بالصور.. رئيس هيئة البريد: حققنا فائضا ماليا 165 مليون جنيه.. استثماراتنا فى "اتصالات" 4 مليارات جنيه ولا نفكر بالتخارج.. عدد المستفيدين من المعاشات يرتفع لـ40 مليونا.. و200 مليون تكلفة ميكنة 412مكتبا

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 06:17 م
بالصور.. رئيس هيئة البريد: حققنا فائضا ماليا 165 مليون جنيه.. استثماراتنا فى "اتصالات" 4 مليارات جنيه ولا نفكر بالتخارج.. عدد المستفيدين من المعاشات يرتفع لـ40 مليونا.. و200 مليون تكلفة ميكنة 412مكتبا عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة بدأت بالفعل فى خطتها لتطوير وميكنة الخدمات البريدية فى نحو 412 مكتبا رئيسيا على مستوى الجمهورية، حيث تم البدء بتطوير 100 مكتب.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح الصغير على هامش مؤتمر صحفى لإعلان الهيئة على نتائج أعمالها، أن تكلفة تطوير 412 مكتبا تصل إلى نحو 200 مليون جنيه، وأن هذه المكاتب تم تطويرها تكنولوجيا لاسيما البريد السريع وخدمات النداء الآلى والطرود وغيرها، قائلا إن عدم تطوير هذه المكاتب فى السابق عرضها الخسائر، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بتزويد سياراتها بخدمات التتبع الآلى.
اليوم السابع -11 -2015

قانون الهيئة لا يسمح بالاقتراض


وأشار الصغير إلى أن الهيئة بدأت فى عمل حصر كامل وبحث استغلال هذه الأصول فى الاستثمار والاستغلال الأمثل لها، حيث تمتلك الهيئة نحو 3800 مكتب على مستوى الجمهورية.

قال رئيس الهيئة القومية للبريد عصام الصغير، إن عدد المستفيدين من الحصول على المعاشات عبر الهيئة القومية للبريد، وصل إلى 40 مليونا بعد أن كان 23 مليون العام الماضى، حيث بدأت الهيئة فى صرف المعاشات لفئات عديدة.

وأوضح رئيس الهيئة، أن قانون الهيئة لا يسمح بمنح قروض، لافتا إلى أن الهيئة تعمل على تطوير الخدمات المالية وأيضا الاستفادة من المطابع حيث تتعرض لخسائر.

وأكد الصغير صحة ما نشره "اليوم السابع" بشأن تحقيق الهيئة لفائض مالى يصل إلى نحو 165 مليون جنيه عن العام المالى المنتهى.
اليوم السابع -11 -2015

رئيس البريد: حصلنا على أرباح تصل لـ65 مليون جنيه من شركة اتصالات مصر



وأضاف أن استثمار الهيئة فى شركة اتصالات، طويل الأجل، مشيرا إلى أن حجم استثمارات الهيئة بشركة اتصالات مصر يصل إلى 4 مليارات جنيه.

وكشف الصغير أن الهيئة حصلت على أرباح تقدر بنحو 65 مليون جنيه من استثماراتها بشركة اتصالات، لافتا إلى أن الهيئة لا تفكر نهائيا بالتخارج بحصتها البالغة لنحو 20% من شركة اتصالات مصر أو بيعها لأى مستثمر محلى، واصفا هذا الأمر بأنه قد يكون أسوأ قرار تتخذه الهيئة.

وأشار رئيس الهيئة إلى ما أعلنه بعض المسئولين بشركة اتصالات بشأن إمكانية طرح شريحة بالبورصة لتمويل توسعات، مشيرا إلى توقيت هذا الأمر يرجع لمسئول الشركة وظروف السوق.

وكشف عصام الصغير أنه تم بالفعل منذ 3 أشهر البدء فى خطة الهيئة لتطوير مراكز الخدمة التى تقدم جميع الخدمات للعملاء، حيث تم اختيار أنظمة لتوفير حلول لتقديم خدمات بريدية ميكنة وتركيب كاميرات مراقبة وتغيير واجهات المكاتب، والتوقيع الإلكترونى بالبصمة للعاملين وأيضا توفير النداء الآلى وأجهزة التكييف وأماكن لاستقبال العملاء، وجار حاليًا تطوير 100 مكتب كمرحلة أولى ليصبح البريد منافسًا حقيقيًا لمراكز الخدمات الخاصة.

وأوضح الصغير أن تنفيذ تلك الخطة يأتى من منطلق اهتمام مجلس الإدارة بضرورة تطوير ونمذجة مكاتب البريد على اعتبار أن مكتب البريد هو واجهة الهيئة أمام العملاء، بالإضافة إلى تطوير منظومة الخدمات بما يعكس اهتمام الهيئة بعملائها ورسالتنا الرئيسية هى تحويل مكتب البريد إلى مركز متكامل لتقديم كافة الخدمات ليصبح وجهة كافة شرائح المجتمع.

وأكد رئيس هيئة البريد، صحة ما نقله "اليوم السابع"، بشأن اعتماد الموازنة العامة للهيئة عن العام المالى 2014 – 2015 وتحقيق فائض مالى يقدر بمبلغ 165 مليون جنيه.
اليوم السابع -11 -2015

إنشاء جهاز لتنظيم البريد


كشف رئيس الهيئة القومية للبريد إن وزارة الاتصالات تبحث إنشاء جهاز لتنظيم خدمات البريد، للبريد الخاص والهيئة القومية للبريد، لافتا أن نجاح السوق الخاص على حساب هيئة البريد يرجع لعدم ميكنة المكاتب وتطوير الخدمات وهو ما تعمل الهيئة على تداركه للحصول على حصة مما فقدته بوقت سابق.

وأكد الصغير أن الهيئة تعمل على ميكنة الكاتب البريدية، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم بافتتاح مركز لتشغيل البيانات بمقر القرية الذكية خلال أسابيع يتضمن المركز الحاسبات المركزية لربط كافة الفروع بمكان مركزى مؤمن باحتياطات تشغيل تساعد على ضمان اتصال كافة الفروع بالحاسب.

وأضاف رئيس البريد أن نظام ميكنة الخدمات البريدية واللوجستيه يقوم بتنفيذ كافة العمليات الخاصة بالمواد البريدية، حيث يتم تقديم الخدمة للعملاء فى دقائق معدودة ويتم متابعة الطرد فى جميع مراحل التشغيل داخل وخارج البلاد وطباعة إيصال للعميل مزود بباركود يمكنه من تتبع المادة والتأكد من استلامها عن طريق الموقع الإلكترونى للهيئة وتخزين كافة هذه البيانات فى قاعدة بيانات مركزية.

وأوضح عصام الصغير أنه تم بالفعل تشغيل نظام ميكنة الخدمات البريدية بمركز البريد السريع بالعتبة والبريد المسجل بمكتب القاهرة الرئيسى ومركز الحركة برمسيس ومركز التبادل اللوجستى بالمطار، وجار تشغيل النظام حالياً فى مكتب بريد المنشية الرئيسى ومركز الحركة بالإسكندرية وبعد ذلك سيتم تطبيق النظام وتعميمه فى مكاتب الدرجة الأولى بمختلف المحافظات كمرحلة أولى.

استكمال منظومة الشباك الموحد


وأشار رئيس البريد إلى أن الهيئة وضعت عدة مشروعات ضمن أولوياتها الاستراتيجية خلال 2015 من ضمنها استكمال منظومة الشباك الموحد لتشمل جميع الفروع التابعة للبريد مما يسهل على العميل تلبية جميع الخدمات التى يحتاجها من خلال شباك واحد، كما يسعى البريد لأرشفة جميع المستندات لديه إلكترونيا مما يوفر كثيرا من الوقت ويسهل تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

وقال الصغير إن الهيئة بدأت إجراءات خطتها لتطوير خدمة العملاء بهدف تطوير نظام الرد على تساؤلات العملاء وحل المشاكل التى قد تواجههم خلال تعاملاتهم اليومية مع المكاتب، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت تطوير مركز التبادل اللوجيستى بمطار القاهرة من حيث ميكنة كافة العمليات التشغيلية كما تستهدف الهيئة تحسين بيئة العمل بجميع الإدارات وهو مشروع طويل الأجل ويستمر لمدة 4 سنوات.

تطبيق خدمات التتبع الآلى بسيارات الهيئة


وتابع أن الهيئة تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع تتبع أسطول النقل عن طريق استخدام أحدث طرق التكنولوجيا عن طريق الأقمار الصناعية "GPS" للحفاظ على أعلى معايير مستوى الخدمة، وتم التنفيذ حاليًا على 268 سيارة والمستهدف الوصول إلى 1000 سيارة خلال الشهور القادمة.

وأشار رئيس الهيئة إلى الاهتمام أيضَا بتنمية مهارات العنصر البشرى وتوفير التدريب الاحترافى لهم حيث تم تطوير مهارات 17 ألف موظف من خلال ما يقرب من 700 دورة خلال العام الماضى لأن النهوض بالهيئة وتنفيذ الخطط الطموحة يرتكز فى المقام الأول على تدريب وتأهيل العاملين بها، وتطبيق مفاهيم العمل المؤسسى والجماعى.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة