الداخلية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة الأمطار بالجمهورية.. الحماية المدنية تدفع بسيارات الشفط بالشوارع.. "بوكس" الشرطة ينقل المواطنين فى المناطق الغارقة.. و"المرور" تطالب بتوخى الحذر أثناء القيادة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:49 ص
الداخلية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة الأمطار بالجمهورية.. الحماية المدنية تدفع بسيارات الشفط بالشوارع.. "بوكس" الشرطة ينقل المواطنين فى المناطق الغارقة.. و"المرور" تطالب بتوخى الحذر أثناء القيادة شفط مياه الأمطار - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر بقطاع الحماية المدنية بوزارة الداخلية، بأنه تم إعلان حالة التأهب القصوى والاستعداد لمواجهة الأمطار على مستوى الجمهورية، والدفع بعشرات من سيارات الشفط والكسح، للتخلص من مياه السيول والأمطار فى الشوارع.

وأضاف المصدر: "ننسق مع المسئولين فى المحافظات للتغلب على مشكلة تراكم المياه خاصة فى المناطق المنخفضة بالقرى ونواجه المياه قبل مداهمتها المبانى البسيطة للمواطنين".

وأوضح المصدر، أن القطاع على أتم استعداد للدفع بسيارات الشفط فى أى مكان على مستوى الجمهورية، والعمل على تسيير حركة المرور وإزاحة المياه وتفريغها فى أماكن بعيدة، وأن رجال الحماية المدنية يواصلون عمليات شفط المياه فى المحافظات التى تعانى من السيول على مدار الـ24 ساعة بمساعدة الأهالى المتطوعين.

أهابت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بالمواطنين، توخى الحذر أثناء القيادة خاصة على الطرق السريعة، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار فى بعض المحافظات.

وأكد مصدر مسئول بالإدارة العامة للمرور، نسقنا مع الحماية المدنية، لشفط المياه من الشوارع والطرق المنخفضة المتراكم فيها المياه والتى تعوق حركة المرور تماماً.

وأوضح المصدر، تم إعلان حالة الاستنفار القصوى بالإسكندرية والبحيرة والمحافظات التى شهدت سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية، وشددنا على الضباط والأفراد بمساعدة جمهور المواطنين فى التحرك بمركباتهم وسهولة الوصول إلى أماكن عملهم أو منازلهم بأمان.

وعلى جانب آخر، خصصت وزارة الداخلية عدداً من سياراتها فى المحافظات التى تعرضت للسيول لنقل المواطنين إلى منازلهم وحمايتهم من مياه الأمطار، حيث ظهرت سيارات الشرطة التابعة لمديريتى أمن الإسكندرية والبحيرة وهى تنقل العشرات من المواطنين من الشوارع إلى منازلهم وأماكن عملهم، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمساعدة المواطنين فى الأزمات ورفع العبء عن كاهلهم.

وكانت عدة مناطق بالبلاد تعرضت لأمطار غزيرة وسيول خاصة فى محافظات وجه بحرى وتحديداً بالإسكندرية والبحيرة، مما أسفر عن سقوط وفيات ووجود مصابين بعد أن زحفت المياه إلى منازل المواطنين وتسبب الأسلاك العارية فى موت المواطنين صعقاً بالكهرباء.


موضوعات متعلقة..



الحماية المدنية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة الأمطار على مستوى الجمهورية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة