التوك شو: أشرف السعد:جماعات إرهابية تستأجر مرتزقة لإفساد زيارة الرئيس للندن.. خالد صلاح:سبب أمراض الإعلام غياب دور التليفزيون المصرى والدولة.. اليزل: لم نحصل على أموال من الأحزاب ولو ثبت غير ذلك أحاكم

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:33 ص
التوك شو: أشرف السعد:جماعات إرهابية تستأجر مرتزقة لإفساد زيارة الرئيس للندن.. خالد صلاح:سبب أمراض الإعلام غياب دور التليفزيون المصرى والدولة.. اليزل: لم نحصل على أموال من الأحزاب ولو ثبت غير ذلك أحاكم الإعلامى أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال سفير مصر لدى لندن، إن بريطانيا ستعيّن مسئولاً بالشأن المصرى وتعزيز التعاون، وحل اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة "فى حب مصر"، ضيفًا مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار".


سفير مصر لدى لندن: بريطانيا ستعين مسئولاً بالشأن المصرى وتعزيز التعاون


قال السفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى بريطانيا، تم الإعداد لها جيدا على أكمل وجه، مؤكدًا أن هناك رغبة لدى بعض البرلمانيين البريطانيين للتواصل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، كاشفًا أن بريطانيا ستعين مسئولاً خاصًا بالشأن المصرى البريطانى وفرص التعاون بين البلدين.

وأضاف سفير مصر فى لندن، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس السيسى سيعقد عدة لقاءات مع عدد كبير من رجال الأعمال فى لندن، ورؤساء الشركات العالمية، كما أنه سيلتقى رئيس الوزراء البريطانى لتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، كما سيلتقى رئيس بنك التعمير والإنشاء الاوروبى للحديث حول الاستثمار فى مصر.

أشرف السعد: الجماعات الإرهابية تستأجر مرتزقة لإفساد زيارة الرئيس للندن
قال رجل الأعمال أشرف السعد، إن الجماعات الإرهابية تستأجر بعض العناصر المرتزقة لإفساد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للندن، مؤكدا أن الجالية المصرية فى لندن تستعد من الآن لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفًا أن السلطات البريطانية لا تتدخل طالما لم تحدث أى مواجهات أو اختراق للقانون من الجماعات الإرهابية.

وأضاف السعد، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر لا تخشى من الطابور الخامس أو أى جماعة إرهابية طالما أن مصر لديها جيش وطنى يحميها، لافتًا إلى أن الجيش المصرى سيحمى الشعب المصرى من أى مخططات داخلية أو خارجية، موضحًا أن الجماعات الإرهابية تدفع أمولاً طائلة لكتابة مقالات بالصحف البريطانية ضد مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرًا إلى أنه من يدرك قيمة مصر لا يتحدث عنها.


خالد صلاح: أمراض الإعلام سببها غياب دور التليفزيون المصرى والدولة


قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن شكوى الرئيس عبد الفتاح السيسى من الإعلام فى خطابه بالأمس بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، ترجع إلى أمراض الإعلام التى يعد السبب الرئيسى فيها غياب دور التليفزيون المصرى ودور الدولة.

وأضاف خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن ما يجرى فى الإعلام حاليًا المسئول عنه فى النهاية الدولة نفسها التى لا تضبط حتى الآن التشريعات والضوابط الإعلامية، وعدم وجود نقابة للإعلام تحيل المخالفين من أبناء المهنة للتأديب.

وتابع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح: "أننا لا نريد فى الإعلام مشاجرات ولكن نحن فى احتياج إلى منطق ونقد بناء والالتزام بالأخلاق والمعايير الإعلامية، ولا نريد ولا نرغب لهذا البلد أن يكون العقاب والمحاسبة على الهواء، مطالبا الدولة بأن تسرع فى سن التشريعات الخاصة بالإعلام وكذلك البرلمان"، مضيفاً "لو فى نقابة للإعلام وتشريعات تم الإفراج عنها أعتقد أن فى حاجات كتير هتتظبط".

سيف اليزل لـ"خالد صلاح": "فى حب مصر" لن تكون معطلة للدولة وليست قطة مستأنسة
قال اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة "فى حب مصر"، إن القائمة ولدت قوية وعمل أعضاؤها على الساحة السياسية والجماهيرية قبل الانتخابات بشهور طويلة، نافيًا كونها ولدت من رحم الدولة، قائلاً "هل هذا منطق؟"، مضيفاً: "أكبر 10 أحزاب معارضة دخلت برضاها للقائمة ولم نسع إليها بل سعوا هم إلينا".

وأضاف "سيف اليزل"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الأحزاب التى انضمت إليهم رأت أن هذه القائمة بها شخصيات وطنية وقادرة على أن تتحمل المسئولية وأن تفيد بشىء داخل البرلمان نتيجة خبراتهم، مشيرًا إلى أنه حال دخول قائمة "فى حب مصر" كاملة البرلمان ستشكل دعمًا للدولة ولن تكون معطلة لها تحت قبة البرلمان، ولن تصبح "قطة مستأنسة" أيضًا، بجانب أنها ستكون معارض للدولة عند الحاجة إلى ذلك، ودليل على هذا أنها هى الوحيدة التى عارضت الدولة فى أزمة غرق الإسكندرية وطالبت بمعاقبة المسئولين وشاركت عمليًا فى الشارع من خلال مساعدات للمتضررين وغيرها.

وأوضح مقرر قائمة "فى حب مصر"، أن هذا البرلمان له سلطات أكبر من سلطات رئيس الجمهورية، وقد يستدعى الأمر أن يقوم مجلس الشعب بمراجعة بعض قرارات الرئاسة التى يمكن أن تكون فى صالح الشعب وعرضها على اللجان النوعية المتخصصة فى المجلس، لكن لابد أن نعلم أن البرلمان له سلطات كبيرة جدا يجب الحرص على استخدامها بشكل جيد.

سامح سيف اليزل: "لم نحصل على أموال من الأحزاب وإذا ثبت غير ذلك أحاكم"


قال اللواء سامح سيف اليزل، مقرر قائمة "فى حب مصر"، إن القائمة لم تحصل على أى أموال من الأحزاب السياسية، مؤكدًا "أعلن على مسئوليتى الشخصية والأحزاب الـ10 سمعانى اللى دفع جنيه يجى على الهوا ويقولى إحنا دفعنا"، مؤكدًا أن القائمة تُمول من التبرعات الداخلية من أعضائها.

وأوضح مقرر قائمة "فى حب مصر"، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أنه يعلن على مسئوليته الخاصة أن القائمة لم تدفع جنيهًا واحد لأى مخلوق ولم تستخدم المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية، وإذا ثبت غير ذلك يقبل أن يحاكم فى هذا".

وأضاف سيف اليزل، أن القائمة تتعامل مع المعركة الانتخابية على أنها صعبة فى جميع الظروف تحت أى وقت، لأن الاستهانة بأى خصم فشل كبير، لذا يتعاملوا بأن المعركة صعبة وأن هناك ضرورة لوضع خطط معينة يجب تنفيذها فى المجالات المختلفة بجانب احترام أى خصم وعدم الإساءة إليه.

وأفصح، أنه يعتقد أن ظروف الانتخابات الصعبة وراء ما قالته المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق وهجومها على القائمة، مضيفًا: "هذه وجهة نظرها وأنا شايف أن الـ120 كلهم على درجة واحدة من الخبرة والجودة" فى إشارة لتصريحات "الجبالى" التى قالت فيها نصا "7 كويسين فى القائمة والباقى ملهوش لزمة".

خالد صلاح: سخرية MBC مصر من ماسبيرو أمر لا نقبله ولا نمس السعودية فى شىء


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الأزمة التى وقعت فى الأيام الماضية بين التليفزيون المصرى وقناة "MBC مصر"، والتى فجرها اليوم السابع بداية من تويتة لرئيس التحرير على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" انتقد فيها ما فعلته الفضائية السعودية، فُهمت على أنها نقد شخصى لأكرم حسنى الشهير بـ"أبو حفيظة"، وسعى البعض لأن يتفهمها على أنها موقف من المملكة العربية السعودية وإعلامها.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن MBC مصر، التى يملكها رجل أعمال سعودى تعمل فى مصر منذ فترة وتحمل اسم الدولة، وأخرجت القناة أغنية ساخرة من التليفزيون المصرى، مشددًا على أن هذا تصرف غير لائق، لذلك تضامن الكثير من الإعلاميين مع الحملة التى أطلقها "اليوم السابع"، ثم امتدت إلى كثير من الأشخاص الذين غاروا على ماسبيرو.

وتساءل رئيس تحرير "اليوم السابع"، حول إمكانية انتقاد الإعلامى الساخر أكرم حسنى للتليفزيون السعودى؟، مجيبًا "لا يستطيع بالمرة"، لافتًا إلى أن التليفزيون المصرى يعانى من فقر وغمة، ولكن هذا لا يسمح لأن ينتقده ويسخر منه أحد خارج الدولة من قنوات فضائية، لاسيما أن ماسبيرو قدم الكثير من الفنانين والمبدعين ولا يمنع فقره الإبداع نهائياً.

ووصف الكاتب الصحفى خالد صلاح، حملة تشويه التليفزيون المصرى بأنها "مخطط" من مجموعة من الناس لإضعاف إعلام الدولة ليصب فى مصالحهم التجارية الإعلامية، لافتًا إلى أنه رغم انتقاد الإعلاميين بالدولة لماسبيرو فهم يقبلوه داخليًا، ولكن عندما تأتى فضائية تعمل بأموال غير مصرية وتترك للعمل بالدولة، ولن تكتفى بهذا ثم تلجأ إلى إنتاج أغنية ساخرة من تليفزيون الدولة فهذا غير مقبول.

وأكد خالد صلاح، أن المملكة العربية السعودية خارج هذه الأزمة ولا يوجد هناك نقد للمملكة فى أى شىء، ولم يمس أحد السعودية لأن كثيرًا تفهم هذا الأمر بأنه مساس بالمملكة العربية السعودية التى نقدر دورها تجاه مصر بعد ثورة 30 يونيو.


مصطفى الفقى: الطائرة الروسية المنكوبة متهالكة ولها سوابق فى الحوادث


قال الدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى، إن الطائرة الروسية المنكوبة لها تاريخ غير مشرف، وطراز هذه الطائرة حدث له عيوب فنية، ومتهالكة وقديمة الطراز ولها سوابق فى مجال الحوادث، مطالباً بعدم التسرع واستباق نتيجة التحقيقات.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن قرار شركتى الطيران "إير فرانس ولوفتهانزا" بعدم الطيران فوق سيناء متسرع وغير مسئول وتوقيته غير مناسب قبل ظهور نتيجة التحقيقات، لافتاً إلى أن أداء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وحكومته فى أزمة الطائرة الروسية، كان من أرقى المستويات فى تعاملنا مع المشكلات.

وأوضح أن الموقف الروسى خلال أزمة الطائرة المنكوبة، "متوازن"، وفى منتهى العقلانية.



وزير التموين: توفير كميات كبيرة من السلع بالأسواق بأسعار معقولة


قال خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليقاً على وضع الحكومة أسعار استرشادية لـ300 سلعة، أن مصر تعمل باقتصاد السوق وأسلوب الدولة يختلف فى التدخل لأنه يخضع لقوى العرض والطلب، مضيفا أنه عندما يكون هناك ترسخ لفكرة أن تكلفة المعيشة مرتفعة يتم التدخل بزيادة المعروض من خلال زيادة الإنتاج حتى تتوافر السلعة وفقاً لقدرة المواطن.

وأكد وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه سيتم توفير كميات من السلع داخل الأسواق بشكل كبير بأسعار معقولة، مشيراً إلى أن هذا يمثل المنهج فى التدخل لقيادة الأسعار للاستقرار.

"الجمارك": الأسعار الاسترشادية تُحدد بناءً على معلومات من الشركات المنتجة


قال الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، تعليقاً على وضع الحكومة أسعارًا استرشادية لـ300 سلعة، أنه فى السنوات الأخيرة زادت حدة تقديم فواتير مزورة، لافتاً إلى أن تحديد الأسعار الاسترشادية يتم بناء على عدة ضوابط منها معلومات من الشركات المنتجة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك تفاوتًا كبيرًا بين الأسعار التى تقدم للجمارك والأسعار المرجعية، مشيراً إلى أنه خلال هذا العام فقط تم تحرير 9500 محضر فى التهرب الجمركى وقال: "فى جمرك نويبع فقط تم ضبط أكثر من 125 كيلو هيروين فى 8 شهور فقط".

وأوضح أن الـ300 سلعة التى تم وضع أسعار استرشادية لها، من بينها الدراجات والملابس الجاهزة والأقمشة وبعض المأكولات الغذائية، والسيراميك والأخشاب.


جون كاسن: طلبت من ديفيد كاميرون تعيينى سفيرًا لمصر بعد ثورة 25 يناير


قال جون كاسن، السفير البريطانى فى مصر، إنه طلب من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، تعيينه سفيرًا لدى لمصر، عقب زيارته لمصر فى 2011، لافتًا إلى أن الطلب نابع عن إرادته دون أى ضغط من أحد، مضيفًا أنه متفائل للمستقبل فى مصر خاصة أن المصريين لديهم رغبة فى مواجهة التطرف والفساد وبناء دولة قوية متوازنة سياسيًا.

وأضاف كاسن، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد فى برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "ten"، أن إنجلترا تشارك مصر مواجهة التطرف والتحديات التى تواجه المنطقة بأكملها، لافتًا إلى أنه من المهم الاستماع جيدًا لأصوات المصريين والعمل على تنفيذها وتحقيق أحلامهم، مشيرًا إلى أنه متابع جيد لجميع شبكات التواصل الاجتماعى فى مصر والتى باتت من أهم وسائل التعبير عن الرأى.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: وبدأت الحرب على الأسعار..النيابة تستدعى مسئولى مطار شرم الشيخ فى قضية الطائرة الروسية..وزير البترول:14 مليار دولار استثمارات لتنفيذ مشروعات بالقطاع..انخفاض إنتاجية القطن 3 قناطير للفدان

الصحف البريطانية:انتخابات تركيا تحول من الديمقراطية للاستبداد وأردوغان قامر وفاز.. وحزب العدالة والتنمية فى مهمة تاريخية لجلب الاستقرار..وحادث الطائرة الروسية يلقى بظلاله على مؤتمر السفر العالمى بلندن

الصحف الإسبانية: رئيس حكومة إسبانيا السابق: البعد عن واشنطن أمر حتمى للحفاظ على الهوية الأوروبية.. فوز أردوغان "خبر سيئ للديمقراطية".. إيبريا الإسبانية: الطيار لم يقل "فلسطين" أثناء هبوطه فى تل أبيب

الصحف الإيرانية: إشادة المرشد الأعلى بالفريق النووى يكمم أفواه المتشددين.. والتليفزيون الإيرانى يحذف اسم فنانة من أعمالها بسبب خلع الحجاب.. وخامنئى يرفض التفاوض مع أمريكا حول المنطقة

الصحف الأمريكية: سقوط الطائرة الروسية ربما يتعلق بـ"ضربة الذيل" عام 2001.. تضاعف الدين المحلى الأمريكى فى عهد أوباما لـ20 تريليون دولار.. نتائج الانتخابات التركية انقلاب سياسى لصالح أردوغان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة