"مصر والكويت بلد واحد".. هاشتاج يتصدر "تويتر" بعد أزمة مقتل المواطن المصرى.. النشطاء المصريون: لا عزاء لأهل الفتن والحادث فردى لا يؤثر على علاقات البلدين.. والكويتيون يردون: مصر وأهلها حبايبنا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:58 م
"مصر والكويت بلد واحد".. هاشتاج يتصدر "تويتر" بعد أزمة مقتل المواطن المصرى.. النشطاء المصريون: لا عزاء لأهل الفتن والحادث فردى لا يؤثر على علاقات البلدين.. والكويتيون يردون: مصر وأهلها حبايبنا المواطن أحمد عاطف فرغلى المقتول فى الكويت
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على خلفية مقتل المواطن المصرى أحمد عاطف فرغلى، السبت الماضى، عقب دهسه من مواطن كويتى بسيارته وإصابة المواطن خلف محمد محمد بكر بكسور، ومحمد إبراهيم عبد الغنى نصر الدين، نتيجة نشوب مشاجرة بينهم وبين أربعة كويتيين، بمجمع الرحاب التجارى بمحافظة حولى بالكويت، شن المصريون العاملون بدولة الكويت هجومًا حادًا على السفارة المصرية بالكويت، متهمين إياها بالتقصير والتباطؤ فى التعامل مع مشاكل المصريين فى الخارج، ودشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة بحق المواطن المصرى، وظهر عدد من الهاشتاجات كان أبرزها "قتلوا المصرى".

هاشتاج "مصر والكويت بلد واحد" يتصدر تويتر


وفى ظل الأجواء المشحونة بالغضب والحزن، تعالت الأصوات العاقلة المطالبة بتهدئة الموقف لتؤكد أن الكويت ومصر بلد واحد، ولن يستطيع أحد التفرقة بينهما وما حدث هو موقف فردى، للرد على من يحاول إشعال الفتنة بين البلدين، ودشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هاشتاج بعنوان "مصر والكويت بلد واحد"، والذى تصدر قائمة الأكثر تداولا بين الهاشتاجات المتداولة اليوم الأربعاء.

فى البداية غرد النشطاء بقوة عبر الهاشتاج، مؤكدين أن البلدين يد واحدة ولن تستطيع الدعوات التحريضية التى انتشرت مؤخرًا على التفرقة بين البلدين، فغرد أحد النشطاء على الهاشتاج، قائلا "ولا عزاء لأهل الفتن، كفاية توقيع بيننا وبين بعض الكويتيين، أغلبهم ناس طيبين ومحترمين وما شفنا منهم غير كل خير مش عشان حادث فردى نخسرهم".
اليوم السابع -11 -2015

فى حين قال الناشط محمد محمود "المصرى اللى قاعد فى مصر ويحرض الموجودين فى الكويت قصده قطع عيش المصريين لأنه حسود ياريت يسكت وكفاية فتن وتوقيع بين البلدين".
اليوم السابع -11 -2015

بينما قال الناشط أحمد كريم "العروبة والدين تجمعنا ومصالحنا المشتركة ولن يستطيع أهل الفتن تفرقتنا"، وأضاف قارئ آخر "الكويت دولة قانون والمصرى هينول حقه بالقانون لا للفتنة لا للعنصرية العرب إخوة زمن الجهل انتهى" .
اليوم السابع -11 -2015

ودعا الناشط حسين أحمد بحفظ البلدين من كل فتن ومكروه، مغردا "اللهم احفظ مصر والكويت من كل مكروه وفتنة لعن الله من أيقظها ندعو الله جميعا أن يحفظ بلد الإنسانية وشعبها".
اليوم السابع -11 -2015

وقال أحد النشطاء عبر الهاشتاج " الكويتيين حاربوا فى أكتوبر 73 فى مصر واستشهدوا على أرضها والمصريين حاربوا لتحرير الكويت واستشهدوا على أرضها لن يستطيع أصحاب الفتن إشعال الموقف بين البلدين" .

ووجه عدد من الكويتيين رسالة على الهاشتاج قائلين "مصر وأهلها حبايبنا والله".


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز

يارب جمع الإخوة على الحي والسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة