وزير التربية والتعليم لـ"عمرو عبد الحميد": دربنا 23 ألف مدرس على القيادة بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.. وأعددنا مشروعا للقضاء على الكثافة الزائدة.. ويؤكد: نسعى لعودة اعتماد الطلاب على الكتاب المدرسى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:05 ص
وزير التربية والتعليم لـ"عمرو عبد الحميد": دربنا 23 ألف مدرس على القيادة بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.. وأعددنا مشروعا للقضاء على الكثافة الزائدة.. ويؤكد: نسعى لعودة اعتماد الطلاب على الكتاب المدرسى الهلالى الشربينى - وزير التربية و التعليم
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تشعر بمعاناة المعلم، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع مجريات العملية التعليمية عن كثب وباهتمام شديد، موضحا أن المعلم يحتاج إلى تدريب وتطوير على أساليب القيادة والإدارة، معلناً عن الانتهاء من تدريب 23 ألف معلم على القيادة بالتعاون مع الخبرات الأجنبية ومنها بريطانيا وفرنسا.

وأضاف "الشربينى"، خلال حواره مع برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten تقديم الإعلامى عمرو عبد الحميد، ان مراكز الدروس الخصوصية تقدم "تدريب على الامتحانات" وليس تربية، أما المدرسة فتقدم تربية وتنمية، وقال "نحن فى حاجة ماسة لعودة المدرسة لما كانت عليه فى السابق، من تقديم أنشطة وتربية وتعليم".

وأكد الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحتاج لإنشاء 138 ألف فصل على مستوى الجمهورية للتخلص من الكثافة الطلابية الزائدة داخل المدارس، وتغطية الأماكن المحرومة وإلغاء الفترة الثانية، موضحاً أن هذا المشروع سيتم عرضه على مجلس النواب المقبل، موضحا أن الوزارة تمتلك خطة لبناء الآلاف من الفصول للتصدى لظاهرة الكثافة الطلابية، وهذا المشروع سينتهى عام 2018، مشددا على أن هذا المشروع سيكون بالتعاون بين القطاع الخاص والدولة.

وأوضح الهلالى الشربينى، إن الوزارة قامت بتشكيل لجنة لتطوير المناهج فى كل من العلوم والرياضيات، تضم أفضل الأساتذة من جميع جامعات مصر، مؤكدا أن دور هذه اللجنة هو تقيم المناهج فى جميع المراحل التعليمية فيما يخص العلوم والرياضيات إن كانت موازية لنفس المناهج فى الخارج والدول المتقدمة أو أنها فى حاجة إلى تطوير وتعديل، على أن يتم تعديل المناهج بناءا على تقرير هذه اللجنة.

وأضاف الشربينى، أن الوزارة ستراعى خلال الفترة المقبلة ترشيد الإنفاق، مضيفا أن الكتاب المدرسى يحتاج إلى إعادة نظر فى طباعته ومضمونه، موضحا أن سياسة الوزارة خلال الفترة القادمة هى كيف يمكن للكتاب المدرسى أن يحقق النتائج المرجوة منه للطلاب؟، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى جذب الطالب إلى كتاب المدرسى مرة أخرى واستغنائه عن الكتاب الخارجى.

فيما تفقد الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مدرسة الجيزة الثانوية بنين، وذلك أثناء طابور الصباح استعدادا لبدء اليوم الدراسى، حيث تبين للهلالى خلال جولته التفقدية عدم تواجد طلاب الفرقة الثالثة الثانوية فى أرض الطابور.

وعلى الفور قام الهلالى باستدعاء مديرة المدرسة لمعرفة السبب الحقيقى وراء غياب طلاب الفرقة الثالثة بالمدرسة، والتى أكدت إن إدارة المدرسة تتخذ كافة الإجراءات الإدارية حيال جميع الطلاب الذين يستنفذون عدد أيام الغياب المسموح بها وفقا للقانون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة