وزارة الدفاع البريطانية : المسلمون ساهموا فى بناء بريطانيا

الأحد، 29 نوفمبر 2015 08:36 م
وزارة الدفاع البريطانية : المسلمون ساهموا فى بناء بريطانيا الجيش البريطانى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار الإسلامى بوزارة الدفاع البريطانية الإمام عاصم حافظ إن المسلمين من جميع أنحاء العالم شاركوا بشكل فعال فى بناء وحماية بريطانيا والدفاع عنها.

وقال الإمام عاصم حافظ ، فى تقرير للحكومة البريطانية ، إن المسلمين لعبوا دورا أساسيا فى الدفاع عن بريطانيا خلال العقود والقرون الماضية ولا يزالون يفعلون ذلك اليوم.

وأضاف "حارب المسلمون بكل شجاعة ووفاء عن هذا الوطن ، ومسلمو بريطانيا فخورون بذلك ، يجب أن يعرف الجميع بمشاركة مختلف المجتمعات فى قواتنا المسلحة من أجل أن يتم احترام هؤلاء وأن تنتصر روح الوحدة على فكر الانقسام".

وقال النقيب نفيد محمد ، الذى يعمل بالقوات المسلحة البريطانية ، إنه من المهم التذكير بالتضحيات التى قدمها المسلمون من جميع أنحاء العالم من أجل بريطانيا ، وأن جميع المسلمين الذين قتلوا من أجل أن تعيش بريطانيا يجسدون قيم النزاهة والالتزام والشجاعة والولاء التى يفتخر بها البريطانيون.

وأقامت بريطانيا الأسبوع الماضى أول حفل إحياء ذكرى للمسلمين الذين سقطوا فى الحربين العالميتين الأولى والثانية دفاعا عن بريطانيا ، كما تم بهذه المناسبة اطلاق (حديقة السلام) التى تم انشاؤها فى موقع مقبرة وضعت للجنود المسلمين عام 1917 ، لتكون محطة يتذكر الناس من خلالها التضحيات التى قدمها المسلمون الذين لقوا حتفهم أثناء خدمتهم لبريطانيا.

وارتفع عدد المسلمين فى القوات المسلحة البريطانية بين 2009 و 2014 بنسبة 20% ، وتظهر أحدث الأرقام وجود 600 مسلم فى القوات المسلحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة