بالصور.. انطلاق ماراثون الدعاية للجولة الثانية للانتخابات.. غرق شاب بعد سقوطه من أعلى كوبرى دمياط أثناء تعليق لافتة دعائية.. وحرب تمزيق اللافتات تشتعل بالقليوبية.. ومرشح بشبرا يستعين بشعبان عبد الرحيم

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 01:08 م
بالصور.. انطلاق ماراثون الدعاية للجولة الثانية للانتخابات.. غرق شاب بعد سقوطه من أعلى كوبرى دمياط أثناء تعليق لافتة دعائية.. وحرب تمزيق اللافتات تشتعل بالقليوبية.. ومرشح بشبرا يستعين بشعبان عبد الرحيم الشاب أحمد درة الذى لقى مصرعه فى دمياط
المحافظات - حسن عفيفى - معتز الشربينى - محمد حسين - أحمد عبد الهادى بكير - محمد فتحى - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرشح بدائرة بئر العبد: سأتقدم بمقترح قانون يهدف لرفع الأجور وزيادة التأمينات والمعاشات


مرشح بدائرة "عز" بالمنوفية: سأعمل على تحقيق مطالب الأهالى وتدعيم الفلاح


مرشح بدائرة أبو كبير فى الشرقية يعقد مؤتمرا انتخابيًا


مرشح بـ"شبين الكوم": أهالى القرى بالمحافظة يلجأون للرى بمياه الصرف الصحى


السيد البدوى بالقناطر الخيرية لدعم مرشحى الوفد فى القليوبية



انطلقت اليوم الثلاثاء، أول أيام فترة الدعاية الانتخابية التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات لمحافظت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتى تبدأ من اليوم 3 نوفمبر الجارى وتنتهى فى 20 نوفمبر الجارى، لتبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات خارج مصر يومى 21 و22 نوفمبر، وفى الداخل يومى 22 و23 من ذات الشهر، فى 13 محافظة هى "القاهرة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء، والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط والغربية والشرقية".

مصرع شاب أثناء تعليق لافتة لأحد المرشحين


ففى دمياط كانت بداية الدعاية مأساة حقيقية، حيث لقى الشاب أحمد درة فى العقد الثانى من العمر مصرعه فى الساعات الأولى من صباح اليوم، أثناء قيامه بتعليق لافتة أحد المرشحين فى الانتخابات البرلمانية أعلى كوبرى دمياط المعدنى، وذلك بسقوطه فى مجرى نهر النيل.

وفشلت كل الجهود لإنقاذه حتى تمكن رجال الإنقاذ النهرى من انتشال جثته بعد اختفائها لمدة ساعتين، وتم إخطار قسم شرطة دمياط الذى قام بمعاينة موقع البلاغ، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اليوم السابع -11 -2015

تمزيق اللافتات والصور بشوارع القليوبية


وفى القليوبية اشتكى عدد كبير من المرشحين بدوائر مختلفة من تمزيق الصور واللافتات الخاصة بهم بعد تعليقها بالشوارع والميادين وتبادل المرشحين الاتهامات فيما بينهم.

وأكد أبو سريع إمام، مرشح حزب حماة الوطن عن دائرة طوخ، أن 25 بانر ولافتة تم تمزيقها بمدينة طوخ، وكذلك تعرض المرشح يحيى الزهيرى لنفس الموقف، حيث تعرض لتقطيع عدد من البنرات بعدد من قرى طوخ.

اليوم السابع -11 -2015

مرشح يستعين بشعبان عبدالرحيم


كما استعان الدكتور صلاح حسب الله المرشح عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة، رقم 1 رمز الشمس، بنجم الأغنية الشعبية شعبان عبد الرحيم، وذلك للمشاركة بأغنية لدعمه والدعاية له.

فيما أكد اللواء محمد إبراهيم، رئيس لجنة الوفد بالقناطر الخيرية والمرشح عن حزب الوفد "فردى" بدائرة القناطر الخيرية، حضور الدكتور السيد البدوى مساء الثلاثاء لمؤتمر جماهيرى حاشد بقرية أبو الغيط بالقناطر الخيرية لمساندة مرشحى حزب الوفد بالقليوبية.

وأوضح اللواء محمد إبراهيم أن جميع قيادة الحزب وأعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد سيحضرون، وطالب إبراهيم الأهالى بالخروج للانتخابات لأن البرلمان القادم عليه عاتق كبير فى بناء الدولة المصرية الحديثة ووضع ورسم مستقبل للأجيال القادمة.

وفى المنوفية، قال المستشار نضال مندور، مرشح مجلس النواب عن دائرة شبين الكوم، إن محافظة المنوفية تحتوى على أخصب الأراضى الزراعية بمصر، والمحافظة تعتمد فى المقام الأول على الزراعة، وعلى الرغم من ذلك احتلت المركز الأول فى التعديات على الأراضى الزراعية خلال السنوات الأربع الماضية، واصفا الأمر بـ"المؤسف".

وأضاف مندور، فى تصريحات له، خلال إحدى جولاته الانتخابية، أن معظم أهالى القرى بالمحافظة يعانون من عدم وجود مصدر للرى وأنهم يلجأون للرى بمياه الصرف الصحى، وينتج عن ذلك إصابتهم بفيروس سى والفشل الكلوى، مشيرا إلى أن عدم وجود الأسمدة والتقاوى بكميات كافية، ومشاكل الفلاحين المتعثرين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وعدم وجود تأمين صحى ورعاية اجتماعية لهم، مشاكل يعانى منها فلاحو المنوفية.

وأشار مرشح "شبين الكوم"، إلى أن حل مشاكل الفلاحين ودعم الدولة لهم من خلال توافر مياه للرى، ومساندتهم من خلال تسديد قروض بنك التنمية، بالإضافة الى توزيع وتسويق محاصيلهم بشكل جيد، وتوفير تأمين صحى لهم والنظر إليهم بعين الرأفة، الأمر الذى يأتى بنتائج فعالة من أجل الحفاظ على سلامة الرقعة الزراعية.

فيما قال الدكتور سامى المشد، مرشح حزب المصريين الأحرار عن دائرة السادات، دائرة رجل الأعمال أحمد عز، والذى تم استبعاده من سباق الانتخابات البرلمانية، إنه سيعمل جاهدا على تحقيق مطالب أهالى دائرة السادات، وذلك عن طريق تدعيم الفلاح وإلزام الدولة بتوفير هامش ربح بعد تكلفة الفلاح.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه أهالى قرية "الطرانة" مسقط رأس المرشح وسط حضور مايقرب من 5 آلاف مواطن من جميع أنحاء الدائرة.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف أنه سيعمل على تطبيق القانون فى العدالة الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع المصرى وليس دائرة السادات فقط عن طريق إصدار تشريعات تعمل لحماية المواطن البسيط ومحدوى الدخل، وذلك لكى تسهم فى التنمية فى شتى المجالات لكى نضمن حياة كريمة لكل مواطن مصرى.

وقال: "من أولى أولياتى النهوض بالعملية التعلمية وذلك عن طريق وضع مناهج تواكب العصر، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة لأنهما من الأساسيات فى حياة جميع الأهالى".

وفى الشرقية، عقد الشيخ صبرى عباده، مستشار وزارة الأوقاف والمرشح عن دائرة أبو كبير، فردى مستقل، مؤتمرا جماهيريا حاشدا بقرية هتمون، حضره جمع من أهالى قرى خط البحر.

وشرح عباده برنامجه الانتخابى الذى يرتكز على ضرورة إقرار العدالة الاجتماعية وإيجاد فرص حقيقية لاستيعاب الشباب وتوظيفهم والعمل على إقامة مشروعات بالظهير الصحراوى كاستصلاح أراض وتوزيعها على الشباب بأسعار ميسرة.

وفى شمال سيناء، أعلن مرشح حزب الإصلاح والتنمية بدائرة بئر العبد "حسن خضر"، أن برنامجه الانتخابى يعتمد على التقدم بمقترح بقانون يهدف لرفع الأجور والمرتبات وزيادة التأمينات والمعاشات لكل الفئات الوظيفية، فى ظل ارتفاع الأسعار المستمر، الأمر الذى يكفل حياة مستقرة للجميع.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يأمل أن يكون أحد من يسهمون فى وضع حد لظاهرة التصحر بالاهتمام بقطاع الزراعة بمشتملاته كأراض زراعية وفلاحين، بتوسيع الرقعة الخضراء كلما أمكن ودعم الفلاح ومناهضة أى قانون يخل بذلك.

وقال: إن برنامجه يتضمن محاربة الفساد وتفعيل الرقابة الشديدة على أجهزة الدولة المختلف، والاهتمام بقطاع الشباب بصفة خاصة وبالكفاءات للنهوض بالوطن نحو مستقبل أفضل، ورقابة للنهوض بالعملية التعليمية وقطاع الصحة طبقاً للدستور، ومنح المجالس المحلية الشعبية صلاحيات واسعة تمكنهم من القيام بعملهم دون تقييد وأهمها الدور الرقابى بما يمكنهم من استجواب المسئولين المحليين ومحاسبتهم وفقاً للقانون، ومنح المجالس المحلية كل الصلاحيات التى تمكنها من إصدار القرارات التنفيذية، والالتزام بنظام الانتخابات فى تولى بعض المناصب كالمحافظين والمجالس المحلية والشياخة القبلية، وإعادة صياغة كل المناهج التعليمية للمواد المختلفة وتنقيحها للبعد عن الحشو الزائد الملحوظ، واستحداث جهاز رقابى على العملية التعليمية من المختصين يكون له دور تنفيذى، والسعى لإنشاء مستشفى تعليمى بسيناء مرتبط بمستشفى جامعة الإسماعيلية.


موضوعات متعلقة:



بالأسماء.. 51 مرشحا يخوضون الانتخابات البرلمانية بالسويس




شوارع الغربية تمتلئ بلافتات الدعاية الانتخابية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة