملين بالمصالح الحكومية وجميع مدارس المحافظة اليوم الخميس، نظرا لسوء الأحوال الجوية.


اليوم السابع -11 -2015


وقال وهدان السيد المتحدث الإعلامى لمحافظة البحيرة من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن منح الإجازة لا ينطبق على قطاعات النظافة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، وذلك بسبب إعلان حالة الطوارئ بها، لمواجهة آثار سوء حالة الطقس وسحب مياه السيول من المناطق المنكوبة بمختلف المراكز والقرى.

يذكر أن محافظة البحيرة شهدت حالة من الطقس السيئ بشكل غير متوقع صاحبها شدة الرياح وهطول الأمطار بغزارة، مما أدى توقف الحركة المرورية على الطرق السريعة، خاصة طريق وادى النطرون العلمين، وأدت السيول إلى انهيار عشرات المنازل بقرية العفونة بوادى النطرون.

الحماية المدنية تنقذ 25 مواطنا فى البحيرة بعد محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث من إنقاذ (25) عاملا زراعيا وسيدة بعد محاصرتهم داخل مسكن أحدهم المكون من طابقين بمياه الأمطار الغزيزة.

كان مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغا من المواطن "كمال حبيب زيادة المقيم أمام مدخل قرية الشجاعة بالطريق الدولى العلمين - دائرة وادى النطرون، بمحاصرة مسكنه المكون من طابقين بمياه الأمطار الغزيزة، ووصل ارتفاعها أكثر من مترين ويخشى من انهياره عليه والمتواجدين معه وعددهم ( 25 ) عاملا زراعيا وسيدة يعملون فى استصلاح مزرعة مساحتها 200 فدان".

انتقل مدير أمن البحيرة والحكمدار ومدير المباحث لمكان الحادث، وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى والحماية المدنية من إنقاذ المحاصرين وهم "إسلام السيد جابر الصعيدى، تركيا شحاتة عبد الحميد وعدد (23) آخرين من أعلى سطح المسكن المشار إليه ونقلهم عبر زوارق إلى منطقة آمنة دون حدوث ثمة إصابات بأحد منهم". ولاقى ذلك استحسان الأهالى وتقدم العديد منهم بالشكر للقوات ولمدير الأمن ومدير المباحث.


اليوم السابع -11 -2015

محافظة البحيرة تبدأ إجلاء أهالى قرية العفونة تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء


بدأت محافظة البحيرة اليوم الخميس، عملية إجلاء أهالى قرية العفونة بوادى النطرون، بعد أن ضربتها السيول أمس، مما أدى إلى وفاة 11 من أبنائها، كما أعلنت حالة الطوارئ لإنهاء عمليات الإجلاء، ويأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، كلف بإجلاء كل مواطنى قرية العفونة، وعدم عودتهم مرة أخرى لمنازلهم، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، كما أعلن صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لأسر ضحايا السيول، و100 جنيه يوميًا للمواطنين للإعاشة.



ارتفاع أعداد ضحايا السيول فى البحيرة لـ13شخصا


وارتفع عدد ضحايا السيول والأمطار فى البحيرة إلى 13 حالة وفاة، من بينهم 3 لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء.

وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك ارتفاعا فى عدد الضحايا حيث وصل إلى 10 مواطنين، لقوا مصرعهم بعد دخول مياه الأمطار منزلهم أثناء نومهم بقرى عفونة بوادى النطرون، تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى وادى النطرون وجار التحقيق، بالإضافة إلى مصرع 3 آخرين صعقا بالكهرباء.


اليوم السابع -11 -2015

كما ارتفع أعداد مصابى أحداث سيول عفونة إلى 24 شخصا تم نقلهم جميعا لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادى النطرون.

محافظ الدقهلية: اليوم إجازة رسمية للطلاب من المدارس


وقرر حسام الدين إمام محافظ الدقهلية اعتبار اليوم الخميس إجازة رسمية للطلاب من المدارس، وذلك بعد أن شهدت المحافظة هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث شلل مرورى فى العديد من الطرق الرئيسية بالمحافظة وتجمع المياه فى العديد من الطرق الفرعية.


اليوم السابع -11 -2015


سيول بخمس مناطق فى وسط سيناء


وتعرضت 5 مناطق فى وسط سيناء لسيول وصفها أهالى بالمحدودة جرت المياه فى مسارات أودية.

وأشار مصدر بمديرية الرى والموارد المائية بشمال سيناء، إلى أن المناطق التى شهدت أودية بها جريان مياه بمناطق التمد والنقب ووادى الطيبة والمطيلع بمركز نخل تعرضت، ووصلت معدلات الارتفاعات إلى 20 سم وقطعت الطرق، وفى مركزالحسنة لسيول بارتفاع 50 سم، فى مناطق وادى اسرام بالقصيمة ووادى ام قطيفان بالمغارة.

وأكدت مصادر بغرفة عمليات شمال سيناء عدم تلقى بلاغات بوجود خسائر حتى اللحظة.



أمطار غزيرة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد


أصيب عدد من قرى محافظة كفر الشيخ صباح اليوم الخميس بالشلل التام، نظراً لغزارة الأمطار وانقطاع التيار الكهربائى عنها.

وأغلق بوغاز البرلس وميناء الصيد بالبرلس أمام حركة الملاحة البحرية ومنعت المراكب من الخروج للصيد فى مياه البحر المتوسط لشدة الرياح وارتفاع الأمواج.

اليوم السابع -11 -2015

أمطار غزيرة على مطروح والسيول تعبر الطريق الدولى


تشهد مناطق متفرقة من محافظة مطروح، سقوط أمطار رعدية غزيرة، وعبرت مياه الأمطار فى بعض مناطق الطريق الدولى من الجنوب إلى الشمال فى اتجاه البحر بعد أن تحولت إلى سيل، فى المنطقة من الكيلو 51 إلى الكيلو 55 شرق مدينة مرسى مطروح، على طريق مطروح _ الإسكندرية.

قال عبد الغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح، إن إدارة المرور المركزى، المسئولة عن الخدمات المرورية على الطريق الدولى، تحركت إلى مكان تجمع المياه على الطريق الدولى، بناء على توجيهات محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، وقامت بوضع علامات إرشادية ولوحات فسفورية ولوحات ارشادية، وتعيين خدمات لإرشاد السائقين وتحذيرهم من تجمعات المياه على الطريق.

اليوم السابع -11 -2015


وأكد اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، أنه تم تشكيل غرفة عمليات ميدانية، على الطريق الدولى بمنطقة السيل، وتعيين خدمات مرورية وأمنية، والتنبيه على قائدى السيارات بالحذر وإبطاء السرعة على الطريق.

اليوم السابع -11 -2015

فيما شهدت الطرق الرئيسية بالإسكندرية سيولة مرورية منذ صباح اليوم، بطريق الكورنيش وطريقى جمال عبدالناصر وأبو قير، بعد إزالة جميع مياه الأمطار من الطرق وتحسن الأحوال الجوية منذ الساعات الأولى من اليوم.

يذكر أن عددا من المؤسسات قد منحت إجازات للعاملين والموظفين وطلاب الجامعات بسبب سوء الأحوال الجوية وتوقعات بزيادة الأمطار اليوم الخميس على الإسكندرية وعدد من المحافظات الأخرى .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. شلل مرورى أعلى الطريق الدائرى تجاه شبرا بسبب الأمطار

- عودة حركة الخط الأول للمترو بالكامل بعد رفع أثار الأمطار بمحطات حلوان

- تساقط أمطار غزيرة فى كفر الشيخ.. وتوقف حركة الصيد

- "صحافة المواطن".. بالصور: الأمطار تغرق منازل "الغلابة" والمحال التجارية بالإسكندرية

- الحماية المدنية تنقذ 25 مواطنا فى البحيرة بعد محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم

- "صحافة المواطن".. مياه الأمطار تغرق نفقا للسيارات بدمنهور فى البحيرة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

قناه الشرق ترفع شعار راجعين للميدان ولو كانت رفعت شعار راجعين الى الله نتوب من الذنوب كان انصلح الحا

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

تجخ اعداء الاسلام فى ان يتقاتل المسلمون معا فى كل مكان وتركوا المجاهدين بالمسجد الاقصى وحدهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

الي التعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المنصوري

بلاغ تصرف مياه الامطار

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

بلاش ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يرحمهم ويحسن اليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد ابويس

لماذا لا نستعد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة