انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان فى "الإعادة" للمرحلة الثانية

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:20 م
انتهاء التصويت لليوم الأول للمصريين بالسودان فى "الإعادة" للمرحلة الثانية تصويت مصريين بالخارج / صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت فى التاسعة من مساء اليوم الاثنين بمقر السفارة المصرية بالخرطوم، صناديق الاقتراع لليوم الأول من جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة، لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان فى الانتخابات البرلمانية، لاستكمال الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق لثورة الثلاثين من يونيو.

وقال السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت إن عملية التصويت سارت فى يومها الأول بسلاسة وهدوء، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان تصويت الناخب بحرية تامة.

وأشار إلى أن عملية التصويت لم تشهد أى شكاوى أو تجاوزات، بل اتسم اليوم الأول بسهولة ويسر الإدلاء بالصوت الانتخابى من جانب المواطنين المصريين المقيمين أو المتواجدين بالسودان، لافتا إلى حدوث زيادة فى أعداد الناخبين خلال الفترة المسائية، مقارنة بأعداد الناخبين فى الساعات الأولى من بدء الاقتراع.

وأوضح السفير شلتوت، أنه لا يوجد بيان يحدد إجمالى أعداد المصريين المتواجدين فى هذا التوقيت بالسودان، نتيجة تطبيق اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين الشقيقين، والمتمثلة فى حرية "الإقامة والتنقل والتملك والعمل".

وأضاف أنه سيتم حصر الأعداد الوافدة للتصويت فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بالسودان على مدى اليومين فى نهاية مدة التصويت مساء غد الثلاثاء ، تمهيدا لإعلان النتيجة بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع ، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم.

ومن المقرر أن تعاود السفارة المصرية بالخرطوم، فتح أبوابها للمواطنين للإدلاء بأصواتهم فى التاسعة من صباح الغد الثلاثاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة