المصريون يدعمون إعلامهم بانتفاضة على مواقع التواصل الاجتماعى.. مطالبات بتطوير التليفزيون واستعادة تاريخه المشرف.. والمغردون: تعبنا من إعلام " السبوبة " ويجب تسليح ماسبيرو بالكفاءات المدربة

الأحد، 29 نوفمبر 2015 11:00 م
المصريون يدعمون إعلامهم بانتفاضة على مواقع التواصل الاجتماعى.. مطالبات بتطوير التليفزيون واستعادة تاريخه المشرف.. والمغردون: تعبنا من إعلام " السبوبة " ويجب تسليح ماسبيرو بالكفاءات المدربة ماسبيرو
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هجمة شرسة وممنهجة تُشن على الإعلام المصرى من الخارج، ومحاولة لتشويه سمعة وصورة أكبر وأعرق تليفزيون فى الوطن العربى، من خلال تشويه رموزه، والتهكم على الإعلاميين العاملين داخل مبنى "ماسبيرو"، الأمر الذى تنبه له رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، الذين حاولوا التصدى لمثل هذه الحملات بهاشتاج "ندعم ماسبيرو إعلام الشعب"، الذى دخل ضمن قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً واستخداماً على موقع التدوين القصير.

مستخدمو الهاشتاج تداولوا صوراً لرموز الإعلام المصرى، باعتبارهم علامات فى تاريخ الإعلام فى الوطن العربى، مشيرين إلى أن معظم القنوات الفضائية المصرية والعربية، حققت نجاحاتها من خلال الاستفادة بأبناء مدرسة "ماسبيرو".

وثمن المغردون من الدور الوطنى للإعلام المصرى، خلال الحقب التاريخية المختلفة لاسيما فى الأوقات العصيبة، بداية من حقبة الستينيات، والتى ساهم الإعلام المصرى خلالها فى حشد جموع الشعب المصرى خلف القيادة السياسية، لتحقيق المشروعات القومية.

كان من أبرز القصص التى ساقها مستخدمو الهاشتاج، للتدليل على عظمة ودور الإعلام المصرى، فى خدمة الأهداف القومية والوطنية المذيعة سلوى حجازى، لدورها الوطنى البارز، كونها همزة الوصل بين المخابرات المصرية وعملائها فى الخارج، ومعلوماتها ساهمت فى تدمير أغلب الرادارات الإسرائيلية، خلال الطلعة الجوية الأولى فى حرب أكتوبر.

المغردة منى هيبة شاركت عبر الهاشتاج، معبرة عن فخرها بالإعلام المصرى بقولها: "إعلام بلدى.. الإعلام الوطنى.. تعبنا من إعلام السبوبة".

وتداول المستخدمون صورة مجمعة لبرامج تليفزيونية، شاركت فى تشكيل وعى ووجدان وثقافة الشعب المصرى على مر الأجيال، والتى كان أبرزها برنامج "العلم والإيمان" للدكتور مصطفى محمود، وعالم البحار، وعالم الحيوان، وجولة الكاميرا، ونادى السينما، ومواقف وطرائف، وأوسكار، وتاكسى السهرة، والعالم يغنى، وفكر ثوانى تكسب دقائق، وحكاوى القهاوى.
اليوم السابع -11 -2015

طالبت إحدى المغردات عبر الهاشتاج، المصرين بعدم مهاجمة الإعلام المصرى، وغردت بقولها: "يهاجمون من يدعم مصر ويصفقون لمن يدمر مصر مطلوب من المصريين الوقوف مع تليفزيون بلدهم".
اليوم السابع -11 -2015

واقترح مستخدمو الهاشتاج، تقليص عدد القنوات داخل التليفزيون المصرى، إلى 5 أو 6 قنوات فقط، لينصب اهتمام المشاهدين عليها، ويستطيع المسئولون عنها تقديم محتوى ومادة على قدر عال من الكفاءة، مؤكدين أن ماسبيرو سيظل بيت الشرفاء.

وطلب أحد المغردين من القائمين على الإعلام المصرى، العمل على تطويره بما يتماشى مع متطلبات العصر، لمواجهة الإعلام الخارجى، الذى يهدف إلى إثارة الفتن والقلاقل فى مصر، مضيفاً: "الكلمة أقوى من المدفع، أن نترك عقول مواطنينا فريسة، لإعلام المصالح وإعلام العدو، خيانة للوطن، حان وقت تطوير الإعلام".
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف قائلاً: "تسليح الإعلام بالكفاءات المحترفة، أهم من تسليح الجيش بأحدث الأسلحة، الحرب التى نخوضها مختلفة، وعدونا محترف إعلاميا".
اليوم السابع -11 -2015

وكتبت إحدى المغردات قائلة: "لازم نرفع نسبة المشاهدة لجذب المعلنين لتليفزيون الدولة للصرف على تطويره ليظل مدرسة للإعلام الشريف".

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء

ماسبيرو حمل ثقيل بلا معنى

عدد الردود 0

بواسطة:

الضرب فى الميت حرام

المشكله موش فى ماسبيرو - المشكله فى المستوى الثقافى و العلمى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة