نواب "فى حب مصر": لسنا حزب وطنى جديد.. والقائمة تضم أطيافا سياسية متنوعة.. وجمال عقبى: أعضاؤنا فوق الشبهات.. و"المنحل" اعتمد على البلطجة.. والنائبات: تشبيهنا بحزب النظام الأسبق "شائعات الحاقدين"

الأحد، 29 نوفمبر 2015 06:27 م
نواب "فى حب مصر": لسنا حزب وطنى جديد.. والقائمة تضم أطيافا سياسية متنوعة.. وجمال عقبى: أعضاؤنا فوق الشبهات.. و"المنحل" اعتمد على البلطجة.. والنائبات: تشبيهنا بحزب النظام الأسبق "شائعات الحاقدين" البرلمان
كتب : حازم ماهر – كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لسنا كالحزب الوطنى، وأجندتنا لمصلحة البلاد"، هذا ما أكده عدد من أعضاء مجلس النواب المنتخبون على قوائم تحالف "فى حب مصر"، حيث قال النائب جمال عقبى، إن قائمة فى حب مصر تضم عناصر فوق الشبهات ووطنيين ويحبون بلدهم وجاءوا ليخدموا الشعب الذى وثق بهم ومنحهم صوته، مضيفاً "الشعب خرج واختار القائمة التى نجحت باكتساح، ومش هيحصل أن يكون فى حزب وطنى جديد".


القائمة تضم أطيافا سياسية متنوعة


وأضاف عقبى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الحزب الوطنى كان أحد أعمده فساد النظام السابق، لأنه كان يعتمد على "البلطجة" على حد وصفه، ونحن لسنا كذلك.


وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إن القائمة ليست شبيهة للحزب الوطنى كما يتردد، لأنها تحمل فى داخلها تنوعا فكريا وسياسيا بعكس ما كان عليه الحزب الوطنى، مشيرة إلى أن جميع نواب القائمة تم اختيارهم بعناية كبيرة وانضمام بعض الأسماء التى كانت تنتمى للحزب الوطنى بالماضى لا يعكر صفو القائمة، فلا يوجد على أى شخص منهم شائبة تدينهم.


وأضافت عضو مجلس النواب عن "قائمة فى حب مصر"، أن النواب جاءوا من أجل مساعدة الشعب والوطن قبل الرئيس. فيما أكدت النائبة عن القائمة داليا يوسف، على أن قائمة فى حب مصر وطنية وتعى تماماً خطورة المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد و المنطقة ككل.

وقالت يوسف، نحن القائمة الوحيدة التى تضم 10 أحزاب ومستقلين، قرروا وضع أجندتهم السياسية و الشخصية، على جانب، لنكون يد واحدة لبناء وحماية هذا الوطن فى هذة المرحلة، متسأله "كيف ممكن أن نكون حزب وطنى جديد إذا كنا القائمة الوحيدة التى نجحت فى تمثيل جميع أطياف المجتمع والشارع السياسى على مستوى الجمهورية؟".


وأضافت يوسف، كنائبة فائزة فى برلمان 2015، أدعو الله أن يستمر هذا التحالف وألا تتخلله الانقسامات، وأن يلتف حوله كل أصحاب الرؤية فى البلاد، حتى نتمكن من تحقيق تطلعت الشعب العظيم الذى يأمل فى جنى ثمار ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

من جانبها، قالت ميرفت موسى شرقاوى، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بمحافظة المنيا، إنه لولا القائمة ما استطاعت بصفتها سيدة أن تدخل للبرلمان، مشيرة إلى أن القائمة شملت عده فئات بينهم المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وأصبحت الفرصة متاحة للجميع حتى يكون مجلس النواب المقبل متكامل غير جميع المجالس السابقة، وجددت القول: "لولا قائمة فى حب مصر ما دخلنا البرلمان".

وأضافت شرقاوى، تعقيباً على اكتساح قائمة فى حب مصر فى المرحلة الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية: "حب الناس وثقتهم بالقائمة هو سر نجاحها وقائمة فى حب مصر مختلفة عن الحزب الوطنى المنحل تماما".

اختلاف فى الأفكار والأراء والاتجاهات


فيما قالت هالة فوزى أبو السعد نائبة كفر الشيخ: "إن قائمة فى حب مصر تختلف كليا عن سياسة الحزب الوطنى لأن القائمة تجمعت للعمل لصالح مصر ولكن هناك اختلافا فى الأفكار والأراء وأيضا الاتجاهات" .

وهو أيضاً ما أكدت عليه النائبة مايسة عطوة، مشيرة إلى أن ما يشاع بأن نواب قائمة فى حب مصر سيكونوا حزب وطنى جديد تحت قبة المجلس، مجرد شائعات يطلقها الحاقدون.

وأضافت عطوة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد عده مرات وفى مختلف المناسبات أن البرلمان القادم سيكون قوى، وسيحاسب الجميع، فلا يجوز اتهامنا بـ"الباطل"، مضيفة "القائمة أجندتها خدمة الشعب والبلاد".








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بصراحه 90% من نواب قائمه (فى حب مصر) لو ترشحوا للانتخابات فردى ,, ما نجحوا **ومعظم تصريحاتهم مستفزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السلاموني

نعم حرب وطني جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/ يحيى عبد الحميد إبراهيم

نعم ... لستم حزب وطني، ولكنكم تغتالون التعددية على طريقة الحزب الوطني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة