التوك شو: مساعد وزير الداخلية:السيدة المختطف نجلها بـ"سيتى ستارز" مقصرة.. أشرف السعد: بريطانيا بلد المتناقضات وإعلانات مدفوعة وراء الهجوم على مصر..جوزيه: رفضت ترك الأهلى أثناء الانقلاب العسكرى فى مالى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 04:39 ص
التوك شو: مساعد وزير الداخلية:السيدة المختطف نجلها بـ"سيتى ستارز" مقصرة.. أشرف السعد: بريطانيا بلد المتناقضات وإعلانات مدفوعة وراء الهجوم على مصر..جوزيه: رفضت ترك الأهلى أثناء الانقلاب العسكرى فى مالى الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة، فجر برنامج "آخر النهار" ملف خطير حول اختطاف الأطفال من المولات التجارية.


مدير العلاقات العامة بسيتى ستارز لـ"آخر النهار": واقعة الاختطاف غير صحيحة


عبرت الدكتورة مى متولى، صاحبة التسجيل الصوتى الخاص بمحاولة اختطاف الأطفال بمول سيتى ستارز، عن استيائها بسبب إنكار واقع موجود هو اختطاف الأطفال، لافتة إلى أن الأطفال لم يتفهموا معنى "نصاب" أو أى شخص يخدعهم حتى يستولى عليهم، لذلك وجب تحذير الأمهات من خلال مقطع الصوت التى قامت بتسجيله.

ومن جانبه رد مراد نصرى مدير العلاقات العامة والتسويق بمول سيتى ستارز، على اتهام السيدة بوقوع حادثة اختطاف طفل داخل مول سيتى ستارز، متهما السيدة بأن الواقعة غير صحيحة بالمرة، وهناك تعود على هذا النوع من الإشاعات منذ عام، لافتا إلى وجود أكثر من 1300 كاميرا مراقبة خاصة بالمول.

وأضاف "نصرى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن من يريد اختطاف طفل لن يذهب إلى مكان به القدرة التأمينية عالية للغاية لأن لن يستطيع الخروج من هذا المكان بعد ارتكاب الجريمة، فيما رحب بزيارة طاقم آخر النهار لتصوير تقرير فيديو داخل المول عن طريقة التأمين بعد عرض خالد صلاح عليه هذا الطلب.

وأشار خالد صلاح إلى أن هذا الأمر بمثابة صرخة تحذير وجرس يجب أن نتنبه إليه، ولا ينبغى على القائمين على مول سيتى ستارز أو غيره من المولات أن ينزعجوا أو يشعروا بأنها طعن فى سمعتهم، لكن يجب أن يتعاملوا معه على أنه شائعة تطارد المول للضرار بسمعته ولكن يجب أن يتعاملوا بكل الحذر حتى لا تقع أى حوادث من أنواع الإجرام المحتمل.

مساعد وزير الداخلية لخالد صلاح:السيدة المختطف نجلها بـ"سيتى ستارز" مقصرة


فى استجابة لما عرضه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" ببرنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار" عن قصة اختطاف الأطفال بمول "سيتى ستارز" قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه لن يستطيع أن يؤكد صحة هذا الكلام أو نفيه، إلا بعد معرفة رقم المحضر الذى حُرِّرَ، وأين تم تحريره والتواصل مع أهالى الواقعة.

وأوضح عبد الكريم، أن مثل هذه القضايا مهمة وخطيرة وتهم الأمن العام الذى يعمل فيها بمهنية عالية، مشيرًا إلى أن مول "سيتى ستارز" لا يوجد به قسم أو نقطة شرطة، ولا يتم تحرير محاضر فيه، ولا يستطيع أمن المول إثبات وقائع الاختطاف مثل الشرطة، مشيرا إلى أن الوقائع التى تمثل جرائم يتم إثباتها فى محاضر رسمية بالشرطة، لذلك هناك تقصير من السيدة التى قالت أن نجلها تعرض لمحاولة اختطاف بمول سيتى ستارز لأنها لم تبلغ الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن هذا الأمر سيتم التدقيق فيه حتى تتم معرفة صحة الواقعة من عدمها، مشيرا إلى أن مستوى التأمين داخل المولات التجارية عالٍ جدا من خلال الكاميرات، ولم ترصد الأجهزة الأمنية أى حالات اختطاف داخل مول سيتى ستاز نهائيا، ولكن سيتم مراجعة الواقعة من خلال مديرية أمن القاهرة، وقسم مدينة نصر، والاستعانة ببعض المعلومات داخل التسجيل الصوتى حتى إظهار الحقائق.

أيمن أبو العلا لـ"خالد صلاح": اخترت العمل فى لجنة الصحة والتعليم بالبرلمان


قال النائب البرلمانى أيمن أبو العلا، أمين عام مساعد حزب المصريين الأحرار والنائب عن المقعد الفردى بدائرة 6 أكتوبر والواحات، إنه اختار العمل فى لجنة الصحة والتعليم تحت قبة مجلس النواب الجديد، مشددا على أنه لكل مواطن الحق فى العيش فى بيئة صحية.

وأضاف "أبو العلا"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن ما يقرب من 165 نائبا توجهوا اليوم إلى مجلس النواب لاستلام الكارنيهات الخاصة بالعضوية، فيما أشاد بجهد الأمانة العامة للمجلس وتخصيص موظف لكل نائب حتى ينهى إجراءاته.

وأوضح النائب البرلمانى عن دائرة 6 أكتوبر والواحات، أنه من الصعب أيدولوجيا أن يتعاون "المصريين الأحرار"، مع حزب النور فى أى اتجاه، لافتا إلى أن الحزب السلفى بدأ فى مغازلة المصريين الأحرار بعد حصوله على الأغلبية من المقاعد بالجولة الأولى من الانتخابات، لاسيما أن هذه المغازلة كان بها سب وقذف وتكفير لأعضاء المصريين الأحرار.


يوسف الحسينى: مستوى التعليم العالى فى "الحضيض".. و"رايح لندن الخميس"



قال الإعلامى يوسف الحسينى، إن مستوى التعليم العالى فى مصر أصبح فى الـ"حضيض" حسب قوله، رافضاً القرارات التى اتخذتها الدكتور سوزان قلينى عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، تجاه الطلاب الذين رقصوا على أغنية "فرتكة فرتكة" بأحد المدرجات داخل الجامعة.

ووجه حديثه للطالبة، التى تم حرمانها من الامتحان، بسبب تصويرها الفيديو: "روحى ارفعى قضية على الكلية لأن مش من حقهم يحرموكى من الامتحانات.. ده اتهام جائر ولا يحق لهم اتخاذه".

وأضاف "الحسينى" خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ontv"، أن الطلاب لم يفعلوا شيئا مخلا أو منافيا للآداب العامة حتى يتم شطب أسرتين هم من نظموا هذا الحفل بالإضافة إلى حرمان طالبة من الامتحانات، وتابع: "إحنا وصلنا لحالة الهطل فى اتخاذ القرارات وتفاهة إلى أبعد الحدود".

وفى سياق آخر أكد الإعلامى يوسف الحسينى أنه سيتوجه إلى لندن الخميس المقبل للمشاركة فى الوفد الإعلامى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجارى، وذلك فى إطار حرص البلدين على مواصلة التنسيق بينهما للارتقاء بالعلاقات الثنائية، وتابع: "الإخوان كانوا فرحانين إنى مش رايح.. واطمئن شردى متقلقش هما المرة دى هيكلوا كلمتين حلوين".

أشرف السعد: بريطانيا بلد المتناقضات وإعلانات مدفوعة وراء الهجوم على مصر
قال أشرف السعد، رجل الأعمال المصرى المقيم بلندن، أن الصحف البريطانية التى تهاجم الرئيس عبد الفتاح السيسى والنظام المصرى هى إعلانات مدفوعة الأجر، وتابع: "صحافة الضد كلها إعلانات مدفوعة الأجر.. بريطانيا أكبر دولة بوليسية فى العالم، وعلى الرغم من ذلك تعد من أكبر الدول اللا قانونية، وتابع: "بلد القانون واللا قانون.. بس اللى بيقع مبيترحمش".

وأضاف "السعد" خلال اتصال عبر "سكايب" من بريطانيا ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن "السياسية البريطانية مع الدولة المصرية، وفى حال دفعت مصر أموالاً لهذه الصحف المعارضة سيقفون إلى جوارها، وتابع: "بريطانيا بها حرية كاملة تصل إلى الهجوم على ذات الله سبحانه وتعالى.. هنا مفيش مشكلة أنك تتكلم ولكن لا تحمل السلاح".

ولفت "السعد" إلى أن الجالية المصرية ببريطانيا ينتظرون زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحفاوة شديدة، مشدداً على أن عناصر الإخوان فى بريطانيا يمرون بمأزق الآن كون حسابتهم فى البنوك مراقبة وتصرفاتهم أيضاً.

صاحبة السعادة
مانويل جوزيه: الخطيب و"أبوتريكة" أفضل لاعبين فى تاريخ مصر



روى الخواجة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى، قصة الانقلاب العسكرى الذى حدث فى دولة مالى، أثناء تواجد المارد الأحمر لمواجهة الملعب المالى فى دورى أبطال إفريقيا.

واستطرد جوزيه "مباراة الأهلى والملعب المالى كانت الساعة 3 عصرا، وكانت هناك عواصف ترابية، وكان من المقرر أن نغادر مالى فى نفس اليوم، إلا أن الطائرة لم تتمكن من الهبوط بسبب العواصف، ثم حدث انقلاب عسكرى ومكثنا فى فندق الإقامة 5 أيام وخضنا التدريبات بحديقة الفندق".

وتابع الساحر البرتغالى: "خاطبت السفارة البرتغالية بالتنسيق مع السفارة المصرية وطالبت بإرسال طائرة حربية لنقلنا من الفندق، وتلقيت عرضا من السفارة البرتغالية بأن أترك الفريق وأعود إلى البرتغال إلا أننى رفضت الأمر نهائيا وقلت لن أترك فريقى أبدا".

تابع مانويل جوزيه: "وجاءت طائرة C130 وكانت طائرة هبوط المظلات وعمرها 30 سنة لكن 30 سنة فى أفريقيا وليس أوروبا، وجلس الكابتن ناجى على الدكة وكان وزنه 130 كيلو جراما، وكل ما يقعد الدكة تقع بيه واللاعيبة تشيلوا وتقعدوا تانى.. واستغرقت الرحلة 13 ساعة حتى وصلنا للقاهرة، ورحلة لا يمكن أن ننساها أبدا".

أكد البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلى، أنه شاهد عددا من الفيديوهات لأسطورة كرة القدم المصرية محمود الخطيب، مؤكداً أن "بيبو" وأبو تريكة يُعدان من أفضل لاعبى الكرة فى تاريخ مصر.

وقال "جوزيه"، الذى حل ضيفا على إسعاد يونس فى برنامج "صاحبة السعادة"، أن محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر ومنتخب مصر السابق كان من أفضل اللاعبين بصفوف الفريق لما يتمتع به من مهارة عالية لا يتمتع بها أى لاعب آخر.

وأضاف جوزيه، أن الزئبقى محمد بركات كان يتمتع بقوة ذهنية أعلى من "الماجيكو"، بخلاف سرعته وحلوله المتعددة، مشيرا إلى أنه رغم كبر سنه وبلوغه 36 عاما إلا أنه كان قادرا على العطاء، وكان يستحق الانضمام لصفوف المنتخب إلا أن علاقته السيئة بمدرب الفراعنة منعته من ذلك، على حد قوله.

وعن الأنجولى أمادو فلافيو، قال مدرب الأهلى الأسبق: "تعاقدنا معه على أساس أنه هداف الدورى الأنجولى وأحرز أول اهدافه فى المحلة برأسه وأحرزه بسبب كبر حجم رأسه واصطدمت الكرة بها فسكنت الشباك، وطالب الكثير أن يتم الاستغناء عنه لكنى رفضت وأقنعتهم أن الأمر مسألة وقت حتى أصبح هداف المارد الأحمر".

وأكد مانويل جوزيه، أنه كان يتعامل مع أى لاعب بأسلوب خاص حتى لا يشعر بأنه أصبح نجما خشية أن يتراخى فى الأداء، مشيرا إلى أنه كان إذا شعر اللاعب بأنه أصبح لاعبا كبيرا وتراخى أداؤه يقوم بإلزامه دكة البدلاء حتى يعود لمستواه وإذا لم يعد يتم الاستغناء عنه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة