إسماعيل جابر: تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة لتبسيط الإجراءات للمستثمرين

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 01:54 م
إسماعيل جابر: تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة لتبسيط الإجراءات للمستثمرين إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة، أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بتشكيل لجنة، برئاسة المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، تضم جميع الجهات المعنية بتخصيص الأراضى هدف وضع آليات تساعد فى تبسيط حصول المستثمرين على أراض صناعية.

وأضاف جابر، خلال كلمته باجتماع جمعية مستثمرى 6 أكتوبر، اليوم الاثنين، أن هناك معوقات كثيرة تواجه الصناعة منها أزمة تخصيص الأراضى نتيجة تعدد الجهات المهنية بالتخصيص مثل هيئة المجتمعات العمرانية والمحافظة وغيرها، مشيرا إلى أن الهيئة تضع على عاتقها حل هذه الأزمة، مؤكدا أن إجراء مجلس الوزراء بتشكيل هذه اللجنة من أجل حل الأزمة.

وأشار جابر، إلى أن الهيئة بها أكثر من برنامج لتسهيل حصول المستثمرين الجادين على أراض صناعية، لافتا إلى إلغاء قرار ربط خطاب الضمان برخص التشغيل وغيرها من إجراءات تساعد فى حل المعوقات أمام المستثمر.

وكشف جابر عن ترفيق ما يقرب من 8 آلاف فدان خلال الفترة المقبلة بمنطقة شمال الفيوم لتوفير أراض للمستثمرين بمنطقة 6 أكتوبر الراغبين فى إقامة توسعات.

وأشار جابر إلى أن نظام المطور الصناعى هو وسيلة مؤقتة وليست مستمرة بهدف توفير أراض صناعية مرفقة للصناع، مشيرا إلى أن هناك مساحات جديدة من الأراضى فى منطقة بورسعيد والمنيا، و10 آلاف متر فى العاشر من رمضان.

وأضاف جابر، أن الهيئة قامت بتوقيع بروتوكول مع وزارة الداخلية ممثل فى جهاز الحماية المدنية من تسهيل الإجراءات على المستثمرين فى إصدار رخص تشغيل المصانع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة