رئيس الجمارك:وصول أول 6 أجهزة متطورة لقرية البضائع لكشف المفرقعات والمخدرات

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:40 ص
رئيس الجمارك:وصول أول 6 أجهزة متطورة لقرية البضائع لكشف المفرقعات والمخدرات مجدى عبد العزيز - رئيس مصلحة الجمارك
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وأعلن الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، عن وصول أول 6 أجهزة فحص بالأشعة متطورة للقرية البضائع لكشف التهريب، وهى أجهزة حديثة متخصصة فى كشف المفرقعات والمخدرات، كما يتم حاليا الانتهاء من العمل بنظام الـGPS لتتبع حاويات الترانزيت، التى تستخدم كثيرا فى عمليات التهريب.

والترانزيت هو نظام متبع فى نقل البضائع حيث تعبر الحاويات داخل الدولة لكن لا تفرغ بداخلها، حيث توجه لدولة أخرى ويتم تفريغها هناك، ويستخدم المستوردون هذا النظام كثيرا لتهريب البضائع أثناء مرور الحاويات بالدولة الوسيطة مثلما الوضع فى مصر، وسيمكّن نظام التتبع الجديد من مراقبة خط سير الحاوية داخل مصر منذ دخولها وحتى خروجها، حتى لا يمكن استخدامها فى عمليات التهريب للممنوعات داخل البلاد أو لتهريب أشياء ثمينة إلى الخارج.

وكشف رئيس الجمارك، خلال الندوة التى عقدتها جمعية رجال الأعمال المصرية البلجيكية مساء الأحد، عن تمكن رجال الجمارك بمنفذ بورسعيد البرى من إحباط تهريب 2 طن بانجو مخبأة فى فنطاس تحلية مياه شرب لأهالى المدينة فجر أمس.

وقال عبد العزيز، إن فنطاس المياه مر بعدد من الكمائن قبل وصوله للمنفذ الجمركى، ولم يتم الكشف عن المخدرات المخبأة بداخله، ولكن عندما مر بالمنفذ تمكن رجال الجمارك بالتعاون مع المباحث من كشفه.

وشدد على أن ملف مكافحة التهريب من أهم الملفات التى توليها مصلحة الجمارك أهمية قصوى، مؤكدا اتخاذ خطوات جادة لمكافحة التهريب بكافة أشكاله، ولا يمر يوم بدون تحرير من 15 إلى 20 محضر تهريب جمركى.

وقال رئيس الجمارك، إن أساليب التهريب تطورت كثيرا، لدرجة أن أمين عام منظمة الجمارك العالمية عندما جاء فى زيارة إلى مصر ورأى بعض صور التهريب انبهر بشدة من قدرة رجال الجمارك على كشف هذه الأساليب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة