انطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بجولة الإعادة

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 11:04 ص
انطلاق عملية تصويت المصريين فى فرنسا بجولة الإعادة انتخابات المصريين بالخارج
باريس - مارسيليا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا صباح اليوم الاثنين فى استقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وتجرى انتخابات الإعادة فى ظروف استثنائية تشهدها اليوم العاصمة الفرنسية، حيث تم منع سير السيارات بالعاصمة باريس وضواحيها ونشر نحو ١٢٠ من قوات الشرطة والأمن الوطنى وعناصر من الجيش بالبلاد فى ظل حالة الطوارئ التى أعقبت هجمات باريس ولتأمين مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ الذى تنطلق أعماله اليوم بمشاركة أكثر من ١٥٠ من زعماء العالم فى تجمع دبلوماسى غير مسبوق على أرض فرنسا.

وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الغد اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس وحتى الساعة التاسعة مساء للمرشحين من 13 محافظة هى: (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء).

ويحق التصويت لكل مواطن مصرى مقيم بالخارج، ومدرج بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى مبينا بها عنوانه فى مصر، أو جواز سفر مميكن سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى وعنوانه فى مصر، ويقدم إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردى، وذلك بعدما تمكنت قائمة (فى حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، فى قطاعى (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

ويتنافس 426 مرشحا على 213 مقعدا انتخابيا فى هذه الجولة الانتخابية على مستوى 99 دائرة، وذلك بعدما تم إعلان فوز 9 مرشحين فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات، عقب أن تمكن كل منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة ( 50 % من الأصوات الصحيحة زائد 1 ) .. فى حين يكون النجاح فى جولة الإعادة حليف من يحصل على الأغلبية النسبية بحصوله على عدد أكبر من الأصوات الصحيحة عن منافسه.


موضوعات متعلقة..


- "الزند" يعقد اجتماعا لمناقشة تأمين القضاة المشرفين على جولة الإعادة


- "الغربية" تُنهى استعداداتها للمرحلة الثانية من جولة الإعادة بانتخابات البرلمان


- عمرو هاشم ربيع:نسبة الناجحين من الأحزاب ستزيد فى الإعادة عن المرحلة الأولى


- التوك شو:العليا للانتخابات: 139سفارة وقنصلية فى الخارج تستقبل الناخبين بعد ساعات.. "الداخلية":الوزارة لا تحمى أفراد الشرطة المخالفين للقانون.. يوسف الحسينى:آن الأوان لمذبحة "مماليك" لدوائر مبارك وشفيق


- بالصور..مؤتمر لدعم مرشحى حركة كفاية بدمنهور بجولة الاعادة.. منسق الحركة بالاسكندرية:فلول مبارك مكانهم "اللومان"وليس البرلمان.. والحريرى:أزمة جوازات النواب الجدد عكست تسابق معظمهم لتحقيق مصالح شخصية


- "فى حب مصر": ندعم مستقلين سينضمون بعد فوزهم لتحالف القائمة بالبرلمان


- المرشح أحمد شيحة: الدولة تنسق مع القطاع الخاص لخفض أسعار السلع الغذائية


- الأحزاب والقوى السياسية تشكل غرف عمليات لمراقبة التصويت بالخارج.."صوت مصر بالخارج": شكلنا غرف عمليات لتشجيع المصريين على الإقبال بالإعادة.. و"الشعب الجمهورى": نتواصل مع كوادرنا لرصد المخالفات


قبل ساعات من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. "العدل" تستعد بـ17 ألف قاضٍ.. القضاة يتسلمون - - المظاريف ومواقع سكنهم غدا.. و"الأمن القضائى بالعدل" ينسق مع "الداخلية" للتأمين


- حزب النور يلتقى بمرشحين مستقلين فى جولة الإعادة لاختيار من سيدعمه


- العليا للانتخابات تصعد عبدالحميد عبدالجليل لجولة الإعادة بعد وفاة عزت بدوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة