"ديلى ميل" تكشف خريطة العالم لأكثر الدول استخداما للمخدرات..

الأفيون ينتشر فى روسيا والصين والحشيش على رأس قائمة المخدرات فى مصر

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 03:22 م
الأفيون ينتشر فى روسيا والصين والحشيش على رأس قائمة المخدرات فى مصر تعاطى المخدرات من العادات الشائعة إلى حد ما فى الكثير من البلدان
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاطى المخدرات، من العادات الشائعة إلى حد ما فى الكثير من البلدان، باختلاف أنواعها سواء الحشيش أو الكوكايين أو المنشطات.

كشف تقرير للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، خريطة للبلدان الأكثر استخداما للمخدرات باختلاف أنواعها حول العالم، والتى تحتاج للعلاج من إدمان الكوكايين والحشيش والمنشطات والمواد الآفيونية والمذيبات والمستنشقات والمهدئات.

ومن هذه البلدان على حسب الخريطة:


بالنسبة للدول المستخدمة للحشيش التى يجب أن تتلقى العلاج، مصر وكندا وكولومبيا وأستراليا ونيوزلندا ونيجيريا والمكسيك والنيجر، أما الدول المستخدمة للكوكايين، الأرجنتين وبيرو والإكوادور وفنزويلا وإسبانيا.

وحسب ما جاء فى التقرير أن الدول المستخدمة للمنشطات: المملكة العربية السعودية والسودان والصين واليابان وأيسلندا، أما بالنسبة للدول المستخدمة للمواد الآفيونية هى روسيا، والصين وكازاخستان والهند وإيران وإندونيسيا وكينيا.

ووفقا للتقرير فإن الدول المستخدمة للمذيبات والمستنشقات إرتريا، ومن أكثر الدول المستخدمة للمهدئات منغوليا ونامبيا.

وذكر التقرير أن من أكثر الدول التى تحتاج إلى العلاج من تعاطى المخدرات إيران ونيوزلندا، لأنها فى أعلى مستوياتها من تعاطى المخدرات، فى حين أن مواطنى أيسلندا الأكثر عددا من حيث تعاطى جرعات زائدة من المخدرات بالنسبة لعدد سكانها.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان محمود

انتشار المخدرات

ليس فقط فى مصر المخدرات تدمر الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

وإسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

للقضاء على المخدرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة