طائرة روسية تخترق المجال الجوى الإسرائيلى عن طريق الخطأ

الأحد، 29 نوفمبر 2015 12:08 م
طائرة روسية تخترق المجال الجوى الإسرائيلى عن طريق الخطأ موشيه يعالون
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار إسرائيل

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلى موشيه يعالون الاحد ان طائرة للجيش الروسى آتية من سوريا دخلت فى الفترة الاخيرة "عن طريق الخطأ" المجال الجوى الاسرائيلي، وما لبثت ان عادت ادراجها.

وقال يعالون فى تصريح للاذاعة الرسمية "دخلت طائرة روسية كانت آتية من سوريا مجالنا الجوى بشكل طفيف على عميق ميل واحد (1،6 كلم)، لكن كل شيء تمت تسويته على الفور وعادت الطائرة فى اتجاه سوريا".

واضاف يعالون "يبدو ان ما حصل خطأ من الطيار الذى كان يحلق قرب الجولان". وضمت اسرائيل جزءا من هضبة الجولان (شمال شرق) فى 1981، بعدما احتلتها منذ حرب يونيو 1967.

واشار الوزير الاسرائيلى الى وجود "خط اتصال وتنسيق لتجنب سوء التفاهم فى سوريا بين اسرائيل وروسيا، لأن الطائرات الروسية لا تنوى مهاجمتنا، لذلك يجب الا نتحرك بطريقة تلقائية ونسقطها حتى عندما يحصل خطأ".

ويأتى هذا الاعلان بعد ايام على اسقاط الطيران التركى طائرة حربية روسية على الحدود السورية. ويؤكد الاتراك ان الطائرة كانت تحلق فى مجالهم الجوي، اما الروس فيؤكدون ان السوخوي-24 كانت فى الاجواء السورية ولم تخرق المجال الجوى التركي.

وذكر يعالون بأن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو والرئيس الروسى فلاديمير بوتين اتفقا خلال لقاء فى موسكو فى سبتمبر على آلية لتنسيق التحرك العسكرى لبلديهما من اجل تجنب المواجهات فى سوريا.

وشنت اسرائيل اكثر من عشر غارات جوية فى سوريا منذ 2013 استهدف بعضها شاحنات كانت تنقل اسلحة مرسلة الى حزب الله فى لبنان. ولم يؤكد الجانب الاسرائيلى رسميا هذه الغارات.

وفى سبتمبر 2014، اسقطت اسرائيل طائرة عسكرية سورية روسية الصنع من طراز سوخوي-24 دخلت المجال الجوى الاسرائيلى فى هضبة الجولان، كما تفيد الرواية الاسرائيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamad

صححوا الغلط

قصدكم المجال الجوي الفلسطيني مش اسرائيلي

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

ههههه..معروف الخبر دا بيتزاع دلؤت ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

كده بانت لبتها

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

ههههه بيصطادوا في المية العكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

farid

داعشائبل صناعة اسرائيلية صهيونية امريكية. والعرب هما كمان بيطبلوا علشان المصالح والكراسى

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة