مرشحون مستقلون ينضمون لأحزاب بعد فوزهم بالانتخابات.. إيهاب الخولى استقال من "المحافظين" وعاد له بعد الفوز.. وشادية محمود ترشحت مستقلة والوفد يعلن فوزها تحت اسمه.. وصلاح عياد ينضم لـ"النور"

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 05:15 ص
مرشحون مستقلون ينضمون لأحزاب بعد فوزهم بالانتخابات.. إيهاب الخولى استقال من "المحافظين" وعاد له بعد الفوز.. وشادية محمود ترشحت مستقلة والوفد يعلن فوزها تحت اسمه.. وصلاح عياد ينضم لـ"النور" إيهاب الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أحزاب سياسة عقب الجولة الأولى من الانتخابات، أسماء نوابها الفائزين فى هذه الجولة، وضمت من بينهم نواب شاركوا فى الانتخابات كمستقلين بعضهم استقال من تلك الأحزاب قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، ثم بعد فوزه قرر العودة للحزب مرة أخرى، فى الوقت الذى أكد فيه خبير قانونى أن هذا مخالف للقانون.

إيهاب الخولى يعود لحزب المحافظين بعد فوزه بالانتخابات

النائب إيهاب الخولى، المرشح الفائز فى دائرة إمبابة، والذى استقال من حزب المحافظين، حسبما أعلن قبل إجراء المرحلة الأولى من الانتخابات، حيث وصف نفسه خلال منافسات المرحلة الأولى من الانتخابات بالمرشح المستقل، ولكن حزب المحافظين أدرجه ضمن النواب الفائزين من حزبه.

ومن جانبه، قال إيهاب الخولى، النائب الفائز بدائرة إمبابة، إنه عاد من جديد للحزب بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية، ولكن ستظل له أفكاره ومشاريعه المستقلة داخل البرلمان ولن يكون لها علاقة بالحزب.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المجلس سيراجع أولا القوانين التى تم إصدارها خلال الفترة الماضية خلال 15 يوما، ثم يبدأ فى مناقشة مشاريع قوانين، موضحا أن قانون المعاشات والرعاية الاجتماعية وتوحيد جهات التعامل مع الدولة تعد أبرز القوانين التى سيطلب بإصدارها خلال جلسات البرلمان.

شادية محمود ثابت تترك الوفد قبل الانتخابات والحزب يعلن عودتها إليه بعد الفوز

نفس الشىء تكرر مع الدكتور شادية محمود ثابت، النائبة الفائزة بدائرة إمبابة، والتى شاركت كمرشحة مستقلة فى دائرة إمبابة، بعدما تقدمت باستقالتها من حزب الوفد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، فور دفع الحزب بسفير نور ومحمد عبد اللطيف كمرشحين له فى الدائرة، ولكن بعد ظهور النتيجة أصدر الحزب بيانا قال فيه إن شادية ثابت إحدى نائبات حزب الوفد فى البرلمان، وأنها عادت إلى الحزب مرة أخرى.

صلاح عياد يشكر حزب النور تمهيدا لضمه

فيما كان لصلاح عياد وضع مختلف، فالمرشح المستقل الذى ترشح بمحافظة مرسى مطروح، استطاع حزب النور أن يقنعه بالانضمام له عقب فوزه بالانتخابات مباشرة، مستغلا علاقته الجيدة بالدعوة السلفية بمطروح، بعدما دعمه الحزب فى الانتخابات رغم دخوله مستقلا.

وقال عياد فى بيان له :"شكرًا أهالى الدائرة الثانية بجميع أطيافها، وشكر خاص جدا لأبناء حزب النور فى كل مكان وخاصة الدائرة الثانية على مجهوداتهم غير العادية وتحملهم لكثير من الأعباء، وهذا عهدنا بهم لأنهم أصحاب عقيدة وأصحاب هدف سامى يسعون لتحقيقه، فجزاكم الله خيرا وجعل عملكم لله خالصا".

صلاح فوزى: يمكن إسقاط عضويتهم حال موافقة ثلثى الأعضاء

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح فوزى، عضو لجنة الإصلاح التشريعى، إن من يغير صفته من مستقل إلى حزبى يمكن إسقاط العضوية عنه حال موافقة ثلثى الأعضاء فى البرلمان المقبل، موضحا أن القانون ينص على أنه لابد للنائب أن يحتفظ بالصفة التى انتخب على أساسها.

وأضاف فوزى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الصفة المقصود بها فى القانون ليست صفة الفلاح أو العامل أو المقيم فى الخارج فقط، موضحا أنها تتضمن أيضا صفة المستقل الذى يغير إلى صفة حزبى بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة