إلهام شاهين تطلق حملة لمطالبة الرئيس السيسى بالعفو عن مبارك.. وتؤكد: تعرض للظلم ولست مؤمنة بثورة 25 يناير.. تامر عبد المنعم: القضاء سينصفه.. وطلعت زكريا: عهده لم يشهد فسادا كما حدث خلال حكم الإخوان

الأحد، 29 نوفمبر 2015 03:09 م
إلهام شاهين تطلق حملة لمطالبة الرئيس السيسى بالعفو عن مبارك.. وتؤكد: تعرض للظلم ولست مؤمنة بثورة 25 يناير.. تامر عبد المنعم: القضاء سينصفه.. وطلعت زكريا: عهده لم يشهد فسادا كما حدث خلال حكم الإخوان الهام شاهين
كتبت أسماء مأمون- محمد شعلان- رامى المصرى- أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت الفنانة إلهام شاهين حملة تطالب فيها بالعفو عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، حيث طالبت الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإصدار عفو رئاسى عن مبارك، نظراً لسنه المتقدم ومرضه، وكونه أحد أبناء القوات المسلحة الذين شاركوا فى حرب 1973 من أجل مصر.

وأضافت إلهام شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية رغدة شلهوب ببرنامج "100 سؤال"، على فضائية "الحياة"، أن مبارك حمل حياته على كفه من أجل الوطن، مشدده على أنه تعرض للظلم، وحتى لو كان قد ظلم أحدا، فإن كل الأنظمة لها أخطاء بداية من عصر الرئيس عبد الناصر ثم السادات، ولفتت إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما له أخطاء.

وروت إلهام شاهين، تفاصيل زيارتها للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى مستشفى المعادى، مؤكده أنه حزين جداً لما يحدث معه ومع أولادة لافتة إلى أنها تأثرت عندما رأت دموع الرئيس الأسبق، مما جعلها تنهار ولا تدرى ماذا تفعل، مشيرة إلى أن مبارك ترك الحكم فى هدوء ووافق أن يحاكم مثل أى مواطن عادى جداً وتقبل ذلك بكل احترام.

وأشارت إلى أن الرئيس الأسبق، يعانى من حالة من الحزن والاكتئاب الشديد، موضحة أنها لم تتمنى أن ترى رئيس مصر الأسبق بهذه الصورة، وأشارت الى أنها عاشت فى ودرست وتعلمت وأصبحت نجمة فى عصره.

25 يناير


وأوضحت إلهام شاهين، أنها أبلغت الرئيس الأسبق حسنى مبارك رسالة مفادها: "قلت له أنا وملايين فى مصر والعالم العربى بيحبوك ويحترمونك ، وللأسف صوتهم مش واصل لك، وانا عايزة أوصلك ده، والتاريخ فعلاً أثبت براءة الرئيس مبارك، بعد ما اتعرض لإهانات لم تكن تصح".

وتابعت: "انا انهرت لما شوفت ضعف الرئيس مبارك والدموع فى عنيه، لما اتكلم عن أولاده، اتأثرت وقال لى أنا مش هاممنى نفسى ولكن اللى بيتعمل مع أولادى كتير، ويتم معاقبتهم لأنهم ولادى كنوع من الانتقام"، موضحة أن أبناء مبارك بالتأكيد مظلومين ويتم معاقبتهم لأنهم أبناء مبارك، مضيفة :"فى ناس عارفه ده وبتقول ده خوفاً من 25 يناير وأضافت لست مؤمنة بـ 25 يناير لأنها كانت فخ".

مطالبه الهام بالافراج عن مبارك لم تكن الاولي فقد سبقها المفكر سعد ابراهيم وان كان قد اضافه مع المطالبه بالافراج عن مبارك اسم الرئيس الأسبق محمد مرسي وهو ما رفضه عدد من الفنانين المؤيدين لحمله الافراج عن مبار ك دون عفوا زاعمين انه لم يرتكب أي جريمه ومحاكمته باطله .

الفنان تامر عبد المنعم عبر لـ"اليوم السابع" عن رفضه لهذه المبادرة، قائلا "ماذا فعل مبارك كى نعفو عنه؟"، مؤكدا أن لديه ثقة فى أن القضاء سوف ينصف مبارك ويصدر حكم عادل لصالحه.
وقال طلعت زكريا إنه يرفض هذه المبادرة رفضا تاما، قائلا "من هو سعد الدين ابراهيم ليفرج عن الرئيس حسنى مبارك.

القضاء المصرى


وأضاف أن الرئيس حسنى مبارك قام بحكمنا 30 عاما لم يكن فيهم الفساد الذى وُجد فى العام الذى حكم فيه محمد مرسى الذى باعنا وباع البلد، ويأتى الدكتور سعد الدين ابراهيم ليساوى الروؤس، ويحاول أن يقدم السم فى العسل ويقول ان المبادرة للعفو عن الرئيس حسنى مبارك حتى يحصل على فرصة للمطالبة بالإفراج عن مرسى بالمثل ويكسب تعاطف مؤيدى الرئيس حسنى مبارك.

وتابع "لا يهم أن ينصف القضاء الرئيس حسنى مبارك لأن ربنا هو الذى سينصفه وسيكشف التاريخ عن الدور الحقيقى لمبارك ودور المتأمرين والمزيفين".

واختتم كلامه بأن عائلة الرئيس حسنى مبارك لديها كرامة لأنها رفضت هذه المبادرة منذ بداية ظهورها.
ورفض أحمد بدير فى تصريحات إعلامية وصف الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بالمخلوع، مؤكدًا أنَّه "لا يستحق هذا اللقب"، موضحا أنَ "مبارك لم يفعل ما فعله بعض قادة العرب الذين تسببوا في خراب بلادهم كما أنه قائد عسكري وفضل مصلحة البلاد واختار التنحي عن منصبه وهو قرار يحسب له، مؤكدا ثقته فى إنصاف القضاء المصرى له.


موضوعات متعلقة..


- إلهام شاهين: آرائى واضحة من 5 سنوات و"مش بخاف إلا من ربنا"
- بالفيديو.. إلهام شاهين لـ"الحياة":أطالب السيسى بالعفو عن مبارك ولست مؤمنة بثورة يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

على

من انت

حتى تؤمنى او لاتؤمنى ثورة يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

انتم مين لهذا الفاسد اللى خرب مصر وباع كل شى وجرف الحياة السياسية وعمل الها

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

علي راي القذافي من انتم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف محمد

عندكوا فعلا حق

عدد الردود 0

بواسطة:

HAMDYKHALIL

الاعلام والهام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

اؤيدك واتضامن معك رغم كرهى ليكى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد صعيدى

إوعى تغمض عينيك / بلد لاتتوقف عن الابهار

إبهار تعدى حدود الخيال وتعدى حدود اللامعقول

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

روحي اتملحي

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

ببساطة السيسي يجاهد لاصلاح 30 سنة فساد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة