بالصور.. وزير التعليم يفتتح معرض قدرات وتنمية الموهوبين بالوزارة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 09:12 ص
بالصور.. وزير التعليم يفتتح معرض قدرات وتنمية الموهوبين بالوزارة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أثناء الافتتاح
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، معرض قدرات وتنمية الموهوبين للمراكز الصيفية المقام بديوان عام الوزارة، لعرض أعمال مراكز وتنمية قدرات الموهوبين التى تم تنفيذها خلال 3 شهور من فصل الصيف بجميع المحافظات.

استمع الهلالى لشرح الطلبة عن أعمالهم الفنية التشكيلية المصنوعة من خامات البيئة البسيطة المتاحة لدى الكثيرين. وطالب الهلالى بأهمية أن يعتاد الطالب على العمل الجماعى لما له أثر كبير فى تنمية روح التعاون لديه من خلال الأنشطة سواء الفنية والثقافية والرياضية. كما وجه بتحفيز الطلاب ماديا ومعنويا للمشاركة فى المشروعات التى تقام داخل المدارس.

وأشار الهلالى إلى أن الوزارة تدعم الأنشطة المختلفة فى كل المدارس، حيث تم عقد بروتوكولات تعاون مع وزارتى الشباب والثقافة لتفعيل ممارسة الطلبة للأنشطة الرياضية والفنية والتعاون مع قصور الثقافة، ليمارس الطالب النشاط المسرحى بما يساهم فى اكتمال شخصيته فى كل مناحى الحياة .

ومن جانبها أكدت الدكتورة رباب عبد المحسن مدير عام تنمية التربية الفنية أن هذه المسابقة تقام سنويا، ولأول مرة يتم توزيع جوائز مالية لأفضل 3 أعمال من المحافظات الفائزة.

ومن جهته أشار عماد الدين منصور مدير عام الإدارة العامة للمدرسة المنتجة، إلى أن الإدارة تدعم الأعمال الفنية وتمولها فى المدارس من الحساب الموحد للمدرسة المنتجة ليتم تسويقها فى المعارض التى تقام فى المديريات والإدارات والمعارض بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ويحصل الطالب المشارك على 15% من صافى الربح، وللمدرس 35%، واللجنة المشرفة من إدارة المدرسة 15% و12 % لتطوير المشروع و15% لصيانة المدرسة.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور هادى خسين

مشاكل الوزارة تحتاج لحل جذرى لكى تستطيع ان تعمل فى هدوء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة