الأجهزة الرقابية ترصد تقريرا عن أسعار السلع تمهيدا لعرضه على الرئيس.. تخفيض أسعار السلع الغذائية بالسلاسل التجارية أكبر من منافذ التموين.. وتنسيق بين مباحث التموين ومديريات الأمن لمنع احتكار السلع

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:26 ص
الأجهزة الرقابية ترصد تقريرا عن أسعار السلع تمهيدا لعرضه على الرئيس.. تخفيض أسعار السلع الغذائية بالسلاسل التجارية أكبر من منافذ التموين.. وتنسيق بين مباحث التموين ومديريات الأمن لمنع احتكار السلع سلع تموينية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأجهزة الرقابية والممثلة فى الرقابة الإدارية ومباحث التموين بوزارة الداخلية، رصد أسعار السلع بالأسواق من خلال الجولات الميدانية المفاجئة على شركات قطاع العام والمجمعات الاستهلاكية، والسلاسل التجارية الكبرى، للتأكد من توفير السلع وتخفيض أسعارها تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خفض أسعار السلع.

تخفيضات السلاسل التجارية الكبرى ضعف منافذ وزارة التموين


وبحسب تقارير الإدارة العامة لمباحث التموين فقد خفضت الكثير من أصحاب السلاسل التجارية الكبرى، أسعار منتجات السلع الغذائية الأساسية خاصة الأرز والمكرونة والزيت والمسلى، كما تم تخفيض أسعار منتجات اللحوم والدواجن بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%، فى حين وفرت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية 10 سلع أساسية بأسعار مخفضة 10%، وأنه يتم تشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات .

وأكد تقرير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه سيتم التنسيق بين بعض المحافظات ومديريات الأمن يوميا، بهدف مداهمة المخازن الكبرى للتأكد من عدم احتكار السلع، إضافة إلى التنسيق مع الأجهزة المعنية لتوفير منتجات السلع الغذائية أول بأول وطرحها بالأسواق للمواطنين مع استمرار عقد لقاءات مع ممثلى الموردين وكبار منتجى السلع الغذائية وتجار الجملة للخضراوات والفاكهة للاتفاق على عدم زيادة الأسعار، وكذلك الاتفاق مع تجار الجملة للخضراوات والفاكهة وكبار منتجى السلع الغذائية واللحوم، والاتفاق مع السلاسل التجارية لطرح مبادرات لتخفيض الأسعار وتوفير المنتجات لجميع المواطنين بأسعار متناسبة للجميع.

وأكد التقرير أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وجه بضرورة تكثيف مراقبة الأسواق والنزول إلى مقر المنافذ مباشرة لمتابعة عمليات ضخ السلع والاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى بتوفير سيارات متنقلة ومحملة بالسلع الغذائية والدواجن واللحوم لطرحها للبيع بأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات وكذلك المناطق الشعبية لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات .

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة لمباحث التموين تقوم بحملات رقابية مشتركة والتفتيش على منافذ بيع السلع والمجمعات الاستهلاكية، وأن السلاسل التجارية والشركات الكبرى تمد مباحث التموين بخطوط سير السيارات المتنقلة والمحملة بالسلع الغذائية لبيعها، تحت إشراف ضباط الإدارة، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية من استمرار توفير المنتجات وتخفيض أسعارها خلال هذه الأيام، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

عرض تقارير الاجهزة الرقابية على الرئيس


فيما أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن تقارير الأجهزة الرقابية سيتم رفعها إلى رئاسة الجمهورية لاطلاع الرئيس عبد الفتاح السيسى حول عمليات تخفيض أسعار السلع فى الأسواق وكذلك فى منافذ السلاسل التجارية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة صالح

هناك بعض التخفيضات بالفعل فى الاغذية

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل الاسواني

مفيش متاجر في كوم امبو

عدد الردود 0

بواسطة:

هناء حمدى محمد حسنين

سلاسل السوبر ماركت تخفيضاتها أكثر من سلاسل المجمعات الاستهلاكيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة