بالصور.. استخدام تقنية 3D لتمكين فاقدى النظر من رؤية الموناليزا

الأحد، 29 نوفمبر 2015 12:11 م
بالصور.. استخدام تقنية 3D لتمكين فاقدى النظر من رؤية الموناليزا تقنية الـ3D تمكن فاقدى النظر من الاستمتاع بالفن
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قريبا سيتمكن فاقدو النظر من الاستمتاع باللوحات الفنية ورؤيتها بمساعدة تكنولوجيا D3 التى ستتيح لهم فرصة تجربة الفن من خلال المشروع الجديد على الانترنت ويحمل اسم Unseen Art، حيث يعتمد على توفير نماذج مقلدة ثلاثية الأبعاد 3D من اللوحات الشهيرة ومن أبرزها لوحة الموناليزا لتتيح لفاقدى النظر لمسها والاستمتاع بالفن.
نموذج 3D مقلد من الموناليزا -اليوم السابع -11 -2015
نموذج 3D مقلد من الموناليزا

استخدام تقنية 3D


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية استطاع المسئولون عن المشروع طباعة لوحة الموناليزا الشهيرة للفنان "ليوناردو دا فينشى" باستخدام تقنية 3D، حيث صمم هذا المشروع خصيصا لإتاحة الفرص المتساوية للاستمتاع بالفن عالميا، وبالتالى فإن النماذج ثلاثية الأبعاد من هذه اللوحة يمكن طباعتها فى أى مكان فى جميع أنحاء العالم فكل ما تحتاجه هى طباعات ثلاثية الأبعاد شديدة التطور.
تجربة التقنية الجديدة  -اليوم السابع -11 -2015
تجربة التقنية الجديدة

أطلق المشروع على أحد مواقع التمويل الجماعى للحصول على الدعم المادى الكافى لاستكمال خططه المستقبلية، وتمويل منصة على الانترنت تتيح تحميل ملفات D3 مجانا، ليصبح الفن متاح فى جميع أنحاء العالم، مما يساعد محبى هذه الأعمال الفنية فى الحصول عليها أو التبرع بها لصالح أحد المؤسسات التى تتكفل بمساعدة المكفوفين.

قال "مارك ديلون" أحد المشاركين فى المشروع: "هناك الكثير من الناس فى العالم الذين سمعوا من قبل عن الأعمال الفنية الكلاسيكية طوال حياتهم لكن لم يكونوا قادرين على رؤيتها، لكن الآن يمكنهم التعرف عليها للمرة الأولى، وتكوين أراء وانطباعات خاصة بهم".
نموذج الموناليزا -اليوم السابع -11 -2015
نموذج الموناليزا

تم تجربة هذه التقنية على سيدة كفيفة تدعى "رييكا" والتى أتاحت لها نسخة مطبوعة من وجه الموناليزا بعد أن سمعت عن التحفة الشهيرة طوال حياتها، وتم تصوير انطباعتها ونشر الفيديو على موقع يوتيوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمراحمد

56شارع حنف الونش

القراءة تنمى القول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة