الصحافة الإسبانية: متظاهرون يطالبون بإجراء استفتاء للشعب بمشاركة مدريد فى الحرب بسوريا..ومعهد إيطالى يلغى حفلة رأس السنة ويزيل الصلبان لعدم استفزاز المسلمين.. الأجهزة الأمنية الأوروبية فى حالة استنفار

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:25 م
الصحافة الإسبانية: متظاهرون يطالبون بإجراء استفتاء للشعب بمشاركة مدريد فى الحرب بسوريا..ومعهد إيطالى يلغى حفلة رأس السنة ويزيل الصلبان لعدم استفزاز المسلمين.. الأجهزة الأمنية الأوروبية فى حالة استنفار تنظيم داعش الإرهابى - صورة أرشيفية
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- متظاهرون إسبان يطالبون بإجراء استفتاء للشعب بمشاركة إسبانيا فى الحرب بسوريا


نظمت المدن الإسبانية التى يحكمها الحزب اليسارى بوديموس مظاهرات فى العاصمة مدريد تحت شعار "ليس باسمى" للتنديد بالتدخل العسكرى فى سوريا، ولإدانة الإرهاب والكراهية والحروب، والتى دعمها أكثر من 33 ألف شخص.

وأشارت صحيفة الموندو الإسبانية إلى أن المتظاهرين تجمعوا فى ساحة متحف الملكة "رينا صوفيا" فى مدريد، قرب محطة القطار المركزية "أتوشا"، التى شهدت هجمات إرهابية فى 11 مارس 2004.
اليوم السابع -11 -2015

ورفعوا المتظاهرين لافتات كتب عليها "لا للحرب فى سوريا"، وطالب المتظاهرين بأهمية إجراء استفتاء للشعب فى مشاركة إسبانيا فى الحرب بسوريا.

وأوضحت الصحيفة أن الفنان الإسبانى البيرتو سان خوان هو من قاد المظاهرات وقال: "الناس الذى لا شك فيهم هيلارى كلينتون وتونى بلير اعترفوا أن التدخل العسكرى الغربى لديه المسئولية المباشرة للتخلص من داعش، مضيفا: "نحن المدنيين القتلى فى تفجيرات باريس، نحن المدنيين القتلى فى أحداث 11 مارس، نحن المدنيين القتلى فى غزة، وفى طرابلس، وفى بغداد، وهم من يضعون القنابل ويلقون القنابل من السماء.

وأوضحت الصحيفة أن المتظاهرين تذكروا حرب العراق 2003 ، عندما خرج العديد فى مظاهرات تتطالب بعدم المشاركة فى حرب العراق ولكن هذا لم يحدث، وقالوا إن "السياسية الخارجية العدوانية التى بدأها جورج بوش وتونى بلير وخوسيه ماريا أثنار مستمرة حتى الآن.



- معهد إيطالى يلغى حفلة رأس السنة ويزيل الصلبان من الفصول "لعدم استفزاز المسلمين"


قرر معهد جاروفانى دى روزانو الإيطالى إلغاء حفل عيد الميلاد ، وذلك "بعد تفجيرات باريس فلابد من عدم اثارة استفزاز المسلمين"، ووفقا لمدير المعهد ماركو بارما فقد رأى أنه من الضرورى إلغاء الحفل التقليدى للمعهد ولم يكتفى بذلك بل أنه قام بإزالة الصلبان من الفصول الدراسية ، حيث أن الطلاب الذين يحضرون فى المعهد 80% منهم إيطاليون و20 % من جنسيات آخرى غالبتهم من عائلات مسلمة.
اليوم السابع -11 -2015

وأشارت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إلى أنه تم نقل الحفل إلى 21 يناير وتمت إعادة تسميتها إلى "مهرجان الشتاء" ،وجاء وقرار مدير المعهد تحت شعار "علمانية المدرسة والتعليم" ، وخطوة نحو التكامل واحترام مشاعر أولئك الذين يفكرون بشكل مختلف ولديهم ثقافات وديانات مختلفة".

وأوضحت الصحيفة أن كثير من الآباء أعربوا عن غضبهم من هذا القرار وقال أحدهم "نعتقد أنه ليس من العدل أن الطلاب يتخلوا عن هويتهم الثقافية فى المدرسة التى يتعلمون بها فلابد من أن يكون هناك شيئا يربطهم بمعتقداتهم الدينية، كما عارض هذا القرار العديد من القادة السياسيين الذين طالبوا بتدخل وزير التعليم ، وتم تحديد يوم الاثنين المقبل لمناقشة هذا الأمر.



- الأجهزة الأمنية الأوروبية تعيش حالة استنفار بعد الهجمات الارهابية بباريس


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الأجهزة الأمنية الأوروبية لا تزال تعيش حالة استنفار بعد الهجمات الإرهابية التى حدثت فى العاصمة الفرنسية باريس، وتعتبر إسبانيا من أكثر الدول التى كثفت جهودها الأمنية وقامت باعتقال العديد من الأشخاص ذات الصلة بتنظيم داعش الإرهابى.

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا أعلنت أمس تفكيك خلية موالية لتنظيم البغدادى مكونة من رجلين وامرأة، وقالت المصالح الأمنية الإسبانية إنها بالتعاون بين مختلف أجهزتها المخابراتية، تمكنت من إلقاء القبض على خلية وصفتها "بالخطيرة" مكونة من رجلين، لهما أصول مغربية، وامرأة إسبانية، يقيمون فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بعد أن توفرت لديها أدلة على تورط العناصر الثلاثة فى شبكة لاستقطاب وتجنيد المقاتلين لتنظيم داعش، وتمت عملية إلقاء القبض على المتورطين تحت إشراف المدعى العام الإسبانى.

وأشارت الصحيفة إلى أن اعتقال النساء فى إسبانيا لانتمائهم لداعش أصبح كثيرا ، حتى الآن اسبانيا اعتقلت أكثر من 3 سيدات ذات صلة بداعش، حتى أصبحت المرأة ألة للداعية للتنظيم.
اليوم السابع -11 -2015

وتجرى التحقيقات حاليا مع العناصر الثلاثة من أجل معرفة طبيعة وبنية هذه الشبكة، والعمليات التى قامت بها فى إسبانيا والأشخاص الذين ربطت بهم الاتصال سواء داخل إسبانيا أو خارجها، خصوصا وأن الأمن الإسبانى مقتنع بأن العناصر الثلاثة ما هم إلا جزء من شبكة تعمل فى إسبانيا وأوروبا بشكل عام على استقطاب المقاتلين، وكان أيضا من مهام الخلية تجنيد النساء لصالح التنظيم.


موضوعات متعلقة..


التوك شو:يسرى فودة لـbbc:"المشهد الإعلامى مسخرة..وفى صحفيين حناتير".. رئيس الزمالك لعدلى منصور بـ"الفراعين":كل المصايب كانت فى عهدك..أحمد موسى:خرفان الإخوان يزعمون اتهامى لهم بأنهم وراء"تعذيب الأقسام"

الصحافة الإسرائيلية: مظاهرات فى إسرائيل ضد الحكومة بعد إعلانها تصدير الغاز الطبيعي.. نتنياهو يلتقى هولاند وبوتين فى قمة المناخ بباريس.. القبض على أكبر شبكة دعارة بإسرائيل يعمل بها روسيات وأوكرانيات

الصحف المصرية: الرئيس يُطلق إشارة البدء لمشروع شرق التفريعة.. وزير الرى: سد النهضة "قضية حساسة".. سقوط طائرة هليكوبتر بطريق القاهرة - الإسماعيلية وإصابة طاقمها
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة